صدمة لعشاق الشيكولاتة.. فور معرفتك للمكونات الحقيقية للنوتيلا ستتوقف عن حبها

صدمة لعشاق الشيكولاتة.. فور معرفتك للمكونات الحقيقية للنوتيلا ستتوقف عن حبها فورا

يحتوي البرطمان الواحد من شوكولاتة النوتيلا على خمسة مكونات فقط: الكاكاو وزيت النخيل والبندق والسكر ومسحوق الحليب الخالي من الدسم.

و تنص الأبحاث والدراسات التي طبقت على الشيكولاتة نوتيلا أن كل وعاء من شيكولاتة النوتيلا يحتوي على 52 % من السكر

من منا لا يعشق الشيكولاتة، وخاصة شيكولاتة نوتيلا الرائعة ذات المذاق المميز الآخاذ؟ في الحقيقة جميعنا نعشقها، خاصة مع الإعلانات الجذابة المغرية للغاية، والتي يتم وضع حفنة من تلك الشيكولاتة اللذيذة على توست أبيض طازج لتناولها على الإفطار، وسواء كنت طفلاً أو شخصاً بالغاً عاقلاً تخطى عامه الـ40 فلن تقاوم هذا المشهد على الإطلاق لتنطلق مسرعًا لإعداد مثل هذا الساندوتش بالتفصيل.
 
يحدث هذا منك تلقائيًا دون إدراك أو وعي لخطورة تلك الشيكولاتة على صحتك، نظراً لإقناع الشركة لك بأن مكوناتها الرئيسية والأساسية هي حفنة كبيرة من البندق الصحي اللذيذ، ولكن في الحقيقة هذا معاكس للواقع بتاتاً، فمكونات شيكولاتة النوتيلا ليست بهذه الصحية، ولا تحتوي على هذا المقدار الكبير من البندق الذي توهمك شركة نوتيلا به.

صورة ذات صلة

مكونات شيكولاتة النوتيلا

يحتوي البرطمان الواحد من شيكولاتة النوتيلا على خمسة مكونات فقط: الكاكاو وزيت النخيل والبندق والسكر ومسحوق الحليب الخالي من الدسم.
 
 يعبّر المعلنون عن حقيقة أنه ينتشر البندق اللذيذ في الشيكولاتة بكميات كبيرة دون أي ألوان صناعية أو مواد حافظة، لذلك تشعر بالرضا حيال تناوله يوميًا أو إعطائه لأطفالك. ولكن ما لا يقولونه صراحة هو أن أكثر من نصف الجرة يتكون من السكر النقي.
 
- وتنص الأبحاث والدراسات التي طبقت على الشيكولاتة نوتيلا أن كل وعاء من شيكولاتة النوتيلا يحتوي على 52 % من السكر، أي بمعدل ما بين 19 جراماً لكل 31 جرام من الكريمة اللذيذة؛ مما يعني أن أكثر من نصف وزن هذا البرطمان اللذيذ من شيكولاتة النوتيلا ما هي إلا سكر.
- العنصر الثاني الأكثر استخداما في صناعة شيكولاتة النوتيلا الأكثر شهرة وتناولاً بين الأطفال والبالغين هو زيت النخيل، وذلك بنسبة 20% من الشيكولاتة، زيت النخيل الذي يعد من أكثر المواد المثيرة للجدل بسبب أضرارها الكبيرة، ولكن يعتمد على استخدامها في شيكولاتة النوتيلا لإعطائها ملمساً ناعماً وطرياً وفترة صلاحية طويلة.
 
ولعل سبباً آخر يدفع الشركة المصنعة للنوتيلا لاستخدام زيت النخيل، هو أن زيت النخيل من أرخص أنواع الزيوت في الأسواق على الإطلاق.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Palm oil‬‏

أضرار زيت النخيل

1 - يؤدّي لزيادة فرصة تصلب الشرايين، والإصابة بأمراض القلب والشرايين، والجلطات القلبية، والسكتات، بسبب نسبة الكولسترول العالية به.
 
 2- سبّب رفع نسبة الأحماض الدهنية المشبعة في الدم.
 
3 - يؤثر على نمو عظام الأطفال، ويقلّل الكثافة العظمية لديهم.
- وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين أن هذه الشيكولاتة تحتوي على أكثر من 60% من البندق، إلا أنها في الحقيقة لا تحتوي على أكثر من 13 % فقط من البندق، لذلك فهي ليس بهذا القدر من الطعم الرائع، ما هي ألا مجرد وهم.
 
- كما تحتوي الشيكولاتة على 8% فقط من الحليب المجفف، و7% من الكاكاو، نعم كما قرأت 7% فقط من الكاكاو، لذلك فإن شيكولاتة نوتيلا في الحقيقة لا تحتوي على شيكولاتة من الأساس.
 
المصدر
  
1، 2
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...