تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!

main image
5 صور
تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!
تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!
تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!
تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!
تحلم بشراء جنسية؟ اقرأ المقال التالي!

يبحث العديد من الأشخاص عن دول تمنحهم جنسيات أخرى غير جنسية بلادهم، إما بحثاً عن الاستقرار بسبب رغبتهم بالهروب من الواقع المزري الذي يعيشون فيه، إن كان حرباً أو أزمات اقتصادية او سياسية تعيشها بلادهم. أو هناك الأثرياء الذين يبحثون عن فرص أفضل ليساهموا في إنعاش الاقتصاد المحلي ويستفيدوا من الامتيازات الممنوحة لهم من هذه المدن التي تمنح جنسيتها وامتيازاتها.

قررت عدة دول منح جنسيتها للراغبين بالسكن على أراضيها ومن دون شروط تعجيزية، فهناك من هذه الدول من يمنح الجنسية مقابل مبلغ مالي زهيد يتراوح بين 100 ألف إلى 250 ألف دولار، وبالمقابل هناك دول أخرى تبيع جنسيتها مقابل ملايين الدولارات ولكن بالطبع من يشتريها فهو يمتلك مزايا أكبر.

تبلغ قيمة منح الجنسية في دولة دومينيكا وجزيرة سانت لوسيا في شرق البحر الكاريبي و أونتيغا وبربودا 100 ألف دولار، أما جزيرة سانت كيتس ونيفيس في جزر ليوارد فهي تشترط كشرط أساسي التبرع للدولة بـ150 ألف دولار لمنح الجنسية.

ما هي أكثر المدن استقرارًا يمكنك العيش فيها في العالم؟

وفيما يلي نذكر لكم بعض الدول التي تبيع جنسيتها مقابل مبالغ متفاوتة:

النمسا

تعتبر عاصمة النمسا فيينا من أفضل المدن في العالم للعيش، ويستطيع حامل جواز سفر النمسا التنقل بحرية بين مناطق دول الشنغن، وقد سمحت النمسا ببيع جوازها منذ عام 1985، حيث تبلغ تكلفته 23.7 مليون دولار.

قبرص

تعد الجنسية القبرصية من أعلى الجنسيات تكلفة في العالم، وقد استهدفت في المقام الأول المستثمرين الروس، حيث تمكن الجنسية القبرصية مواطنيها من التنقل بحرية كاملة بين دول الاتحاد وغالبية دول العالم، وتبلغ تكلفة الجنسية القبرصية 2.3 مليون دولار.

مالطا

من الدول العضو في الاتحاد الأوروبي وتحاول جذب المستثمرين من خلال برنامج مواطنة كاملة تبلغ تكلفته مليون دولار.

أكثر الفنادق إثارة في العالم.. الوصول له بجسر خشبي ويمر بداخله شلال

تركيا

ذكرت الجريدة الرسمية التركية أن الحكومة قررت منح المستثمرين الأجانب جنسيتها بمبلغ لا يقل عن مليوني دولار، او منح الجنسية لمن يقوم بشراء عقار على أراضيها لا يقل سعره عن مليون دولار بشرط ألا يتم بيعه قبل ثلاث سنوات.

فانواتو

تشترط فانواتو على من يريد التمتع بجنسيتها أن يتبرع للدولة بمبلغ 226 ألف دولار حتى يتمتع بكامل حقوقه كمواطن في هذه الدولة.

غرينادا

تحاول هذه الجزيرة التي تقع على البحر الكاريبي جذب العديد من المستثمرين لأراضيها ومنحهم جنسيتها مقابل مبلغ زهيد وهو 208 آلاف دولار فقط.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة