أفضل تمرين شد البطن للرجال 2019 .. هكذا تبني عضلاتك بطريقة سليمة (فيديو)

أفضل تمرين شد البطن للرجال 2019 .. هكذا تبني عضلاتك بطريقة سليمة (فيديو)

لا شك أن وجود العديد من تمارين شد البطن ، قد يؤدي إلى وقوع الرجال في حيرة، على صعيد معرفة وتحديد أفضل تمارين شد البطن، من حيث التأثير والفاعلية، بالنسبة للتخلص من دهون البطن ، وشدها، ومنح عضلاتها المزيد من القوة والضخامة في أقصر فترة زمنية ممكنة.

والحقيقة أن تمارين شد البطن ، حتى وإن كانت جميعها تحتوي على الكثير من الفوائد لعضلات البطن، إلا أنها مختلفة التأثير والمفعول، لذلك بالتأكيد معرفة وتحديد تمارين شد البطن الأفضل؛ سوف يشكل فوارق كبيرة بالنسبة للنتائج، التي سوف يحصدها الرجل.

أفضل أدوية تخسيس البطن في وقت سريع .. تخلصك من الكرش نهائياً

وبحسب رأي الكثير من الخبراء في مجال اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، فإن التقرير التالي سوف يحتوي على قائمة تضم أفضل 10 تمارين لشد البطن ، من حيث التأثير الإيجابي على حرق دهون البطن وتقوية عضلاتها.

 

1- تمرين  Russian Twists

بواسطة الاستلقاء على الأرض، ورفع القدمين والظهر عن الأرض بزاوية حادة، تتم ممارسة هذا التمرين الرائع والقوي، الذي يعد من أهم تمارين شد البطن، إما باستخدام أوزان للمزيد من الفاعلية والقوة، أو بدون استخدام أوزان.

ويستهدف هذا التمرين عبر دوران الجذع إلى اليمين واليسار، ورفع القدمين عن الأرض وشد عضلات البطن بشكل كامل، ما يساهم بشكل قوي في تدمير الدهون المتراكمة حولها، وتقوية عضلاتها من مختلف الأجزاء.

2- تمرين Kettlebell Windmills

عند الحديث عن تمارين شد البطن، التي تستهدف أجزاء معينة، مثل الأجزاء الجانبية التي يصعب استهدافها بالنسبة للكثير من الرياضيين، وبنسبة أقل الأجزاء الأمامية، فإن تمرين Kettlebell Windmills يعد بين الأكثير تأثيراً على الإطلاق؛ لأنه يضع الأجزاء الجانبية والعلوية من البطن على وجه التحديد تحت ضغط كبير، نتيجة الثقل الذي يتم حمله في إحدى اليدين؛ لتتم بعد ذلك عملية التبادل وحمل الثقل باليد الأخرى؛ لاستهداف الجانب الآخر من عضلات البطن.

 

أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن .. تخلصك من الدهون نهائياً

3- تمرين Hanging Leg Raises

هو من بين قائمة أفضل تمارين شد البطن بالنسبة للرياضيين من أصحاب المستوى المتقدم، فممارسته ليست سهلة، وتحتاج إلى امتلاك عضلات ذراع قوية؛ من أجل الارتكاز عليها في عملية التعلق على القضيب الحديد، ثم مد القدمين إلى الأمام، وبشكل متجاور وتحريكهما صعوداً وهبوطاً، وهو الأمر الذي يشعل دهون البطن، ويدمرها بشكل كامل، مع إضافة المزيد من القوة، ونحت الأجزاء السفلية والوسطى بشكل خاص من عضلات البطن، بجانب الأجزاء العلوية أيضاً. 

احذر.. أخطاء تمارين البطن التي قد تحرمك من رؤيتها إلى الأبد

4- تمرين Gorilla Chin/Crunch

من تمارين شد البطن مزدوجة الفوائد بالنسبة للرياضيين أصحاب المستوى المتقدم، فهو عبارة عن تمرين للعقلية مع عملية ضم القدمين إلى الأعلى نحو الجسم، عند عملية الصعود، ثم الفرد والاسترخاء الكامل للجسم بشكل مستقيم، ليتم الصعود مجدداً نحو الأعلى؛ باستخدام قوة الذراعين وضم القدمين إلى الجسم نحو الأعلى قدر المستطاع.

5- تمرين Barbell Ab Rollouts

تستهدف تلك النوعية من تمارين شد البطن منح العضلات المرونة، وشد جميع أجزائها المختلفة بشكل رائع، فعملية فرد الجسم بالكمال نحو الأعلى مع الارتكاز على الركبتين والإمساك بالبار، ودفع الجسم نحو الأمام إلى أقصى نقطة ممكنة، ثم العودة مجدداً نحو الخلف وتكرار العملية، سوف يشعر ممارسو هذا التمرين بالتأثير الفوري على عضلات البطن؛ لأنها تتمدد بكاملها أثناء ممارسة هذا التمرين الذي قد يبدو سهلاً للوهلة الأولى.

6- تمرين  Crunch

تمرين Crunch أو الطحن هو أكثر تمارين شد البطن ممارسة على الإطلاق؛ بسبب الفاعلية الكبيرة في وضع عضلات البطن على صعيد الأجزاء الوسطى والعلوية، تحت ضغط قوي للغاية، يجعل دهونها تحترق وتختفي في فترة زمنية ليست بالطويلة، كما بالتأكيد يساهم هذا التمرين بقوة على نحت عضلات البطن، وإبرازها بشكل قوي ورائع للغاية.

تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء لإظهار عضلات البطن

هناك بعض النصائح الغذائية المهمة التي لن تمنح ممارسة تمارين شد البطن أي نتائج بدون الالتزام بها ومن أهمها:

1- تناول 5 أو 7 وجبات صحية صغيرة بدلاً من الوجبات الـ3 الرئيسية.

2- الاعتماد بشكل كبير على أن تتواجد الكثير من البروتينات بجانب الخضراوات في النظام الغذائي.

3-  من أهم الوجبات التي لا يجب أن يهملها الرياضيون على الإطلاق هي وجبة الإفطار، ووجبات ما قبل التمارين الرياضية وبعدها، فهي الأهم للعضلات.

 

4- السكريات من الأطعمة الممنوعة تماماً تحت أي ظرف من الظروف، واستخدام العسل الأبيض والفواكه هو البديل للحصول على السكر.

5- المياه هي سرّ سرعة الحصول على نتائج إيجابية وعضلات بطن منحوتة، لذلك يجب شرب كميات مثالية من المياه يومياً.

6- الابتعاد عن تناول الكربوهيدات في المساء، في حال ما إذا كانت التدريبات الرياضية تتم في الصباح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...