من يستحق 1000 دولار فعلاً؟.. مقارنة بين آيفون إكس إس وجالكسي نوت 9

مقارنة بين آيفون اكس اس و جالكسي نوت 9: من يستحق 1000 دولار فعلا؟

جالكسي نوت 9 لديه شاشة كبيرة

منافسة قوية بينهما على مستوى الكاميرا

لم يصدمنا قيام شركة آبل بإصدار هاتفها آيفون إكس إس بسعر 1000 دولار على الأقل فقد سبق لها أن قامت العام الماضي بإصدار آيفون إكس بهذا السعر، وقامت سامسونج منذ أسابيع بطرح جالكسي نوت 9 بسعر 1000 دولار هي الأخرى.

أصبح التوجه إلى إصدار هواتف باهظة الثمن وتتجاوز 1000 دولار هي الاتجاه الجديد للشركات المصنعة للهواتف الذكية هذه الأيام.

ما السبب وراء تأجيل إصدار iPhone XR حتى أكتوبر؟

لكن إن كنت ستنفق 1000 دولار لشراء هاتف ذكي، يجب أن تختار الجهاز الذي يستحق فعلاً هذا المبلغ وسيقدم لك قيمة حقيقية، لهذا سنقارن بين آيفون إكس إس وجالكسي نوت 9 ولك في النهاية حرية الاختيار.

  • جالكسي نوت 9 لديه شاشة كبيرة

إذا كان الدافع وراء إنفاقك 1000 دولار لشراء هاتف رائد بأكبر شاشة ممكنة، فإن جالكسي نوت 9 هو الخيار الأفضل؛ إذ يملك شاشة حجمها 6.4 إنش كاملة، وبدون حواف ومن نوع سوبر أموليد، في المقابل نجد أن آبل تستخدم شاشة من النوع نفسه؛ لكن بحجم أقل وهو 5.8 إنش.

لدى آبل بالطبع نسخة ماكس التي تتميز بشاشة 6.4 إنش؛ لكنها ستكلفك مبلغاً أكبر يتجاوز 1100 دولار أمريكي.

  • منافسة قوية بينهما على مستوى الكاميرا

على مستوى الكاميرا اكتفت آبل بإدخال مميزات تقنية جديدة على كاميرا آيفون إكس، وقد عملت الشركة على تحسين خوارزميات معالجة الصور.

يحتوي جالكسي نوت 9 على فيديو حركة بطيئة جدًا؛ بالإضافة إلى حركة بطيئة (هذا الأخير أعلى جودة)، في حين أن جهاز iPhone XS يحتوي على فيديو بطيء الحركة فقط وهذه ميزة ثانوية لمعظمها.

في مقارنة الصور مع جهاز iPhone X، كانت اللقطات الضوئية المنخفضة في نوت 9 أكثر إشراقًا، والصور الشخصية أكثر وضوحًا والصور أكثر في التحكم في shutterbugمع Pro Mode. يعمل قلم S Pen من نوت 9 بمثابة جهاز تحكم عن بعد لصور المجموعات والصور الذاتية، من مسافة تصل إلى 30 قدمًا. (يمكنك القيام بذلك باستخدام iPhone EarPods التي تأتي في الصندوق طالما أن الكبل يمتد).

خوارزميات معالجة الصور في آيفون إكس إس عملت على تحسين الأداء بشكل كبير، ويمكن أن تقلل من الفرق في جودة الصور بالهاتفين.

  • آيفون إكس إس هو صاحب أقوى معالج

تعِد رقاقة A12 Bionic الجديدة من Apple بمنافسة خطيرة ضد معالج Qualcomm Snapdragon 845 من Galaxy Note 9.الرقاقات هي العمود الفقري للهاتف. تتكون من معالجات متعددة، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية، GPU للرسومات والمعالجات المشتركة مثل معالج إشارة الصورة للتصوير الفوتوغرافي؛ فهي تعالج كل شيء من تحميل التطبيقات وتشغيل المهام اليومية، إلى معالجة الصور وكفاءة الطاقة.

على مستوى السرعة فإن معالج آبل هو الأفضل في الاختبارات الأولية، وهذا ليس غريباً إذ عادة ما تتفوق آبل في سرعة المعالجات التي تستخدمها على المعالجات التي تستخدمها سامسونج والمنافسين.

ميزة مفقودة في ساعة آبل ووتش 4 يريدها معظم المستخدمين

النقطة المهمة التي يتفوق بها Qualcomm Snapdragon 845 على معالج آبل هو أنه يدعم شبكات الجيل الخامس.

  • بطارية جالكسي نوت 9 أفضل

لطالما كانت عملية التنبؤ بعمر بطارية آيفون من المواصفات أمرًا صعبًا نظرًا لأن آبل لا تشارك بيانات سعة البطارية مثل بقية شركات الصناعة. بدلاً من ذلك، أخبرتنا شركة آبل أنه من المتوقع أن يستمر جهاز iPhone XS لمدة 30 دقيقة في اليوم أكثر من فترة عمل جهاز iPhone X استمر عمر بطارية هذا الأخير حوالي 11.5 ساعة.

في المقابل يأتي جالكسي نوت 9 ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير توفر 19 ساعة من الاستخدام ما يجعلها متفوقة بشكل واضح.

  • سعة التخزين أرخص في جالكسي نوت 9

مقابل 1000 دولار ستحصل على 64 جيجا بايت من آيفون إكس إس، بينما يوفر لك المبلغ نفسه 128 جيجا بايت من جالكسي نوت 9.

للحصول على  سعة 512 جيجا بايت من جالكسي نوت 9 لن تدفع أكثر من 1250 دولاراً، بينما عليكم زيادة 100 دولار للحصول على السعة نفسها من آيفون إكس إس.

أسعار iPhone XS و XS Max وموعد إصدارهما في الإمارات

إضافة لما سبق نجد أن جالكسي نوت 9 مزود بدعم بطاقة التخزين الخارجي microSD للمزيد من سعات التخزين وهو يتفوق على آيفون إكس إس الذي لا يدعم هذه الميزة.

  • آبل تتفوق على مستوى اصدار التحديثات

تحصل هواتف آبل على التحديثات الأمنية والتحسينية فورياً وبسرعة، في المقابل تتأخر هواتف سامسونج في الحصول على تحديثات أندرويد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا