النيابة السويدية تصدر قرارها ضد الفتاة التي أوقفت إقلاع طائرة احتجاجًا على ترحيل لاجئ

في يوليو الماضي، وعلى متن طائرة الخطوط طائرة الخطوط الجوية التركية في رحلة غوتنبرغ – إسطنبول، احتجت إحدى الفتيات وتدعى إلين إرسون على ترحيل لاجئ أفغاني من السويد وهو ما تسبب في تأجيل الرحلة لمدة ساعتين .

وقامت الفتاة السويدية ببث احتجاجها على الهواء مباشرة عبر حسابها على موقع "فسبوك" حيث أنها امتنعت عن الجلوس على مقعدها في الطائرة وهو ما يمنع الطائرة من الإقلاع من المطار، مطالبة بإيقاف عملية ترحيل اللاجئ لعدم قانونيتها.

وعلى الرغم من تعريض نفسها للخطر والاحتجاج من أجل منع ترحيل اللاجئ الأفغاني من السويد، إلا أنه تم ترحيله على طائرة أخرى إلى كابول بعد أن خضع لعدة شهور للاحتجاز .

وباشرت السلطات السويدية تحقيق مع إرسون عقب الواقعة، كما أصدرت النيابة العامة السويدية قرارا اليوم السبت برفع دعوى ضد إرسون، حيث أكد ممثل النيابة جيمس فون ريس، أن جميع الأدلة تثبت أن الفتاة قامت بارتكاب جرم بشكل واضح مما قد يؤدي إلى الحكم عليها بالسجن لمدة 6 أشهر أو تغريمها بتهمة انتهاك قواعد الطيران

في يوليو الماضي، وعلى متن طائرة الخطوط  الجوية التركية في رحلة غوتنبرغ– إسطنبول، احتجت إحدى الفتيات وتدعى إلين إرسون على ترحيل لاجئ أفغاني من السويد، وهو ما تسبب في تأجيل الرحلة لمدة ساعتين .
"خدعة التخفي" تهدد الأطفال .. فما هي خطورتها ؟ (فيديوهات)

فتاة سويدية تحتج على ترحيل لاجئ أفغاني

وقامت الفتاة السويدية ببث احتجاجها على الهواء مباشرة عبر حسابها على موقع "فسبوك"؛ حيث إنها امتنعت عن الجلوس على مقعدها في الطائرة، وهو ما يمنع الطائرة من الإقلاع من المطار، مطالبة بإيقاف عملية ترحيل اللاجئ لعدم قانونيتها.
بعد فشله لأكثر من 1500مرة..صيني يخترع دراجة نارية تطير في السماء (فيديو)

النيابة تصدر قرارها ضد الفتاة السويدية

وباشرت السلطات السويدية التحقيق مع إرسون عقب الواقعة، كما أصدرت النيابة العامة السويدية قراراً اليوم السبت برفع دعوى ضد  إرسون؛ حيث أكد ممثل النيابة جيمس فون ريس، أن جميع الأدلة تثبت أن الفتاة قامت بارتكاب جرم بشكل واضح؛ مما قد يؤدي إلى الحكم عليها بالسجن لمدة 6 أشهر، أو تغريمها بتهمة انتهاك قواعد الطيران.
 
وعلى الرغم من تعريض نفسها للخطر والاحتجاج؛ من أجل منع ترحيل اللاجئ الأفغاني من السويد؛ إلا أنه تم ترحيله على طائرة أخرى إلى كابول بعد أن خضع لعدة شهور للاحتجاز .
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

كيف أنقذ تشارلز لورنغ برايس آلاف الأطفال المشردين بفكرة عبقرية؟

شهدت مدينة نيويورك الأميركية وأغلب مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية خلال ثلاثينيات القرن التاسع عشر العديد من الأزمات التي كان أبرزها مشكلة الأطفال المتشرّدين، حيث وجد هؤلاء الأطفال...