قبل التفكير في السفر.. أماكن سعودية للترفيه قد لا تعلمها

-1تلفريك ابها

-1رحلات تسلق الجبال

-1حديقة الحيوان

-1لقطة من أحد شواطئ جزيرة فرسان

-1فوهة الوعبة

-1جبال فيفاء

تحرص المملكة في الفترة الماضية على الاهتمام بالترفيه بشكل كبير من خلال إقامة العديد من الفعاليات والمؤتمرات وجذب العديد من الأحداث الترفيهية الكبيرة، وإقامة الحفلات وهناك أيضاً العديد من الأماكن في المملكة التي يمكنك أنت وأسرتك زيارتها للحصول على متعة كبيرة لا تنسى، وهنا نرصد لك أهم تلك الأماكن.

تلفريك أبها:

تلفريك السودة يُعد من أكبر المشروعات السياحية على مستوى العالم من ناحية التصميم والفكرة ومسافات التنقل، توجد به 23 عربة تقل كل واحدة ثمانية أشخاص، أي بواقع سبعمائة إلى ألف شخص في الساعة، و3500 شخص في اليوم الواحد تقريباً، وبمعدل مليون راكب سنوياً بمسافة 18 كيلو متراً. وذكر أن رحلة العربة تستغرق دقيقتين ذهاباً وإياباً، أي ما يعادل 300 رحلة في اليوم، وثلاثين رحلة في الساعة، وتبلغ قيمة التذكرة ما بين أربعين وستين ريالاً.

رحلات تسلق الجبال:

يمكن لمحبي رياضة التسلق ممارسة هذه الرياضة الممتعة في قمم جبال السعودية خاصة الهدا والشفا ومناطق الباحة، والتي توفر صخورها سهولة التسلق؛ لاحتوائها على انكسارات تساعد محبي هذه الهواية على الحركة بشكل أسهل والتمتع بالمناظر الخلابة من أعالي القمم.

حديقة الحيوان:

تمتاز حديقة الحيوان في مدينة الرياض باحتوائها 164 نوعًا من الحيوانات والطيور والزواحف المُختلفة، والتي تشمل العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

كما تضم عدداً من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار، وأحواض الزهور، ويوجد فيها مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء، إلى جانب مواقف السيارات التي تستوعب ما يقارب الـ500 سيارة.

جزيرة فرسان:

تتمتع الجزيرة بشواطئ خلابة ذات رمال بيضاء ناصعة ومياه ملونة جذابة، هي إحدى الجزر الواقعة في أرخبيل جزر فرسان في البحر الأحمر؛ التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة، وتحتوي الجزيرة على أكبر تنوع المجالات البيولوجية للمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر، وهي منطقة محمية، ويوجد بها العديد من الأماكن الأثرية المميزة.

فوهة الوعبة:

توجد هذه الفوهة في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، ويعتقد أن الفوهة نتجت بفعل سقوط نيزك أو بفعل النشاط البركاني. كما يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون، مكونة بحيرة صغيرة ذات منظر خلاب نتيجة تجمع مياه الأمطار في قاع الفوهة.

جبل فيفا:

تبدو تلك الجبال من بُعد على شكل جبل واحد هرمي الشكل، تتكون من صخور تعود إلى عهود سحيقة توجد في فيفاء أماكن سياحية كثيرة  منها أعلى قمة في جبال فيفاء، وتطل على معظم أنحاء جبال فيفاء، ومن جميع الجهات، وتطل على مناظر خلابة، غابات وعرة كثيفة وخلابة تقع في ذراع آل يحيى علي، وسد وادي جيزان، والعارضة، وغيرها من المواقع، ومن الأماكن الجميلة أيضاً مطل المحبا، وادي الفرع، وادي ذبوب، وادي الموهر وغيرها الكثير من المناطق الجميلة في فيفاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

منتجع أوبيروي الشاطئي في الزورا حيث تلتقي الرفاهية مع جمال الطبيعة

تتميّز فنادق المدينة بشكل عام بطابع فاخر وزوايا فارهة، ولكن قلّما تجمع هذه الفنادق بين مزايا فندق ومنتجع خمس نجوم الفاخرة وبين توافر طبيعة خلابة تحيط به وتمنحه رونقاً فريداً.يتفرّد منتجع أوبيروي...

روائع تراث المملكة في لوفر أبوظبي.. آثار مبهرة تعكس تاريخ الإنسان بالسعودية

"نحن أمة حافلة بالمساهمات الإنسانية والحضارية، فلم تجتمع على بئر نفط، بل ذات تاريخ مجيد، وتستند إلى منظومة من القيم الأخلاقية"، بهذه الكلمات العظيمة عبر الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة...

تعرّف على أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

أغلبنا يعرف عن السعودية أنها مقصد ديني ويذهب الناس إليها للحج والعمرة فقط، وليس فيها معالم سياحية أو أي شيء من الممكن زيارته والتمتع بمناظره، ولكن هذا غير صحيح ولا يمت للواقع بصلة، فالسعودية التي...