ما السبب وراء تأجيل إصدار iPhone XR حتى أكتوبر؟

ما السبب وراء تأجيل إصدار iPhone XR حتى أكتوبر؟

نقص امدادات شاشات العرض البلوري السائل LCD Liquid Retina

قد لا يتم تأجيل إطلاق iPhone XRأكثر من الموعد المحدد

في يوم الأربعاء، أعلنت شركة آبل عن هواتف آيفون الجديدة؛ حيث أعطت iPhone XR الأقل سعراً والأكثر تألقاً، تاريخًا للشحن بعد أكثر من شهر من توفر كل من الهاتفين الرائدين iPhone XS وXS Max يوم الجمعة القادم، والسؤال هو لماذا لم تطلق شركة آبل الهواتف الثلاثة مرة واحدة؟

مواصفات وأسعار آيفون iPhone XS Max وموعد إصداره

في الواقع، فإن نمط إصدار آبل لهواتفها هذا العام هو عكس ما حدث في العام الماضي عندما اختارت إطلاق هواتفه ذات الأسعار المعقولة أي آيفون 8 وآيفون 8 بل بعد 10 أيام فقط من حدث آبل في سبتمبر، بينما لم يتم إطلاق الإصدار العاشر أو آيفون إكس حتى نوفمبر، وكان هذا بسبب مشاكل شاشة العرض OLED، وعانت مبيعات آيفون إكس بسبب ذلك في البداية.

  • نقص إمدادات شاشات العرض البلوري السائل LCD Liquid Retina

التقارير الآن تفيد بأن جهاز iPhone XR، الذي يبدأ بسعر 749 دولارًا، ويحتوي على شاشة العرض البلوري السائل LCD Liquid Retina، تواجه مشكلات تتعلق بالإمدادات.

خلال الصيف الماضي ذكرت مدونة يابانية Macotakara أن المورد Japan Display كان منخفض الإنتاجية في تصنيع لوحات LCD.

وأخبر ريان ريث، نائب رئيس شركة IDC للأبحاث حول الأجهزة الجوّالة موقع The Verge في مقابلة عبر الهاتف أن المشكلة لا تتعلق بالهاردوير، وقال: "كل ما نسمعه، هو أن هناك مشكلة على جانب البرمجيات، هناك الكثير من البرامج المتضمنة في شاشة LCD، حيث إنها أول شاشة عرض [LCD] مزودة بشاشة مسطحة وكاملة".

مواصفات وأسعار آيفون إكس إس iPhone Xs

وأضاف ريث: "لم تستطع آبل الحصول على ما يكفي من هذه الشاشات"، وقال إن شركة آبل كانت في مرحلة الإنتاج لبعض الوقت، ولكن الجودة لم تكن تصل إلى ما تطمح إليه، لقد اضطرت شركة آبل إلى تعديل شاشة LCD من خلال هندسة البرمجيات، لتحسين الصور، وكذلك الحصول على الشركة المصنعة التي ستعمل على إنتاج الشاشة وفق المعايير المطلوبة.

  • قد لا يتم تأجيل إطلاق iPhone XR أكثر من الموعد المحدد

قال المحلل الكبير بن ستانتون لصحيفة The Verge: "آبل لن تؤخر إطلاق iPhone XR لأي سبب آخر لكن الجهاز غير جاهز للشحن بكميات كافية".

هذه أول مرة ستستخدم فيها آبل هذه النوعية من الشاشة، وإن كنت تستخدم من قبل شاشات LCD في هواتفها القديمة حتى إصدار آيفون 8.

الآن قررت استخدام شاشات العرض البلوري السائل LCD Liquid Retina في هذا الإصدار؛ لأنها على ما يبدو أرخص وكاملة وذات جودة أفضل من LCD العادية وتتناسب مع التصميم الجديد لأجهزة آيفون.

لم تعلق آبل على هذه التقارير؛ لكن مصدرها يتمتع بمصداقية كبيرة فيما يخص أخبار آبل وخططها لإنتاج آيفون ومنتجاتها.

  • مبيعات قوية تنتظر هذا الإصدار الأرخص

على الرغم من التأخير لمدة شهر واحد لإصدار iPhone XR، اتفق كلا المحللين على أن آبل تراهن بشدة على منتجها الأرخص. وقال ريث إن شركة أبل تدرك أنها تدفع حظها إلى زيادة أسعار أجهزة آيفون حتى 1449 دولارًا هذا العام لخيار التخزين 512 جيجا بايت لإصدار XS Max.

ونظرياً لن تتضرر آبل في حالة تأخير إصدار هذه النسخة الرخيصة؛ حيث سيكون على من يريد الحصول عليها الانتظار، وربما اللجوء إلى شراء آيفون إكس إس أو إكس إس ماكس وهي في كل الأحوال رابحة.

مواصفات وأسعار أبل ووتش Apple Watch Series 4

وتتوقع العديد من شركات الأبحاث أن الطلب سيكون قوياً على iPhone XR وأنه خلال الأسابيع الأولى من إطلاقه ستفشل الشركة في توفير كميات كبيرة منه لتلبية الطلب، لكن بحلول العام القادم ستتوفر منه كمية شحن كافية لتلبية الطلب في أسواق العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا