بعد فشله أكثر من 1500مرة.. صيني يخترع دراجة نارية طائرة (فيديو)

بعد فشلة لأكثر من 1500مرة..صيني يخترع دراجة نارية تطير في السماء (فيديو)

وتستطيع الدراجة النارية الطيران لمدة نصف ساعة كاملة وحمل ما يقرب من 100كيلوجرام

وعلق « تشاو ده لي»على نجاحه الكبير على الرغم من تكرار فشلة قائلاً «ليس المهم كم نستغرق وقتا حتى نصل إلى مبتغانا

لا مكان للمستحيل في حياة هذا الرجل الصيني المثابر، فبعد أكثر من 1566 محاولة طيران فاشلة، نجح المخترع أخيراً في ابتكار دراجة نارية طائرة يمكنها التحليق في السماء بسرعة 70 كيلومتراً في الساعة.
 
أما الغريب في الأمر حقاً فهو إصرار الشاب الصيني «تشاو ده لي»على النجاح على الرغم من الفشل لأكثر من ألف وخمسمائة مرة، ليؤكد للجميع أن لا شيء في الحياة مستحيل.
وفي محاولات الطيران الفاشلة، حاول «تشاو ده لي» البقاء في الهواء بدراجته النارية إلا أن مجهوده دائماً ما يبوء بالفشل وينتهي الأمر في النهاية باصطدام قوي للدراجة الهوائية في الأرض متسبباً في الكثير من الأضرار التي تحتاج إلى تصليح.
 
وبالرغم من ذلك لم ييأس الشاب الصيني من المحاولة حتى وصل أخيراً لهدفه وتمكن أخيراً من الطيران بدراجته النارية فوق مسقط رأسه وعبر نهر دونغ بسرعة وصلت إلى 70 كيلومتراً في الساعة.

إمكانيات الدراجة النارية الطائرة

وتستطيع الدراجة النارية الطيران لمدة نصف ساعة كاملة وحمل ما يقرب من 100كيلوجرام، الأمر الذي يجعلها الأداة المثالية في حالات الطوارئ أو إطفاء الحرائق أو حتى كمركبات لرجال الشرطة في المستقبل القريب.
 
وعلق «تشاو ده لي»على نجاحه الكبير على الرغم من تكرار فشله قائلاً: «ليس المهم كم نستغرق وقتاً حتى نصل إلى مبتغانا، المهم أن نقول في يوم ما في زمن ما في وقت ما بأننا قد وصلنا».
وأضاف قائلاً: «مهما طال الطريق ونمت أشواكه، الأمل بداخلنا بمثابة واق يحفظ لمعة عيوننا، خفقان قلوبنا ورعشة أجسادنا أمام مجرد تخيل أحلامنا».
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

نصائح للتعامل مع إصابات المسافرين على متن الطائرات للتخفيف من الألم ووقف النزيف

رغم أن التعرض للإصابات على متن الطائرة أمر نادر الحدوث، فإن الدراسات والبحوث تكشف أن المسافرين عبر الطائرة معرضون مثل غيرهم لخطر الإصابات أثناء تحليق الرحلات الجوية على ارتفاعات شاهقة، فهل تساءلت...

تعرف على أحكام الاغتسال في رمضان.. وهل يصح الصوم على جنابة؟

حذرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بألا ننام ونحن على جنابة، وأوصانا بالغسل أو حتى بالوضوء فقط ثم في الفجر نغتسل كاملاً، وأكدت دراسات أن سبب آلام الظهر هو التأخر عن الغسل من الجنابة وعدم الضوء بعد...