أفضل 3 مميزات في آيفون iPhone XS و XS Max

أفضل 3 مميزات في آيفون iPhone XS و XS Max

دمج الذكاء الإصطناعي في المعالج الجديد

شاشة جميلة وكبيرة وبجودة عالية

كشفت آبل عن هاتفي iPhone XS وXS Max اللذين يعتبران من أفضل هواتفها الرائدة في السوق بالوقت الحالي.

مع اعتبار أنها ترقيات قياسية من S، فمن الطبيعي أن لا ننتظر تصميماً جديداً من الشركة، من المعلوم أن تصميم آيفون إكس لا يزال مستهلكاً وتستخدمه الشركة في الجيل الحالي، وربما في الجيل القادم مع بعض التحسينات.

أي من هواتف آيفون الثلاثة الجديدة يناسب شخصيتك؟ (اختبار)

في هذا المقال سنتكلم عن أفضل 3 مميزات في الهواتف الحديثة للشركة الأمريكية، والتي يجب علينا التطرق إليها.

  • دمج الذكاء الاصطناعي في المعالج الجديد

من الأمور المميزة في هواتف آيفون نجد السرعة والأداء الجيد، ومن المعلوم أن الشركة قد ركزت على تحسين هذا الجانب في هواتفها الذكية iPhone XS وXS Max من خلال إدراجها المعالج السداسي النواة A12 Bionic الخاص بجهازها.

زودت آبل معالجها بالقدرة على استخدام التعلم الآلي وغيرها من برامج الذكاء الاصطناعي، وهذا لإدارة الطاقة ومعالجة البيانات.

بناء على هذه القدرات لهذا التطبيق نجد أنه سريع في معالجة البيانات وفتح التطبيقات والألعاب، ومع دعم هذه الأجهزة للذاكرة العشوائية بحجم 4 جيجا بايت فإن سرعة تنفيذ المهام على هذه الأجهزة ستكون جيدة.

ملخص مؤتمر أبل والكشف عن مواصفات هواتف آيفون 2018

مميزات الذكاء الاصطناعي في الجهاز تساعد على معالجة الصور ومقاطع الفيديو والخروج بأفضل المقاطع والصور، كما أنها تفتح الباب لاستخدام هذه التقنيات بصورة أكبر في آيفون مستقبلاً والتعلم من سلوكيات المستخدمين وتخصيص الأجهزة بناء عليها.

  • شاشة جميلة وكبيرة وبجودة عالية

إن أهم ميزة لـ iPhone XS وXS Max على XR الأرخص هي شاشة العرض، التي يمكن القول إنها شاشة الهاتف الذكي الأكثر إثارة للإعجاب في السوق.

يحتوي جهاز XS على شاشة OLED مقاس 24 بوصة بدقة 1125 في 2436 بيكسل، وهي الشاشة الأصلية لـ iPhone X، في حين أن XS Max بها شاشة OLED بدقة 6.5 بوصة وبدقة 1242 في 2688 بيكسل يتميز كلا الجهازين بكثافة بكسل تصل إلى 458 نقطة في البوصة.

ينتج عن ذلك شاشات العرض الأكثر لمعانًا ووضوحًا والأكثر دقة من حيث الألوان التي أنتجتها شركة آبل من أجل خطها الذكي. وتقول شركة آبل أيضًا إن التغليف الزجاجي للجهاز يمثل تحسينًا عن طراز العام الماضي.

شاشات آيفون الجديدة متقدمة ورائعة ومقنعة لمن يرغبون في الحصول على آيفون بشاشة ذات جودة منافسة لشاشات الهواتف الرائدة العاملة بنظام أندرويد.

  • مقاوم للماء ويدعم خطي اتصال

يحتوي كل من XS وXS Max الجديدين على عدد من الإضافات الدقيقة التي لا تكتفي بالقدر الكافي للخروج كميزات "أفضل"، بما في ذلك دعم بطاقة SIM المزدوجة، وصوت ستيريو، وخيار تخزين بسعة 512 جيجا بايت، على سبيل المثال لا الحصر، لكن إحدى الميزات التي تفصل XS عن X في العام الماضي هي مقاومة للمياه بمعاير IP68 ومقاومة الغبار.

إنها خطوة واحدة عن تقييم IP67 لجهاز آيفون إكس الأصلي، وهذا يعني أنه يمكنك غمر XS أو XS Max عن طريق الخطأ في ما يصل إلى سبعة أقدام من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 
مواصفات وأسعار iPhone XR وموعد إصداره

هذا ضعف العمق الذي يسمح به تقييم IP67، لذا إذا كنت تميل إلى إسقاط جهاز آيفون الخاص بك، على سبيل المثال حوض سباحة أو بحيرة بدلاً من مجرد مرحاض أو حوض استحمام، فإن XS يعد خياراً جيداً ومناسباً.

بالحديث عن ميزة خطي اتصال أو شريحتي اتصال فهذه أول مرة تقوم فيها آبل بدعم هذه الميزة، وهي ميزة شائعة في هواتف أندرويد ومطلوبة في الأسواق الناشئة منها أسواق الخليج العربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا