8 أخطاء في الإسعافات الأولية تكررها يوميًا.. إليك البديل الصحيح

main image
7 صور
8 أخطاء في الإسعافات الأولية تكررها يومياً.. إليك البديل الصحيح

8 أخطاء في الإسعافات الأولية تكررها يومياً.. إليك البديل الصحيح

ترجيح رأسك للخلف خلال نزيف الأنف

ترجيح رأسك للخلف خلال نزيف الأنف

 وضع الزبدة أو الثلج على الحرق

وضع الزبدة أو الثلج على الحرق

نقل المصابين

نقل المصابين

إزالة العماص من العين

إزالة العماص من العين

عند حدوث طارئ أو إصابة أحد الأشخاص بجرح أو إصابة معينة، فإن الأشخاص يسارعون لمحاولة القيام بالإسعافات الأولية لإنقاذه أو إنقاذ أنفسهم  ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الإسعافات الأولية التي يقومون بها تزيد الأمر سوءاً ولا تفيد.
 
سنعرض لكم فيما يلي أبرز 8 أخطاء في الإسعافات الأولية تكررها يومياً، وبجانبها بعض البدائل الصحيحة لها.
 
Man with nose bleed in bathroom. For themes of illness, injury or violence.

ترجيع رأسك للخلف خلال نزيف الأنف

يقول كريستوفر سامبسون ، طبيب الطوارئ في جامعة ميسوري للرعاية الصحية: "لا تفعل هذا أبداً، فهذا يجعل الدم ينزلق خلف حنجرتك، بل إن تلك الحركة لا تساهم في السيطرة على النزيف فحسب إلا إنها يمكن أن تجعلك تتقيأ الدم".
 
افعل ذلك بدلاً من ذلك: وضع رأسك إلى الأمام وتثبيت جسر الأنف ستجد أنه تم السيطرة على النزيف في غضون 10 دقائق، ولكن إذا استغرق وقتاً أطول من ذلك، قم بسد أنفك بسدادة أو مناديل وانطلق للمستشفى على الفور.
 
Use a cool bag to treat a knee injury.

 وضع الزبدة أو الثلج على الحرق

تقول كريستينا جونز، العضو المنتدب، كبير مستشاري الطب في طب الأطفال:" هذا العلاج القديم هو في الحقيقة علاج سيء للغاية، ويشمل العلاجات السيئة معجون الأسنان وزبدة الكاكاو"، وتضيف قائلة "في بعض الأحيان عندما يتم تطبيق هذه العلاجات المنزلية على الفور، يمكنها في الواقع أن تحبس الحرارة داخل الحرق وتزيد الأمور سوءًا، "كما أن تجميد الأنسجة بالجليد غير مفيد أيضًا، حيث إن الهدف من العلاج هو العودة إلى درجة الحرارة العادية والثلج يمكن أن يجعل الجلد شديد البرودة."
 
افعل ذلك بدلاً من ذلك: قم باستخدام ماء بارد (غير بارد كالثلج) على الحروق لعدة دقائق ، ومن ثم غطيه بقطعة قماش (مثل الشاش) .
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Accident + Injured‬‏

نقل شخص مصاب بإصابات خطيرة

إذا كنت أول شخص يتواجد في موقع حادث مثل حطام سيارة أو إصابة رياضية مدمرة، فأنت بالتأكيد ستجرّب محاولة تحريك الشخص للتأكد من أنه بخير، ولكن هذا ما لا يجب عليك فعله، حيث إن المصاب يمكن أن يكون لديه إصابة خطيرة في الحبل الشوكي ، وأي نوع من الحركة قد يؤدي إلى ضرر عصبي دائم أو شلل" .
 
افعل ذلك بدلاً من ذلك: اتصل بالإسعاف، عندما تتعامل مع إصابة محتملة في الحبل الشوكي، فإن أفضل طريقة هي الحصول على طوارئ في أسرع وقت ممكن لنقل الشخص إلى مركز طبي كبير.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Accident + Injured‬‏

البصق على جرح لتنظيفه

يحذر روبرت غلاتر، طبيب الطوارئ، في مستشفى لينوكس هيل في نيويورك من البصق على الجرح لتنظيفه من الجراثيم كما يعتقد ويفعل البعض: "إن الفم مستعمر بالبكتيريا والتي بعضها يمكن أن تكون ضارة ويمكن أن تؤدي إلى عدوى الجرح".
 
افعل ذلك بدلاً من ذلك: قم برش الجرح بماء الصنبور أو المياه المالحة المعقمة، يوصي د. غلاتر بالحفاظ على محلول ملحي معقم في صندوق الإسعافات الأولية عند السفر في حال تعرضك لإصابات غير متوقعة. 

Close up dermatitis on skin, ill allergic rash dermatitis eczema skin of patient , atopic dermatitis symptom skin detail texture , Fungus of skin ,The concept dermatology, treatment fungal and fungal

تناول البينادريل لرد فعل تحسسي شديد

الكثير من الأشخاص يتوجهون لتناول البينادريل في حالة مواجهتهم لردة فعل تحسسية شديدة، ولكن هذا خطأ يمكن أن يكون له عواقب مميتة، حيث تقول الدكتورة كريستينا جونز:" يستغرق بينادريل 30 إلى 60 دقيقة للعمل بفاعلية وهذا يعد وقتًا طويلاً جدًا بالنسبة لشخص يعاني من صدمة الحساسية. 
 
 افعل ذلك بدلاً من ذلك: في حالة الإصابة بردة فعل تحسسية شديدة والتي تمثل حالة طوارئ مهددة للحياة ويجب أن يحدث التدخل مع الإبينفرين على الفور.
 
Use a cool bag to treat a knee injury.

وضع مصدر حراري على التواء أو كسر

وضع مصدر حراري – كمادات الماء الدافئة – على الالتواء والكسر، هذا سوف يؤدي إلى تفاقم الالتهاب، ويحذر ويليام جلوكمان دو، المتحدث باسم جمعية الرعاية العاجلة من هذا، مبرراً ذلك التحذير بأن الحرارة تعزز تدفق الدم، مما يمكن أن يجعل التورم أسوأ.
 
 
افعل هذا بدلًا من ذلك: "قم دائمًا بتطبيق البرد في البداية" ، كما يقول الدكتور جلوكمان.
 
ما هي فوائد زيت الزيتون واستخداماته في علاج الأمراض؟
Handsome young man in plaid shirt holding stomach and sad, crying rubbing eye
 

محاولة إزالة "العماص" من العين المصابة

يمكن لصيد العماص حول العين المصابة أن يتسبب في زيادة سوء الحالة و الآلام المصاحبة.
 
افعل ذلك بدلاً من ذلك، قم بتنظيف عينك من العماص باستخدام قطعة من القطن والماء الدفيء وتحريكه في اتجاه واحد على العين.
 
People with home safety concept

إزالة الشاش من الجرح النازف

بعض الأشخاص يقومون بإزالة الشاش القديم من على الجرح لتغييره حتى في حالة استمرار النزيف، ولكن هذا قد يؤدي إلى زيادة النزيف وعدم إمكانية السيطرة عليه.
 
افعل ذلك بدلاً من هذا:
أضف قطعة جديدة من الشاش في الأعلى، وقم بالضغط على الجرح حتى يتوقف النزيف، وحين يتوقف، قم بتغيير الشاش وتنظيف الجرح (لمنع العدوى)، وضع مرهم مضاد حيوي (إن لم يكن حساسيًا) ، ثم أعد ربطه بضمادة.
 
 
 
 

ما هي فوائد زيت الزيتون واستخداماته في علاج الأمراض؟

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل