يجذب آلاف السياح سنويًا.. تعرف على أغرب تماثيل العالم

main image
6 صور
1-تمثال يد الصحراء

1-تمثال يد الصحراء

1-تمثال آكل الأطفال المرعب

1-تمثال آكل الأطفال المرعب

1-خنفساء عملاقة مقلوبة

1-خنفساء عملاقة مقلوبة

1-تمثال بطة خنزير

1-تمثال بطة خنزير

1-عنكبوت مامان

1-عنكبوت مامان

تمثل التماثيل عاملاً مهماً في ثقافة الشعوب، حيث قد يمثل شخص ما أو أسطورة أو حتى ثقافة وعادات الشعوب، ولذلك نجد العديد من التماثيل التي تثير الغرابة عند رؤيتها، ولكن مع ذلك فهي مقصد للعديد من السائحين من حول العالم وهنا نضم قائمة من أغرب تلك التماثيل .

شاهد.. هروب مئات الآلاف الأمريكيين قبل ساعات من وصول أقوى إعصار منذ 30 عاماً

تمثال آكل الأطفال المرعب:

يعود بناء تمثال آكل الأطفال، إلى أواسط القرن السادس عشر، وتحديداً عام 1546، وهو تمثال في صورة نافورة، تتاح مشاهدته للعيان، بأحد الميادين الكبرى بالعاصمة السويسرية، ويظهر رجل ضخم يقوم بابتلاع طفل صغير وهو ممسك به بإحدى يديه، بينما يقوم بإحاطة ثلاثة أطفال آخرين على الجانب الآخر منه، يبدو عليهم الذعر الشديد.

تمثال يد الصحراء:

عبارة عن تمثال ليد بشرية يقع في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية, شيدت تكريماً لضحايا التعذيب أثناء النظام العسكري في تشيلي, افتتحت عام 1992م ويبلغ ارتفاعها 11 متراً, وتقع على أرض بارتفاع 1100 متر فوق مستوى سطح البحر،وتم بناؤها للدلالة على قضايا حقوق الإنسان، وخروج اليد من الرمال يدل على المقاومة وعدم الاستسلام.

طوطم الخنفساء:

يصور خنفساء عملاقة مقلوبة رأساً على عقب إبرة 75 قدماً، خارج مكتبة الجامعة الكاثوليكية في لوفين في بلجيكا، من المفترض أن يمثل هذا روح المدينة والجامعة.

تمثال مامان:

عنكبوت برونزي طوله 30 قدماً مع كيس يحتوي على 26 "بيضة" مصنوعة من الرخام. تم الكشف عنها في متحف تيت للفن الحديث في المملكة المتحدة في عام 1999، وقد وجد الفنان في العنكبوت رمزاً لوالدته، حيث إنها كانت تعمل دائماً ومسؤولة عن ورشة العمل وذكية جداً، ويقول العناكب مفيدة ووقائية، تمامًا مثل والدتي.

تمثال بطة خنزير:

هو تمثال غريب من نوعه فهو مزيج ما بين البط والخنزير يوجد التمثال في توركو بفنلندا، ومازالت الحيرة قائمه فهل هو يمثل بطة تشبه خنزيراً، أم خنزير يشبه بطة، تم نحته في عام 1999.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات