ملخص مؤتمر أبل والكشف عن مواصفات هواتف آيفون 2018

ملخص مؤتمر أبل والكشف عن مواصفات هواتف آيفون 2018

الكشف عن آيفون اكس اس و Xs Max

إطلاق نظام iOS 12

الكشف عن ساعة Apple Watch Series 4

الكشف عن iPhone Xr

حمل المؤتمر السنوي من شركة أبل العديد من المفاجآت والإعلانات التي انتظرها وتحمس لها الملايين من عشاق الشركة حول العالم.

وفي مقدمة هذه الإعلانات هواتف آيفون، التي ستشق طريقها إلى الأسواق العربية، منها السعودية والإمارات والخليج العربي.

يأتي هذا المؤتمر في ظل أحوال جيدة لشركة أبل، التي تعدت قيمتها تريليون دولار أمريكي؛ لتكون أول شركة تتمتع بهذه القيمة التسويقية.

  • الكشف عن آيفون إكس إس و Xs Max

جاءت أحدث الهواتف الرائدة من الشركة الأمريكية؛ لتكون بمثابة تحسين جديد على مستوى المواصفات والمميزات ومحتفظة بنفس تصميم آيفون إكس.

وفرت أبل آيفون إكس إس، وهو الأصغر ضمن العائلة الجديدة، ويأتي بشاشة 5.8 إنش، إذا كنت تريد شاشة أكبر يمكنك شراء Xs Maxالذي يتمتع بشاشة أكبر تصل إلى 6.5 إنش.

كلاهما يعملان بنظام iOS 12الأحدث من شركة أبل مع الواجهة البرمجية الخاصة بها، وتطبيقاتها الافتراضية التي تحمل عدداً من المميزات الجديدة.

وكلاهما مزود بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionicالخاص بها، والذي لا يتوفر على أجهزة المنافسين برفقة معالج الرسوميات من نوع Apple GPUرباعي النواة مع ذاكرة عشوائية، يصل حجمها إلى 4 جيجا بايت، وهي ممتازة جداً.

مواصفات وأسعار آيفون إكس إس iPhone Xs

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، هناك أيضا نسخة ثالثة بمساحة تخزينية بحجم 500 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بنفس الحجم.

يدعم كل من Xsو Xs Maxالتحقق بالوجه Face IDمثل جهاز iPhone X، كما أنه كلاً منهما يأتي مزودًا بكاميرات مزدوجة العدسات، وإمكانيات 4Kللفيديو، وميزة HDR"الذكية" ومزايا أخرى للتصوير بجودة عالية.

مواصفات وأسعار آيفون iPhone XS Max وموعد إصداره

يبدأ سعر نسخة إكس إس من 999 دولاراً، بينما يبدأ سعر النسخة الأكبر من 1099 دولاراً أمريكياً.

  • الكشف عن iPhone Xr

كشفت شركة أبل عن هاتف أكبر من حيث الحجم، لكنه أقل من حيث السعر، وهو موجود لمن يرغبون في الحصول على هاتف آيفون بسعر أقل من 1000 دولار أمريكي.

ويأتي iPhone XR بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionicالخاص بها والذي لا يتوفر على أجهزة المنافسين برفقة معالج الرسوميات من نوع Apple GPUرباعي النواة مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 3 جيجا بايت، وهي ممتازة جداً.

كما يأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، هناك أيضاً نسخة ثالثة بمساحة تخزينية بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بنفس الحجم.

مواصفات وأسعار iPhone XR وموعد إصداره

وبالحديث عن البطارية، نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية جيدة، ويتميز iPhone XRبكاميرا خلفية أحادية بدقة 12 ميغا بيكسل والتي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

  • الكشف عن ساعة Apple Watch Series 4

أزالت أبل الستار عن جيل جديد من ساعاتها الذكية، ونتحدث عن Apple Watch Series 4التي تعد أحدث ساعة ذكية منها.

استخدمت أبل معالج S4ثنائي النواة 64 بت جديداً، وهو مصمم خصيصًا من قبل فريق السيليكون التابع للشركة لتحسين الأداء، وتدعي أبل أنه يقدم أداءً أفضل مرتين من النماذج السابقة، تتضمن التحسينات الأخرى للإصدار الجديد مقياس التسارع المحدث والجيروسكوب.

مواصفات وأسعار أبل ووتش Apple Watch Series 4

يسمح هذا الجهاز الجديد لـ Apple Watch Series 4باكتشاف حالات السقوط، ويؤدي تلقائيًا إلى استدعاء خدمات الطوارئ إذا كنت غير متحرك لمدة دقيقة بعد السقوط، وتعطيه 5 ثواني لإلغاء أمر الاتصال بالطوارئ.

أعادت أبل تصميم ساعتها الذكية، وعملت على إطلاق ألوان جديدة منها، وركزت أكثر على جعلها أفضل في الأداء والبطارية.

  • إطلاق نظام iOS 12

أعلنت أبل عن أن النسخة النهائية من نظام iOS 12ستتوفر لهواتف آيفون و أجهزة آيباد، ابتداء من 17 سبتمبر؛ أي بداية الأسبوع القادم.

ومن المنتظر أن يصل التحديث إلى حوالي 23 إصداراً من هواتف آيفون، وحواسيب آيباد، وكذلك آيبود تاتش.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

الطريق إلى العلامة الزرقاء.. إليك أهم وسائل توثيق حساب تويتر

تتيح الشارة الزرقاء المؤكدة على تويتر للأشخاص معرفة أن الحساب لشخصية أو علامة تجارية أو شركة تم التحقق منه فعلاً.تتميز حسابات الشركات الكبرى وحتى الناشئة بهذه الشارة، كما أيضاً نجد السياسيين...

حقائق لا تعرفها عن الاختراق الكبير لحسابات "فيسبوك" (إنفوجرافيك)

من الأكيد أنك سمعت بقضية اختراق فيس بوك، والتي أدت إلى تسريب معلومات وبيانات 50 مليون مستخدم آخر، وهذه القضية منفصلة تماماً عن فضيحة كامبريدج أناليتيكا.القضية سيئة جداً، وهذا ما تعرفه الشركة...