رد مفاجئ لمدير جامعة شقراء على سؤال طالب «لماذا لا يوجد دكتور سعودي بالجامعة؟»

في لقاء جمع عوض الأسمري، مدير جامعة شقراء، وطلاب الجامعة تبادل الطلاب طرح الأسئلة على الأسمري للإجابة عليها، وكان من بينها استفسار أحد طلاب السنة التحضيرية في المجال الصحي عن سبب عدم وجود دكتور سعوي في الجامعة.

وفي رد مفاجئ ، قال الأسمري إن السبب في عدم وجود دكتور سعودي يعمل في الجامعة هو عدم تقدم أي مواطن تنطبق عليه الشروط للعمل بالجامعة.

ووجه رئيس جامعة شقراء حديثه للطالب، قائلاً " السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة"، موضحاً أن الجامعة قامت بوضع إعلان توظيف على مدار العام إلا أنه لم يتقدم أي مواطن سعودي تنطبق عليه الشروط لشغل الوظائف والعمل في أي من المجالين الصحي أو الهندسي.

وأشار الأسمري إلى أن السبب وراء ذلك هو أن أغلب المواطنيين السعوديين يفضلون العمل في الجامعات الكبرى التي تقع بالمدن والمحافظات الكبيرة، لذلك فهم لا يرغبون في العمل في المحافظات الصغيرة والبعيدة.

وشدد رئيس جامعة شقراء، على أن العاملين في الجامعة من جنسيات أخرى هم اخواننا، ويعملون لخدمة الوطن والجامعة، مؤكدا أن الجامعة لا تقبل تعيين أي شخص لا تنطبق عليه الشروط .

في لقاء جمع عوض الأسمري، مدير جامعة شقراء، وطلاب الجامعة تبادل الطلاب طرح الأسئلة على الأسمري للإجابة عنها، وكان من بينها استفسار أحد طلاب السنة التحضيرية في المجال الصحي عن سبب عدم وجود دكتور سعوي في الجامعة.
اتفاقية تعاون بين المملكة وروسيا لاستكشاف الفضاء الخارجي

سبب عدم وجود دكتور سعودي بجامعة شقراء

وفي رد مفاجئ قال الأسمري إن السبب في عدم وجود دكتور سعودي يعمل في الجامعة هو عدم تقدم أي مواطن تنطبق عليه الشروط للعمل بالجامعة.
 
ووجه رئيس جامعة شقراء حديثه للطالب، قائلاً: "السبب أنت وإخوانك والأجيال السابقة"، موضحاً أن الجامعة قامت بوضع إعلان توظيف على مدار العام إلا أنه لم يتقدم أي مواطن سعودي تنطبق عليه الشروط لشغل الوظائف والعمل في أي من المجالين الصحي أو الهندسي.
 
بالتفاصيل.. الحرس الملكي يُعلن عن فتح باب التقديم على عدة وظائف

لماذا لا يتقدم السعوديون للعمل بجامعة شقراء؟

وأشار الأسمري إلى أن السبب وراء ذلك هو أن أغلب المواطنيين السعوديين يفضلون العمل في الجامعات الكبرى التي تقع بالمدن والمحافظات الكبيرة؛ لذلك فهم لا يرغبون في العمل في المحافظات الصغيرة والبعيدة.
 
وشدد رئيس جامعة شقراء، على أن العاملين في الجامعة من جنسيات أخرى هم إخواننا، ويعملون لخدمة الوطن والجامعة، مؤكداً أن الجامعة لا تقبل تعيين أي شخص لا تنطبق عليه الشروط.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«النيابة العامة» تكشف عقوبة نشر المحادثات الخاصة في وسائل التواصل

أعلنت النيابة العامة السعودية عن تجريمها لنشر المحادثات الخاصة في وسائل التواصل وتصنيفها كجريمة معلوماتية يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة."مايكل عطية".. صاحب العقل الخارق الذي حلَّ أصعب...

سعر الريال السعودي اليوم مقابل العملات الأجنبية الإثنين 15/10/2018

تتغير أسعار العملات الأجنبية داخل أسواق العملات بسرعة كبيرة؛ الأمر الذي يتطلب من المواطن السعودي والعربي الإلمام بتغيرات أسعار الريال السعودي كونه من أكثر العملات تداولاً في المجتمع الخليجي وخاصة بعد...

سعر الدولار اليوم الإثنين 15/10/2018

يعتبر الدولار الأمريكي واحداً من أهم العملات العالمية التي تتحكم في استثمار تعادل قيمتها المليارات حول العالم، وبخاصة كونه العملة الرسمية للعديد من أكبر دول واقتصاديات العالم؛ واستقر سعر الدولار...