مواصفات وأسعار iPhone XR وموعد إصداره

مواصفات وأسعار iPhone XR وموعد إصداره

مواصفات وأسعار iPhone XR وموعد إصداره

مواصفات آيفون iPhone XR

أسعار آيفون iPhone XR

كشفت شركة أبل عن هاتف ذكي ثالث من هواتف آيفون، وهو منخفض التكلفة مقارنة مع كل من آيفون إكس إس وإكس إس ماكس، ونتحدث عن iPhone XR.

تراهن أبل على أن تحقق مبيعات جيدة من هذا الإصدار رغم أنها تفضل أن يحقق آيفون إكس إس والنسخة الأكبر منه نجاحاً أكبر هذا العام من آيفون إكس الذي تم إصداره العام الماضي.

  • تصميم آيفون iPhone XR

لقد قامت Apple بتجربة هواتف آيفون الأقل سعراً من قبل، مع iPhone SE وiPhone 5C، لكن تصميماتها الرائعة كانت في صالح الهواتف المرتفعة الثمن أو الرائدة، لكن هذه القاعدة تغيرت الآن؛ إذ يشارك هاتف iPhone XR الرخيص التصميم والعديد من المواصفات نفسها التي تتمتع بها الإصدارات المتقدمة.

مواصفات وأسعار آيفون iPhone XS Max وموعد اصداره

إنه يأتي بألوان زاهية ولديه بعض الميزات الجيدة، كما أنه نحيف، في ما يتمتع بالتسعير الأكثر جاذبية لمن يرغبون في شراء آيفون بسعر لا يصل إلى 1000 دولار.

وتشكل الشاشة 80% من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير في ما لم تعلن الشركة عن وزنه، فيما لا يتجاوز سمكه 8.3 ملمتر، ويصل وزنه إلى 194 جراماً.

  • مواصفات آيفون iPhone XR

عملت آبل على تزويد هذا الجهاز بمواصفات جيدة تجعله مناسباً لمن يرغب في الحصول على هاتف جديد من أبل لهذا العام.

وبالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.1 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 1792 في 828 بيكسل وهي من نوع Super AMOLED الداعمة لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 326 بيكسل لكل إنش.

ويُعد iPhone XR واحداً من الهواتف العاملة بنظام iOS 12 الأحدث من شركة أبل مع الواجهة البرمجية الخاصة بها وتطبيقاتها الافتراضية التي تحمل عدداً من المميزات الجديدة.

ويأتي iPhone XR بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionic الخاص بها الذي لا يتوافر على أجهزة المنافسين برفقة معالج الرسوميات من نوع Apple GPU رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 3 جيجا بايت، وهي ممتازة جداً.

مواصفات وأسعار آيفون إكس إس iPhone Xs

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، هناك أيضاً نسخة ثالثة بمساحة تخزينية بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بالحجم نفسه.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية جيدة، ويتميز iPhone XR بكاميرا خلفية أحادية بدقة 12 ميغا بيكسل التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 7 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي وهي تصور فيديوهات بدقة 1080 بيكسل، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC.

  • أسعار آيفون iPhone XR

تبدأ أسعار هذا الإصدار من 749 دولاراً أمريكياً، وهو سعر آيفون إكس نفسه، وهذا بالطبع لنسخة 64 جيجا بايت.

أما نسخة 128 جيجا بايت فهي ستتوفر بقيمة 799 دولاراً أمريكياً، ثم نسخة 256 جيجا بايت بسعر 899 دولاراً أمريكياً.

مواصفات وأسعار آبل ووتش Apple Watch Series 4

ستبدأ الشركة في فتح الطلب المسبق على هذا الجهاز ابتداءً من 19 أكتوبر القادم، على أن يتوافر ابتداءً من 26 أكتوبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا