مواصفات وأسعار آيفون إكس إس iPhone Xs

مواصفات وأسعار آيفون اكس اس iPhone Xs

تصميم آيفون اكس اس iPhone Xs

مواصفات آيفون اكس اس iPhone Xs

كما هو متوقع أزالت أبل الستار عن هاتفها الذكي آيفون إكس إس iPhone Xs، وهو الجهاز الذي ظل اسمه طي الكتمان حتى تم تسريبه قبل ساعات قليلة من المؤتمر.

الجهاز الجديد تم إصداره ضمن سلسلة ثلاثية من الهواتف الذكية، وهي iPhone Xs وiPhone XS Max إضافة إلىiPhone XR.

مواصفات وأسعار أبل ووتش Apple Watch Series 4

في هذا المقال سنتكلم عن الهاتف الذكي آيفون إكس إس iPhone Xs الذي يعد الهاتف الرئيسي ضمن هواتفها الرائدة، وهو الخلف الأساسي لهاتف آيفون إكس الذي تم إصداره العام الماضي.

  • تصميم آيفون إكس إس iPhone Xs

لا يختلف هذا الجهاز في التصميم العام عن الإصدار السابق، وهو أنيق ومميز وجذاب ويعد امتداداً للتصميم الجميل لهاتف آيفون إكس.

يأتي الجهاز بواجهة زجاجية أمامية وخلفية، وهي قوية بفضل دعم زجاج قوي، وهو مصنوع من الزجاج والمعدن.

وتشكل الشاشة 81.1% من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير، في ما لم تعلن الشركة عن وزنه، في ما لا يتجاوز سمكه 7.7 ملمتر.

  • مواصفات آيفون إكس إس iPhone Xs

حصرت أبل على تزويد هذا الجهاز بأقوى المواصفات الممكنة لينافس أفضل الهواتف الذكية في السوق بشكل عام.

وبالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 5.8 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2436 في 1125 بيكسل، وهي من نوع Super AMOLED الداعم لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 463 بيكسل لكل إنش.

ويُعد iPhone Xs واحداً من الهواتف العاملة بنظام iOS 12 الأحدث من شركة أبل مع الواجهة البرمجية الخاصة بها وتطبيقاتها الافتراضية التي تحمل عدداً من المميزات الجديدة.

ويأتي iPhone Xs بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionic الخاص بها الذي لا يتوافر على أجهزة المنافسين برفقة معالج الرسوميات من نوع Apple GPU رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 4 جيجا بايت وهي ممتازة جداً.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، هناك أيضاً نسخة ثالثة بمساحة تخزينية بحجم 500 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بالحجم نفسه.

نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بـ5 كاميرات في هذا الموعد

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 2716 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتميز آيفون إكس إس بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 7 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي، وهي تصور فيديوهات بدقة 1080 بيكسل، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC.

  • ترقية مهمة لكاميرا آيفون

تقول أبل إن XS XS Maxو يتميزان بنظام كاميرا جديد كلياً، على الرغم من أن المواصفات تبدو متشابهة إلى حد كبير بينهما، فلا تزال الكاميرات ذات الزاوية الواسعة والكاميرات الخلفية المقربة تحتوي على مستشعرات بدقة 12 ميغا بيكسل مع تثبيت الصورة البصرية. لكن الكاميرا ذات الزاوية الواسعة تستخدم الآن مستشعراً جديداً مع وحدات بكسل أكبر، ويتضمن التصوير المقطعي فتحة أكبر؛ لذا يجب أن يكون أداء الكاميرات أفضل في الإضاءة المنخفضة.

طرحت شركة أبل طريقة جديدة تسمى "Smart HDR" تشبه إلى حد كبير ما تفعله جوجل باستخدام هواتف بيكسل حيث تلتقط العديد من الصور وتدمجها معاً في صورة واحدة تم التقاطها بشكل صحيح. هذا ليس مختلفاً تماماً عن طرق HDR التي استخدمتها أبل في الماضي.

  • أسعار آيفون إكس إس iPhone Xs

تبدأ أسعار هذا الإصدار من 999 دولاراً أمريكياً، وهو سعر آيفون إكس نفسه، وهذا بالطبع لنسخة 64 جيجا بايت.

أما نسخة 256 جيجا بايت فهي ستتوافر بقيمة 1149 دولاراً أمريكياً، وهناك النسخة الكبرى التي ستكون متاحة بسعر 1349 دولاراً وهي نسخة 500 جيجا بايت.

"أمازون" من متجر إلكتروني إلى عملاق قيمته تريليون دولار

ستبدأ الشركة في فتح الطلب المسبق على هذا الجهاز ابتداءً من الجمعة المقبل، على أن يتوافر ابتداءً من الجمعة 21 من سبتمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا