أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨

main image
8 صور
أحذية رائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨

أحذية رائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨

الأنماط الضخمة للأحذية الرياضية

الأنماط الضخمة للأحذية الرياضية

أحذية الهايكينغ الفاخرة

أحذية الهايكينغ الفاخرة

أحذية الركض الريترو.. المعدلة

أحذية الركض الريترو.. المعدلة

الأحذية بكعب ملون مرتفع.. أو ضخم بنمط عسكري

الأحذية بكعب ملون مرتفع.. أو ضخم بنمط عسكري

 الأحذية بكعب «عسكري»

الأحذية بكعب «عسكري»

أحذية الموكاسين

أحذية الموكاسين

فصل جديد وموديلات جديدة من الأحذية، أو على الأقل موديلات تصنف تحت خانة القديم الجديد؛ إذ إنه في عالم الأحذية هناك خطوط عريضة عامة هي نفسها والتبديلات تطال التفاصيل لناحية الشكل. أما لناحية الصناعة فإن الاختلاف كبير جداً خصوصاً مع التطور الكبير في المواد المستخدمة. رحل فصل الصيف وبات لزاماً التفكير بأحذية الخريف والشتاء، وبما إن الأحذية بشكل عام باهظة الثمن فهناك ضرورة ملحة للتفكير ملياً قبل الشراء خصوصاً إن كنت من الفئة التي تتبع آخر صيحات الموضة وتريد السير مع كل ما هو رائج. 
 
فما أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨؟ 
 
 

الأنماط الضخمة للأحذية الرياضية 

 

 
الأحذية الرياضية الضخمة هي من أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨. خلافاً للموسم السابق حيث كانت الأنماط الناعمة والأصغر، فإن الموسم الحالي هو لكل ما هو ضخم سواء الاحذية الرياضية أو السنيكرز. النمط هذا في الواقع لم يختفِ كلياً عن عالم الموضة، ولكنه لم يكن رائجاً كما هو الحال خلال موسم خريف وشتاء ٢٠١٨. اللون الأكثر رواجاً هو الأبيض ما يعني أنه عليك العناية بالحذاء بشكل جيد؛ كي يحافظ على اللون الأبيض الناصع. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن اعتماد الألوان الأخرى، ولكن تلك الألوان تحتاج الى معرفة لا بأس بها بآلية تنسيق الألوان؛ لأن لون الحذاء الذي لا يتناسب مع ألوان ملابسك يمكنه أن يفسد طلتك. 
 
بشكل عام هذه النوعية من الأحذية لا تتناسب مع السراويل السليم أو السكيني التي هي أصلاً لم تعد رائجة ضمن موضة الموسم الحالي، بل تحتاج إلى سراويل عريضة أو كروبد. 
 

أحذية الهايكينغ الفاخرة 

 

 
أحذية الهايكينغ الفاخرة تفرض نفسها على أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨، وهي في الواقع استثمار ممتاز وطويل الأمد. لناحية الشكل هي جميلة وأنيقة وتتناسب مع الغالبية الساحقة من الطلات، ولناحية المتانة والقدرة على التحمل فسمعتها تسبقها في هذا المجال. تنسيقها مع الملابس سهل نسبياً فكل ما عليك فعله هو تجنب اعتماد السراويل الضيقة؛ وذلك لأن الأحذية هذه ضخمة الحجم. لخلق التوازن يفضل أن يتم اعتماد مبدأ الطبقات للجزء العلوي من الملابس. بشكل عام الألوان المثالية لهذه النوعية من الأحذية هي البني والأسود، ولكن هناك خيارات أخرى، وإن كان يفضل الابتعاد عن الألوان الصاخبة؛ لأنها تفقدها أناقتها. 
 

أحذية الركض الريترو.. المعدلة 

 

 
أحذية الركض الريترو كانت جزءاً أساسياً من الأنماط الرائجة للموسم الماضي، وها هي تعود لتكون ضمن أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨، وإنما مع تعديلات بسيطة. الأنماط القديمة لأحذية الركض كانت جميلة لناحية الشكل، ولكنها لم تكن مريحة جداً، ولكن خلال المواسم الماضية ومع إدخال مواد جديد فإن هذه الأحذية لم تصبح فاخرة فحسب، بل مريحة للغاية. الشركات تخلصت من المواد التي كانت تجعلها غير مريحة واستبدلت أخرى خفيفة الوزن بها. في حال اخترت الألوان الهادئة لهذه النوعية من الأحذية فهي تتناسب مع كل ما تملكه من ألوان في خزانتك، ولكن في حال قررت اختيار الألوان الصاخبة فالقاعدة هي التخفيف من حدة ألوان ملابس. 
 

الأحذية بكعب ملون مرتفع.. أو ضخم بنمط عسكري

 

 
من أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨ تلك التي تملك كعباً إما ملوناً أو ضخماً. نمطان مختلفان رائجان:  الأول يتميز بكعب يكون بلون يختلف كلياً عن لون الحذاء أو باللون نفسه وإنما مع إضافات تميزه وتبرزه. الشركات خلال الفترة الماضية وجدت أن الكعب هو مساحتها الخاصة؛ كي تظهر إبداعها وعليه بدأت الأحذية الكلاسيكية تحصل على إضافات غير متوقعة، وتلك غير الكلاسيكية تصبح مرحة للغاية، مع الإشارة هنا إلى أن حجم الكعب بات أكبر وأكثر ارتفاعاً وهذا خبر جيد لمن يعانون من قامة قصيرة؛ لأنه بات بالإمكان اعتماد هذه الأحذية دون الانتقادات والنظرات المستغربة. في حال تم اختيار هذه النوعية من الأحذية يفضل أن تكون الملابس سواء لناحية اللون أو الموديل بسيطة بلا إضافات أو تعقيدات؛ فالحذاء هنا يجب أن يكون الأكثر بروزاً. 
 
 
 
 
الأحذية بكعب «عسكري» أيضاً من أنماط الأحذية الرائجة لخريف وشتاء ٢٠١٨. الكعب هذا كان رائجاً سابقاً، ولكن المشكلة التي جعلت شهرته تتراجع هي أنه كان ثقيل الوزن، ولكن حالياً مع المواد الخفيفة الوزن المستخدمة المشكلة هذه تم التخلص منها كلياً، كما تم نقل كعب الحذاء بنمط عسكري من الأحذية العسكرية إلى جميع أنماط الأحذية حتى تلك الكلاسيكية التقليدية. تناقض قد يروق للبعض وقد لا يروق للبعض الآخر، ولكنه بالتأكيد لمسة مختلفة منعشة.
 

أحذية الموكاسين 

 

 
للأمانة أحذية الموكاسين لم تغب عن الساحة حتى تعود؛ فهي جزء أساسي من الموضة، وستبقى كذلك لأنها عملية وأنيقة ومريحة. والأهم كونها تتناسب مع مختلف الطلات سواء الكاجوال أو الكاجوال الذكي وغيرها. الموكاسين المصنوع من جلد الظباء يفضل أن يتم جعله مقاوماً للماء قبل الاستخدام؛ كي لا يفسد بسرعة. 
 
من الأنماط الرائجة ضمن موسم خريف وشتاء ٢٠١٨ الموكاسين «السبور» التي يمكن اعتمادها مع الدنيم وكنزات بقبعة أو أي ملابس نمط آخر يدور في الفلك نفسه. في المقابل إن كان الهدف هو الحصول على طلة ذكية فيفضل أن يتم اعتماد الموكاسين مع سروال كروبد وقميص وبلايزر. 
 
 
المصدر: ١ 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق