بالأرقام..تعرف على أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم (صور)

main image
11 صور
بالأرقام..تعرف على أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم (صور)

بالأرقام..تعرف على أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم (صور)

روجر فيدرر

روجر فيدرر

رافاييل نادال

رافاييل نادال

كي نيشيكوري

كي نيشيكوري

نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش

سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز

 كارولين فوزنياكي

كارولين فوزنياكي

آندي موراي

آندي موراي

جريجور ديرماتوف

جريجور ديرماتوف

سلون ستيفنز

سلون ستيفنز

جاربين موجوروز

جاربين موجوروز

تسببت واقعة لاعبة التنس الأمريكية «سيرينا ويليامز» في جذب انتباه الكثيرين نحو ملاعب التنس، وخاصة بعد قيامها للمرة الأولى في تاريخها بالتطاول على حكم المباراة ووصفة بغير النزيه واللص بعد أن اتهمها بالغش، وتلقي تعليمات من مدربها خلال مشاركتها في المباراة النهائية من بطولة أميركا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز".
 
ليضطر الحكم في النهاية لاتخاذ قراره الصارم في إلغاء نقاط الشوط بشكل كامل مما تسبب في خسارة اللاعبة صاحبة 28 عاماً أمام نظيرتها أوساكا لتحصل الأخيرة على اللقب للمرة الأولى في تاريخها.
 
وتلقت «ويليامز »المصنفة 26 على العالم عقوبة تاريخية تمثلت في عقوبة مالية قدرت بـ17 ألف دولار أمريكي، أما الجانب الأصعب بالنسبة لويليامز فتمثل في إلغاء نقاط الشوط وخسارتها لبطولة أميركا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز".
 
وبلغ أجر «ويليامز »خلال عام يونيو 18.1 مليون دولار، وفقاً لمجلة فوربس الأمريكية الأمر الذي يجعلها تحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم إليك باقي القائمة.

 أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم

1- روجر فيدرر

للعام الثالث عشر على التوالي تصدر اللاعب السويسري المخضرم «روجر فيدرر» قائمة لاعبي التنس الأعلى أجراً في العالم بعد أن تجاوز أجرة 77.2 مليون دولار.
 
وتمكن فيدرر من جمع هذا المبلغ من الجوائز المالية التي تجاوزت قيمتها 12.2 مليون دولار، بينما كان النصيب الأكبر من الأجر والذي يمثل 65 مليون دولار عوائد من شركات الدعاية والشركات الراعية. 
نتيجة بحث الصور عن ‪Rafael Nadal‬‏

2- رافاييل نادال

احتل المتادور الأسباني والمنافس الشرس «رافاييل نادال» المرتبة الثانية في القائمة بعد أن بلغ مجمل أجرة 41.4 مليون دولار.
 
وشملت قيمة جوائز نادال14.4 مليون دولار من بينها فوزه الساحق في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي، أما النصيب الأكبر من الدخل فجاء من الدعاية والشركات الراعية.

3- كي نيشيكوري 

احتل الإمبراطور الياباني والحائز على لقب في بطولة رابطة محترفي التنس، «كي نيشيكوري » المرتبة الثالثة في قائمة أعلى 10 لاعبي تنس أجرًا في العالم بعد أن تجاوز أجرة حاجز 34.6 مليون دولار.
 
وتمكن نيشيكوري من خلال نجاحاته المتتالية من جذب ما يقرب من 12 شركة للدعاية والرعاية من بينها "أساهي" و"الخطوط الجوية اليابانية"، ليتمكن في النهاية من جمع ما يقرب من 33 مليون دولار من الدعاية الإعلانية والشركات الراعية فقط.
 
بينما جمع المبلغ المتواضع المتبقي من الجوائز التي لم تتعدّ قيمتها 1.6 مليون دولار أمريكي.

4- نوفاك ديوكوفيتش

بعد صيام عن الفوز دام لعامين كاملين تمكن اللاعب الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» تحقيق أول لقب جراند سلام، ليبلغ أجمالي عدد بطولات الجراند سلام حتى الآن 13 لقبًا، الأمر الذي دفعه بشكل كبير لاحتلال المرتبة الرابعة في القائمة بإجمالي أجر23.5 مليون دولار.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Serena Williams‬‏

5-سيرينا ويليامز

ضمت القائمة العديد من أسماء اللاعبات البارزات في رياضة التنس، وكان بينها اللاعبة الأمريكية صحابة 28 عاماً سيرينا ويليامز.
 
واحتلت وليمز لقب أعلى اللاعبات أجرًا بعد أن تجاوز إجمالي أجرها 18.1 مليون دولار، وعلى الرغم من غيابها الطويل للاعتناء بمولود الصغيرة؛ إلا أن هذا الغياب لم يؤثر كثيراً في إجمالي أجرها وخاصة بعد أن تمكنت بذكائها وخبرتها في رياضة التنس من جمع 12 شركة راعية تمنحها ما يقرب من 17 مليون دولار سنوياً.
 

6- كارولين فوزنياكي

احتلت الشقراء الدنمركية « كارولين فوزنياكي» المرتبة السادسة بإجمالي أجر تجاوز 13 مليون دولار.
 
وحققت اللاعبة الجميلة « فوزنياكي»، ما يقرب من 7 ملايين دولار من إجمالي جوائزها المالية وخاصة بعد ربحها لأول لقب جراند سلام في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والحصول على جائزة مالية ضخمة تجاوزت قيمتها 3.1 مليون دولار.

7- جريجور ديرماتوف

احتل اللاعب البلغاري «جريجور ديرماتوف» المرتبة السابعة في القائمة بعد أن تجاوز مجمل دخله 12.7 مليون دولار.
 
وحصل « ديرماتوف»على ما يقرب من 6.7 مليون دولار من إجمالي جوائزه وخاصة بعد تحقيقه لأربعة ألقاب خلال العام الماضي من بينها بطولة رابطة محترفي التنس التي أضافت لرصيده المالي 2.55 مليون دولار.
 
نتيجة بحث الصور عن آندي موراي

8- آندي موراي

قضت الإصابة على أرباح اللاعب البريطاني الوسيم « آندي موراي» لتتسبب في خسارته لأكثر من 60% من أرباحه السنوية التي يحصل عليها من الشركات الراعية لينخفض إجمالي دخله إلى 11.5 مليون دولار من بينها جائزة بقيمة مليون دولار أمريكي.

9- سلون ستيفنز

كان 2017، عام الحظ للأمريكية السمراء «سلون ستيفنز»؛ حيث مكنها فوزها الأول بلقب الجراند سلام ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالحصول على عقود رعاية من "نايكي" و"مرسيدس بنز" و"رولكس" و"كولجيت" الأمر الذي دفعها لاحتلال المرتبة التاسعة بإجمالي دخل 11.2 مليون دولار.

10- جاربين موجوروز

وتذيلت القائمة اللاعبة الإسبانية ذات الإرادة الحديدية «جاربين موجوروزا»، بعد أن تمكنت من إحراز لقبها الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس خلال العام الماضي.
 
لتوقع بعدها اللاعبة الإسبانية مجموعة من عقود الرعاية إلي تجاوزت قيمتها 5.5 مليون دولار أمريكي مع شركة "رولكس"و "إيفيان".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة