اكتشاف مذهل.. نقل الدم من الشباب إلى الأكبر سناً يقضى على أمراض الشيخوخة

5 صور
في عام 2014، أجرى مجموعة من الباحثون دراسة على فئران صغيرة السن، وقاموا بنقل دم منهم إلى فئران بحالة سيئة أكبر منهم سناً، وكانت المفاجئة أن هذه العملية ساعدت على استعادتهم لنشاطهم وحيويتهم وتحسين صحتهم.

ومن جانبها قالت ليندا بارتريدج الباحثة في معهد الشيخوخة الصحية التابع لكلية لندن الجامعية، إننا قاربنا على الوصول لما يمكنا من تحسين الصحة وإعادة الحيوية لأصحاب الشيخوخة التي تعتبر هي السبب الرئيسي وراء الإصابة بكل الأمراض،

استندت في ذلك على فكرة أن الدم الذي يتم نقله من الحيانات الصغيرة في السن يساعد الأكبر سنا في استرداد نشاطه وصحته.

كن لن يتم ذلك إلا من خلال الضغط حتى نتمكن من تطبيق هذه التجارب على البشر لتحقيق اقوى اكتشاف

في عام 2014، أجرى مجموعة من الباحثين دراسة على فئران صغيرة السن، وقاموا بنقل دم منها إلى فئران بحالة سيئة أكبر منها سناً، وكانت المفاجأة أن هذه العملية ساعدت على استعادتها نشاطها وحيويتها وتحسين صحتها.

نقل دم الأصغر سناً يعيد الحيوية لأصحاب الشيخوخة

ومن جانبها قالت ليندا بارتريدج الباحثة في معهد الشيخوخة الصحية التابع لكلية لندن الجامعية، إننا قاربنا على الوصول لما يمكننا من تحسين الصحة وإعادة الحيوية لأصحاب الشيخوخة التي تعتبر هي السبب الرئيسي وراء الإصابة بكل الأمراض، واستندت في ذلك إلى فكرة أن الدم الذي يتم نقله من الحيوانات الصغيرة في السن يساعد الأكبر سناً في استرداد نشاطه وصحته.

وأكدت بارتريدج، أن الابحاث التي تم القيام بها على الحيوانات كانت نتائجها مذهلة للغاية، وهو ما سيساعدنا على التحكم في تأثيرات الشيخوخة على الأكبر سناً، ولكن لن يتم ذلك إلا من خلال الضغط؛ حتى نتمكن من تطبيق هذه التجارب على البشر لتحقيق أقوى اكتشاف.
ما السبب وراء ظهور "وجه إنسان" على سطح القمر؟

استفادة البشر من هذا الاكتشاف

كما أكد عالم الأعصاب توني ويس كوراي، الباحث بجامعة ستانفورد، أنه يتم العمل الآن على استفادة البشر من الدراسات والتجارب التي أُجريت على الحيوانات؛ لما لها من نتائج مذهلة؛ حيث تمت ملاحظة أن الدم الذي تم نقله من الفئران الصغيرة كان له تأثيره الواضح في الفئران الأكبر سناً في ما يخص الضعف الذهني والعصبي والاضطرابات المعرفية الموجودة بها.

بيع دم الشباب مقابل مبلغ ماليّ

وانتقالاً إلى عالم البشر، أتاحت تجربة أمريكية طبية تسمى "أمبروسيا" أو طعام الآلهة إمكانية الحصول على دم الشباب مقابل مبلغ من المال، حيث منحت لعملائها من كبار السن، فرصة الحصول على دم شاب مقابل 8,000 دولار لكل 2.5 لتر.

ولإجراء أبحاث أكثر توسعاً في مجال نقل دم الشباب إلى الكبار، أعلن أحد البرامج ويسمى إلفيان، عن حصوله على دعم استثماري قيمته 5.5 مليون دولار لاستغلال هذا المبلغ في الوصول لنتائج أكثر تقدماً.

وفي السياق ذاته، يعمل علماء الأحياء من جامعة هارفارد، على استكشاف المكون الرئيسي المؤثر في هذه العملية؛ حيث يعتقد البعض أنها بروتينات الدم المسماة GDFII.

ما السبب وراء ظهور "وجه إنسان" على سطح القمر؟