أفضل 6 تطبيقات للواجبات المنزلية لمساعدة الطلاب لعام 2018

main image
7 صور
تطبيق Duolingoلتعلم اللغات واحترافها

تطبيق Duolingoلتعلم اللغات واحترافها

تطبيق Photomathلحل المعادلات الرياضية

تطبيق Photomathلحل المعادلات الرياضية

تطبيق Yousicianلتعلم الموسيقى

تطبيق Yousicianلتعلم الموسيقى

تطبيق Khan Academyأكاديمية تعليمية للكبار والصغار

تطبيق Khan Academyأكاديمية تعليمية للكبار والصغار

تطبيق Quizlet Flashcards: تعلم ومرح في آن معا

تطبيق Quizlet Flashcards: تعلم ومرح في آن معا

تطبيق PowerSchool Mobile: متابعة تقارير أداء الأطفال في المدرسة

تطبيق PowerSchool Mobile: متابعة تقارير أداء الأطفال في المدرسة

من الأفضل أن يستخدم الطلاب والتلاميذ هواتفهم الذكية والحواسيب اللوحية خارج الفصل لتحسين مستواهم الدراسي وتعزيز معارفهم لتحصيل دراسي أفضل.

 

أبرز خصائص ومميزات هاتف Samsung Galaxy Note 9

في هذا المقال سنتعرف على ستة تطبيقات مهمة للطلاب خلال العام الحالي، وقمنا باختيارها لأنها من الأفضل، وهي تقدم قيمة جيدة.

  • تطبيق Duolingo لتعلم اللغات واحترافها

يحتل تطبيق تعلم اللغة الشهير قائمة أشهر تطبيقات متاجر تطبيقات iOS وأندرويد، وهو حل ممتاز لتقوية مهارات اللغة الأجنبية، سواء كان طفلك يريد أن يتعلم خارج منهجه أو يرغب في ممارسة ما تعلموه في وقت سابق من ذلك اليوم، فإن Duolingo يعتبر إضافة ممتازة لأي جهاز رقمي.

مع أكثر من ثلاثين لغة مختلفة للاختيار، يمكن لطفلك أن يمارس مهاراته في اللغة الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

إذا كان طالبك مسجلاً حاليًا في دورات ESL، يمكنه أيضًا تعزيز مهاراته في اللغة الإنجليزية واختبار المحتوى الذي قد يكون مألوفًا بالفعل، بخلاف خيارات تعلم اللغة الأخرى التي تركز على حفظ المفردات، يستخدم Duolingo مجموعة من تمارين القراءة والكتابة والتحدث لخلق تجربة تعليمية أكثر طبيعية.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة أندرويد أو آيفون وآيباد إضافة إلى ويندوز فون من هنا

  • تطبيق Photomath لحل المعادلات الرياضية

يمكن أن تكون الرياضيات واحدة من أكثر المواد صعوبة للطلاب، وهي تتطلب الخطوات المعقدة لحل المعادلات والتي يتم نسيانها بسرعة بعد يوم طويل من المدرسة.

يمكن للأطفال بسهولة مسح مشاكل الرياضيات المعقدة أو البسيطة، وتعلم كيفية حلها بفضل التعليمات خطوة بخطوة.

تعمل الآلة الحاسبة المدمجة على تحسين التجربة، مما يسمح بذكاء بحل العمليات الحسابية وتخطيط الرسم البياني ثنائي الأبعاد، المعادلات الخطية واللوغاريتمات وعلم المثلثات والوظائف والتعابير الجبرية الأساسية ليست سوى عدد قليل من قدرات هذا التطبيق الواسعة.

يمكنك تنزيل التطبيق من الموقع الرسمي له لأجهزة آيفون و أندرويد.

  • تطبيق Yousician لتعلم الموسيقى

موضوع المدرسة الذي عادة ما يتم تجاهله هي الموسيقى، إنها المادة الدراسية التي أثبتت أنها تزيد من مهارات اللغة والاستدلال لدى الطفل، وضبط مهاراته الحركية، وتقليل مستويات الإجهاد العام. لذا إذا كان طفلك يحاول تعلم آلة موسيقية ويكافح، فهناك تطبيق يتيح للطلاب ممارسة الجيتار أو البيانو أو حتى القيثارة.

ﯾﻣﮐن ﻟﻟطﻼب ﻣﻣﺎرﺳﺔ هوايتهم إلى ﺟﺎﻧب اﻟﻣﺧططﺎت واﻟرﺳوم اﻟﺑﯾﺎﻧﯾﺔ ﻋﻟﯽ اﻟﺷﺎﺷﺔ، واﻟﻘدرة ﻋﻟﯽ ﺗﻟقي ﺗﻌﻘﯾﺑﺎت ﻓﻲ اﻟوﻗت اﻟﺣﻘﯾﻘﻲ ﻋﻧدﻣﺎ ﻻ ﯾﮐون ﻟدﯾﮭم ﺻورة ﺻﺣﯾﺣﺔ، كما تتوفر برامج تعليمية فيديو مفصلة خطوة بخطوة لتعليم طفلك كيفية إتقان مهارات معينة بنجاح.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة آيفون و أندرويد من هنا

  • تطبيق Khan Academy أكاديمية تعليمية للكبار والصغار

هل أنت مستعد لزيادة معرفتك في الرياضيات والعلوم والحوسبة والتاريخ والاقتصاد والمزيد خارج الفصل الدراسي؟ سواء كان ذلك كأداة تعليمية للمحتوى الذي يتعلمه طفلك حاليًا، أو تطبيق إضافي يمكن لأحد الوالدين الاستمتاع به في أوقات فراغه، يمكن للجميع استخدام أكاديمية خان لفتح عالم التعليم.

من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية، يمكن للأطفال ممارسة أي شيء من رياض الأطفال إلى الفيزياء، ويتيح لك التطبيق الوصول بسرعة إلى مجموعة من الدورات المحمولة أثناء التنقل أو عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة آيفون و أندرويد من هنا

  • تطبيق Quizlet Flashcards: تعلم ومرح في آن معاً

في حين يمكن أن تكون البطاقات التعليمية طريقة ممتازة لتحليل المواد الجديدة، فإنها تستخدم كميات كبيرة من الورق التي يتم طرحها في النهاية في سلة المهملات.

يمكنك تعلم موضوعات جديدة بدون استهلاك الأوراق، مع حفظ الأشجار باستخدام تطبيق Quizlet Flashcards، دراسة بكفاءة من مجموعات البطاقات التعليمية الموجودة أو إنشاء مجموعاتك الخاصة.

 

مزايا رائعة يوفرها نظام Android 9 Pie الجديد من جوجل لن تتوقعها!

البطاقات التعليمية الرقمية Quizlet تسمح للطلاب من جميع الأعمار لممارسة، وإتقان الموضوعات المختلفة باستخدام هواتفهم الذكية بالإضافة إلى البطاقات التعليمية الأساسية.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة آيفون وأندرويد من هنا

  • تطبيق PowerSchool Mobile: متابعة تقارير أداء الأطفال في المدرسة

في ما يلي أحد التطبيقات التي يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع بها إنه PowerSchool Mobile الذي تستخدمه العديد من المؤسسات التعليمية لإدارة التقارير المدرسية. إذا أصبحت مدرسة طفلك مشاركًا، يمكنك الاستفادة من تطبيق الجوّال لمراقبة الدرجات وبطاقات التقارير الخاصة بالأطفال عن كثب؛ اعتمادًا على كيفية اختيار المعلم لاستخدام الأداة داخل الفصل الدراسي، قد يكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى النشرات وسجلات الحضور ونشرات المدرسة وغير ذلك.

يمكنك تنزيل التطبيق لأجهزة آيفون و أندرويد من هنا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا