ما هو صوت العلامة التجارية.. وكيف تستخدمه في الترويج لشركتك؟

ما هو صوت العلامة التجارية.. وكيف تستخدمه في الترويج لشركتك؟

ما هو صوت العلامة التجارية.. وكيف تستخدمه في الترويج لشركتك؟

ما هو صوت العلامة التجارية؟

مجموعة من الأسئلة الجيدة التي عليك أن تطرحها على نفسك لتحديد صوت علامتك التجارية

ضع صوت علامتك التجارية في كل مكان

هوية علامتك التجارية يحتاج إلى مجموعة من العناصر من بينها الشعار، والبطاقات والمطبوعات وشكل موقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى صوت علامتك التجارية.
 
كل علامة تجارية لها صوت، وعلامتك تجارية مميزة لذا يجب أن يكون صوتها مميزاً وفريداً، لاسيما وأن صوت علامتك التجارية هو الوسيلة الثابتة التي عليك استخدامها لتوصيل رسالتك إلى العالم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪trade mark‬‏

ما هو صوت العلامة التجارية؟

صوت العلامة التجارية هو مجموعة مؤلفة من الكلمات المُختارة بعناية، وموقف وقيم العلامة التجارية المستخدمة في مخاطبة الجمهور المستهدف، وهي الطريقة التي تعبر بها العلامة التجارية عن شخصيتها للجمهور.
 
ويساعد صوت العلامة التجارية الجمهور المستهدف على التعرف على هوية العلامة التجارية عندما يتفاعل معها عبر الهاتف، أو من خلال الرسائل والخطابات، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني أو غيرها من وسائل التواصل والاتصال الأخرى.
 
ويجب أن يكون لديك صوت علامة تجارية متناسق ومميز يعبر عنه كل شيء بداية من الإعلانات الرقمية إلى المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى تغليف المنتجات وإيصالها إلى العملاء، وإذا لم تفعل ذلك فسيتنهي أمرك ببعث رسالة مشوشة للعملاء ستؤثر على مكانتك في السوق.

لماذا يأخذ عنك الآخرون انطباعاً خاطئاً؟

بعض الأمثلة لأصوات علامات تجارية لماركات معروفة وشهيرة:

دولار شيف كلوب: غير تقليدية، وعصرية، ومرحة.
 
كوكاكولا: ودودة، متفائلة ومرحة.
 
نايك: مُلهمة، قوية وإيجابية.
 
ميل شيمب: مُعاون، مُحفز، ومرح.
 
وبغض النظر عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، فيجب أن تخلق صوت علامة تجارية يعبر عن قيمك.

وإليك 3 خطوات عليك اتباعها لكي تُصبح عملية تحديد صوت علامتك التجارية أسهل:

-اجعل صوت علامتك التجارية مُناسباً
 
-فكر من هو جمهورك المستهدف الذي يستخدم خدمتك أو منتجك. فأنت في كل الأحوال تريد أن تحدد صوت علامتك التجارية لكي يساعدك في التحدث مع الجمهور المستهدف.
 
-إذا كان جمهورك المستهدف من جيل الألفينات الذين يحبون ممارسة رياضة اليوغا، فإنك بالتأكيد لن تستخدم الطريقة نفسها التي تتبعها مع نساء فوق الأربعين تعشقن التسوق لشراء الملابس.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Brand‬‏

 مجموعة من الأسئلة الجيدة التي عليك أن تطرحها على نفسك لتحديد صوت علامتك التجارية:

-كيف يحدد عملاؤك (أو كيف تريدهم أن يحددوا) هوية علامتك التجارية؟ 
 
-ما هي أكبر ميزة يقدمها منتجك أو خدمتك للعملاء؟
 
-ما هو الشعور الذي تريد أن يشعر به العملاء من استخدام منتجك أو الحصول على خدمتك؟
 
-ما الذي يميز منتجك أو خدمتك عن المنافسين؟
 
وعندما تُجيب عن هذه الأسئلة عليك الانتقال إلى المرحلة المُقبلة..
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Brand‬‏

استخدم ثلاث كلمات

اسأل نفسك ما هي الكلمات الثلاثة التي أريد أن أستخدمها للتعبير عن هوية علامتي التجارية؟ ورقم ثلاثة هو الرقم الذي غالبًا ما تستخدمه الشركات والمنظمات لتحديد صوت علامتهم التجارية، خاصة وأن استخدام عدد أكبر من الكلمات لن يخدمك كما تعتقد، ولكنه  تكرار لما قلته من قبل.
 
وإليك بعض الكلمات التي يجب استخدامها للتعبير عن صوت علامتك التجارية
 
متحمس
 
واثق
 
معاون\ مفيد
 
مُبتكر
 
مُلهم
 
مرح
 
موثوق به
 
ثم ضع حدوداً لكل كلمة، فعل سبيل المثال الثقة لا تعني الغرور، المرح لا يعني السخافة. سيساعدك هذا على تحديد هوية علامتك التجارية، وربما من الأفضل تعطي المُعلنين أو كاتبي الإعلانات نسخة إرشادية تساعدهم على كتابة المحتوى الخاص بعلامتك التجارية.

ضع صوت علامتك التجارية في كل مكان

إذا كنت تريد الحفاظ على اتساق علامتك التجارية، فعليك أن تتأكد من أن كل جزء من الكتابة يعكس هوية العلامة التجارية. ويعني ذلك أن تكون شخصية العلامة التجارية واضحة على موقعك الإلكتروني، وبريدك، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وفي المواد المطبوعة.
 
فقط تخيل أنك استلمت بريدًا إلكترونيًا بدون صوت علامة تجارية مُحددة، أو بصوت علامة تجارية مختلفة تمامًا عن ذلك الموجود على الموقع الخاصة بهذه الشركة، ستشعر بالارتباك، وسيقوض ذلك الشعور ثقتك بهذه المؤسسة.
 
وفي النهاية، فإن الخطوات الثلاثة السابقة ستساعدك على تحديد صوت علاماتك التجارية كجزء من هويتك التجارية الأكبر، وعندما تحدد هوية علامتك التجارية، ستتمكن من التحدث إلى عملائك بطريقة حقيقية وجذابة.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أشياء ثمينة لا تستحق إنفاق نقودك عليها.. بينها القهوة اعرف السبب

لا شك أن الاستثمار الناجح بشراء الأشياء الثمينة سواء في أنواع الطعام والشراب والملابس والإكسسوار وغيرها من الأمور الشخصية التي تمس حياة الإنسان بشكل عام أمر جيد للغاية، ولكن هذا لا يعني أن هناك...

مؤسس إيكيا.. من رجل ريفي فقير لصاحب أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم

اشتهرت شركة إيكيا بأنها من أكبر متاجر الأثاث العالمية التي تضم عدداً من العلامات التجارية المعروفة؛ حيث تعد الشركة "رقم واحد" في صناعة الأثاث على مستوى العالم كله، وتنتج الأثاث بجميع أنواعه...

كيف تكون قائدا ناجحا؟ جوجل تجيبك من خلال دراسة أجرتها على المديرين

"يترك الناس المديرين وليس الشركات" أغلبنا سمع هذه الجملة، والكثير منّا اختبروها وعاشوا تجارب سيئة للغاية بسبب رؤسائهم في العمل، ولكن ما الذي يجعل الناس يرغبون في ترك المدير في المقام الأول...