لماذا الرجل القصير أكثر عرضة للإصابة بالصلع؟

main image
5 صور
لماذا الرجل القصير أكثر عرضة للإصابة بالصلع؟

لماذا الرجل القصير أكثر عرضة للإصابة بالصلع؟

كيفية محاربة تساقط الشعر

كيفية محاربة تساقط الشعر

وكشفت البيانات عن أن تساقط الشعر المبكر هو نتيجة لمجموعة متنوعة من الأمراض والخصائص البدنية ، بما في ذلك الطول.

وكشفت البيانات عن أن تساقط الشعر المبكر هو نتيجة لمجموعة متنوعة من الأمراض والخصائص البدنية ، بما في ذلك الطول.

الكثير من الرجال خاصة قصار القامة، يلاحظون تساقط كبير في الشعر

الكثير من الرجال خاصة قصار القامة، يلاحظون تساقط كبير في الشعر

 
الكثير من الرجال، خاصة قصار القامة، يلاحظون تساقطاً كبيراً في الشعر، والتي تعد بداية غير مبشرة للإصابة بالصلع، يعتقدون أن السبب هو بعض العادات اليومية السيئة في التعامل مع الشعر، أو بسبب الجفاف أو طبيعية الشعر، إلا أن العلم فجر المفاجأة التي لم تكن في الحسبان.
 
فقد خلصت الدراسة الجينية الدولية، والتي تعد دراسة عالمية شاملة بحثت في المادة الوراثية لأكثر من 20 ألف رجل، التي أجرتها جامعة بون، إلى أن الرجال ذوي القامة الأقصر؛ قد يكون لديهم خطر متزايد من الصلع قبل الأوان، وجاءت تلك النتائج، التي نُشرت في مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز".
 
وكشفت البيانات عن أن تساقط الشعر المبكر هو نتيجة لمجموعة متنوعة من الأمراض والخصائص البدنية، بما في ذلك الطول.
 
وعلّق على هذا الدكتور ماركوس نوتين، مدير معهد علم الوراثة البشرية في جامعة بون، الذي قال: "من المثير أن نرى أن تساقط الشعر ليس بأي حال من الأحوال صفة معزولة، ولكنه له علاقة وثيقة للغاية بخصائص مختلفة ومتنوعة منها الطول".
 
نتيجة بحث الصور عن ‪A short, bald man‬‏
 
فقد أكدت دراسات سابقة أن الرجال الصلع قبل الأوان، يكونون من أصحاب أمراض القلب أو سرطان البروستاتا، لكن هذا البحث الجديد في البيانات الجينية، يؤكد فرضية أن فقدان الشعر المبكر يرتبط أيضاً بأمراض وخصائص بدنية إضافية.
 
 من بين 20000 من الرجال المشمولين في الدراسة، تم تضمين حوالي 11000 يعانون من الصلع المبكر، إلى جانب 12000 رجل لم يصابوا بتساقط الشعر، وتم تمثيل هؤلاء الرجال من سبعة بلدان مختلفة.
 
 قال الدكتور ستيفاني هيلمان، أحد العلماء المسؤولين عن الدراسة: "لقد تمكنا من تحديد 63 تغييرًا في الجينوم البشري، والذي يتسبب في زيادة خطر فقدان الشعر المبكر، أو بمعنى أصح الصلع المبكر، حيث شملت بعض هذه التغييرات والتعديلات العديد من الخصائص والأمراض، مثل انخفاض حجم الجسم، الطول، وأنواع مختلفة من السرطان".
 
وكشفت النتائج أيضًا وجود صلة بين لون البشرة الفاتح وكثافة العظام -الطول- ولعل هذا الأمر يفسر لماذا يكون الرجال البيض أكثر عرضة لفقدان شعرهم قبل الأوان. 
ويعتقد الباحثون أن هذا قد يعني أن الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر يمكن أن يستخدموا أشعة الشمس بشكل أكثر فعالية لتكوين فيتامين (د). 
 
دعمت الدراسة النتائج بين فقدان الشعر المبكر وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن العلاقة بين فقدان الشعر وأمراض القلب كان من الصعب تأكيدها. 
 وعلى الرغم من النتائج التي توصلت إليها الدراسة، فإن الباحثين ينصحون الرجال الأقصر طولاً، والمصابين بشعور سابق لأوانه، باحتمالية فقدانهم للشعر؛ بمحاولة تجنب فقدان أي شعرة إضافية.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪A short, bald man‬‏

كيفية محاربة تساقط الشعر؟

إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك باتباعها وقف النزيف المستمر من الشعر، والمحافظة على ما تبقى لديك من خصل.

زيت الجوجوبا

غالبًا ما تؤدي فروة الرأس التي تعاني من جفاف شديد وطويل الأمد إلى قشرة الرأس، وبريق الشعر الباهت، وزيادة تساقط الشعر، وعلاج تساقط الشعر الطبيعي الأكثر استخدامًا هو زيت الجوجوبا لترطيب بصيلات شعر الفروة، مما يجعل الشعر جديدًا صحيًا وقويًا. 
 
ويساعد الزيت خلايا الشعر على التكاثر بشكل أسرع، ولحسن الحظ لا يترك وراءه أي بقايا دهنية بعد غسله. 
 
لاستخدام هذا العلاج الطبيعي لتساقط الشعر، قم بتسخين بضع قطرات من الزيت في يديك، قم بتدليكه في جذوره، ثم اغسله بعد 10-15 دقيقة، باستخدام الشامبو والبلسم المعتاد. 

جذر عرق السوس

جذر عرق السوس لديه عدد من الصفات المفيدة، عندما يتعلق الأمر بشكل طبيعي، لعلاج تساقط الشعر. وهو يعمل على التخفيف من الفروة الجافة، ولكن الأهم من ذلك أن جذر عرق السوس يفتح المسام، ويقوي بصيلات الشعر الضعيفة، والتي غالباً ما تكون سبب تساقط الشعر في المقام الأول. 
للبدء في رؤية النتائج الفورية، قم بالتطبيق أسبوعيًا، أو تناوله في شكل شاي عرق السوس.

عصير البصل

نشر «جورنال أوف ديرماتولوجي» دراسة وجدت أن عصير البصل يدعم نمو الشعر بشكل ساحق، فبعد تطبيق عصير البصل على فروة الرأس مرتين في اليوم لمدة ستة أسابيع، رأى 20 من 23 مشاركًا نتائج إيجابية، وأفادوا بأن عصير البصل علاج طبيعي لتساقط الشعر يعمل بالفعل. 
ولعل هذا يعود إلى محتواه الكبير من الكبريت، الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية، ويعزز نمو الكولاجين، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تعالج التهابات فروة الرأس
 
للاستعمال، ضع عصير البصل في فروة رأسك، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفه باستخدام الشامبو العادي.
 
المصدر
 
1 ، 2
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل