الشباب السعودي.. تاريخ إنساني حافل في مجال التبرع بالأعضاء

بعد تبرع رجل سعودي بكليته لزوجته لإنهاء معاناتها.. الشباب السعودي تاريخ إنساني حافل في مجال التبرع بالأعضاء

بعد تبرع رجل سعودي بكليته لزوجته لإنهاء معاناتها.. الشباب السعودي تاريخ إنساني حافل في مجال التبرع بالأعضاء

تبرع رجل سعودي ثلاثيني مؤخرا لزوجته بأحد كليتيه، وذلك ليرحمها من معاناة غسيل الكلى الشبه يومي.

60 ألف سعودي يتقدمون للتبرع بخلاياهم الجذعية

طفل يتبرع لأخيه بالنخاع الشوكي

يحيى المازني و كبد طفل

أحمد آل وزيه وكبد طفلة

من المعروف أن الشباب السعودي تكمن بداخله طاقة لا يمكن إدراكها من العمل الخيري والسعي وراء الخير وتنفيذه، إلا أن الكثير لا يمكن أن يتوقع أن الخير يمكن أن يصل إلى تبرع الكثير منهم بأعضائهم البشرية، سواء كان هذا التبرع للأقربين، أو حتى لأشخاص غرباء عنهم، ويصل الأمر للتبرع لمجهولين لم يقابلوهم ولن يقابلوهم يومًا ما.
 
لذا سنعرض لك فيما يلي أبرز النماذج المشرفة للشباب السعوديين الذين قرروا منح أشخاص آخرين جزءًا من جسدهم؛ ليرفعوا عنهم معاناة لا يمكن لجبال تحملها، خاصة بعد تبرع رجل سعودي ثلاثيني مؤخرًا لزوجته بإحدى كليتيه، وذلك ليرحمها من معاناة غسيل الكلى شبه اليومي.
 
 

60 ألف سعودي يتقدمون للتبرع بخلاياهم الجذعية

كشف السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، خلال شهر مايو الماضي أن هناك أكثر من 60 ألف مواطن ومواطنة سعوديين، انضموا إلى السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية، وأن جميعهم على أهبة الاستعداد للتبرع في حال حصول التطابق مع مريض محتاج.
 

طفل يتبرع لأخيه بالنخاع الشوكي

"إذا احتاج أخي أي شيء وأنا تحت التخدير خذوه" بهذه الكلمات اختتم الطفل السعودي أحمد راكان ذو الـ11 عامًا، كلماته، في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتم تخديره ليتبرع بنخاعه الشوكي لأخيه زياد البالغ من العمر 4 أعوام، والذي يعاني من سرطان الدم الحاد، ولم تفلح معه جلسات الكيماوي على الإطلاق.
 

 يحيى المازني وكبد طفل

عندما علم الشاب السعودي يحيى المازني، في شهر ديسمبر من عام 2017، أن الطفل أحمد العسيري ذا السنوات الخمسة فقط، يعاني من تليف حاد في الكبد، وأنه يعاني بشدة جراء هذا المرض، قرر أن يقوم بالتبرع فورًا لهذا الطفل بجزء من كبده، وبالفعل تمت العملية بنجاح بنسبة وصلت إلى 90%.
 
نتيجة بحث الصور عن شاب سعودي يتبرع بجزء من كبده وينقد حياة طفل مصاب بالتليف الكبدي
 

أحمد آل وزيه وكبد طفلة

لم يستطع الشاب السعودي أحمد آل وزيه، استغاثة الطفلة إيمان التي تبلغ من العمر سنة وثمانية أشهر، بعد أو وصلته رسالة على الواتسآب من منشور يجوبه حول استغاثة والديها لحاجة رضيعتهم الشديدة لجزء من كبد بصورة مستعجلة.
 
فبادر فورًا بالانتقال إلى المستشفى والتبرع بجزء من كبده وإجراء عملية استغرقت 12 ساعة محفوفة بالمخاطر.
 

وليد القحطاني يتبرع بكليته

أما الشاب وليد طليحان القحطاني البالغ من العمر 26 سنة، فقد قرر في شهر يناير الماضي لهذا العام، أن يمنح طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات، وتدعى سارة الحياة والصحة بتبرعه بكليته بعد أن شاهد مقطع فيديو تستنجد فيه الطفلة بأن يتبرع أي أحد لها بكلية، وفور انتهائه من مشاهدة الفيديو قرر التبرع، واتصل فورًا على الرقم المرفق داخل المقطع.
 

السبيعي تبرع بجزء من كبده لطفل

وبالمثل تبرع عبدالمجيد بن حواس السبيعي بجزء من كبده لطفل رضيع يبلغ من العمر 7 أشهر فقط، وذلك الشهر الماضي، بعد أن سمع نداءات والدته واستنجادها بالمتبرعين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، يكرمه في اليوم الرابع من شهر سبتمبر الجاري لعام 2018، على موقفه الإنساني النبيل.
 

سعود العنزي والطفلة فاقدة البصر

كما تبرع الشاب السعودي سعود العنزي، بإحدى كليتيه لطفلة يتيمة، ذات ست سنوات، تسببت لها فترة الغسيل الكلوي في ضعف البصر، وذلك بعدما قرأ إعلاناً عن حاجة طفلة يتيمة إلى التبرع بكلية.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

هل شاهدت قرية أصفة السعودية التي هجرها أهلها؟ .. منازل من حجارة وأغصان الشجر

قرية كاملة بمبانٍ ومنازل من الحجارة وأغصان الأشجار، قد لا يبدو الأمر معتاداً، ولكن في قرية أصفة السعودية ستجد ذلك المشهد الغريب متناغماً مع عناصر الطبيعة الساحرة من أودية وماء منهمر على الصخور، تُشكل...

عصابة مكسيكية تختطف مريضاً من مستشفى لتقتله لاحقاً «فيديو»

مشاهد مروعة وثقتها كاميرات المراقبة بأحد مستشفيات المكسيك، حيث اقتحمت مجموعة من المسلحين الملثمين مستشفى بمدينة غواناخواتو مهددين العاملين والمتواجدين بالأسلحة النارية، لحين تحقيق هدفهم باختطاف أحد...

لم تتمكن من مصافحته سابقاً.. محمد بن زايد يقبل يد طفلة إماراتية في منزلها «فيديو»

في لفتة إنسانية رائعة، توجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة لطفلة إماراتية كانت تحاول مصافحته أثناء مراسم استقباله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للإمارات الأسبوع الماضي.شاهد| محمد...

في يومها الوطني.. عدد الجنسيات التي تضمها الأراضي الإماراتية

تحتفل الإمارات اليوم الإثنين بالذكرى 48 لليوم الوطني، برفقة الملايين من المواطنين والمقيمين من أكثر 200 جنسية حول العالم، الذين اختاروا الإمارات وطناً ثانياً لهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.وجهات...