إعلان Nike الجديد يثير أزمة.. ودعوات لحرق وتمزيق منتجات الشركة

وقع اختيارها على لاعب الوسط في الفوتبول الأمريكي كولين كابيرنيك ليكون وجهها الإعلاني الجديد،

حالة من الجدل أثارها الإعلان الجديد الذي طرحته شركة " Nike"

اختيار الشركة العالمية لهذا اللاعب أشعل رواد تويتر غضباً

"آمن بشيء حتى ولو عنى ذلك التضحية بكل شيء"، وأرفق معها شعار الشركة المعلنة

حالة من الجدل أثارها الإعلان الجديد الذي طرحته شركة "Nike"، احتفالاً بعيدها الـ30، حيث وقع اختيارها على لاعب الوسط في الفوتبول الأمريكي كولين كابيرنيك ليكون وجهها الإعلاني الجديد؛ وهو ما أثار غضب البعض بسبب بعض مواقف اللاعب السابقة ضد العنصرية.

إنفوجراف| القطاعات الأكثر جذبًا للخريجين في الإمارات

ردود فعل غاضبة

اختيار الشركة العالمية لهذا اللاعب أشعل رواد تويتر غضباً، حيث قاموا بإطلاق دعوات لمقاطعة Nike وحرق منتجاتها وتمزيقها من خلال إطلاق هاشتاغ "#JustBurnIt" أو "فقط احرقه" وآخر "#BoycottNike" أو "قاطعوا NIKE".
 
في حين كتب اللاعب الأمريكي، على حسابه على تويتر مع نشر صورة له من الإعلان الجديد: "آمن بشيء حتى لو عنى ذلك التضحية بكل شيء"، وأرفق معها شعار الشركة المعلنة.

Just Do it.

مواقف سابقة للاعب الأمريكي

مواقف اللاعب السابقة ضد العنصرية، كانت سبباً لهذا الغضب الكبير من إعلان Nike، حيث كان يستنكر بشكل كبير قتل الشرطة الأمريكية للمواطنين من أصول أفريقية، كما أعلن عن حملة ضد العنصرية في عام 2016، فضلاً عن تصرفاته التي كان يقوم بها عند عزف النشيد الأمريكي؛ حيث كان يمتنع عن الوقوف، ومن ثَمَّ يركع على ركبة واحدة عند عزف النشيد.
 
ويتوقع البعض أن كل هذه المواقف كانت سبباً أيضاً في عدم حصول اللاعب الأمريكي على أي عقد من أي فريق آخر عقب خروجه من فريقه العام الماضي.
دبي وجهة رجال الأعمال الأولى لهذه الأسباب

فريق يدعم اللاعب الأمريكي

وعلى الجانب الأخر فقد ظهر فريق آخر داعم لموقف اللاعب الأمريكي؛ حيث أعربت لاعبة التنس المصنفة أولى عالمياً سابقاً سيرينا وليامز عن سعادتها بأنها تستخدم منتجات Nike، وغردت على حسابها  "فخورة خصيصاً اليوم؛ لأنني جزء من عائلة Nike"، ليست هي وحسب، ولكن أظهر مدير الـCIA السابق جون بيرنان موقفاً داعماً أيضاً للشركة واللاعب الأمريكي حيث كتب: "لقد رسم انتباهنا الجماعي حول استمرار اللاعدالة بسبب العنصرية في أمريكا".
 
ومن جانبها علقت الشركة العالمية "Nike" بأن: "اللاعب الأمريكي كولين كابيرنيك هو واحد من أكثر الرياضيين إلهاماً بين أبناء جيله".
 
وما زاد الأمر توتراً هو تعليق الرئيس الإيراني السابق محمد أحمدي نجاد، حيث قال: "آسف لعدم وجود كابيرنيك في الموسم الجديد من الدوري الوطني في الفوتبول".
 
وعلى الرغم من انقسام النشطاء إلى فريقين، ظهر فريق ثالث يدعو للتبرع بمنتجات "Nike"، لمن يحتاجون لها بدلاً من حرقها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

دبي تشارك الشعب السعودي احتفالات اليوم الوطني بطريقتها الخاصة

في إطار مشاركة إمارة دبي احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني الـ88، وتعزيزًا لعلاقات التعاون الأخوية وروابط المحبة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، خصصت دبي ختمًا خاصًّا عند استقبال السعوديين في مطار...

في سياق رؤية المملكة 2030.. "المول" وجهتكم الجديدة للتسوق إلكترونياً في المنطقة

مع تولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منصبه، بدأت المملكة العربية السعودية بتغيير اقتصادي جذري معتمدة على أهداف رئيسية من خلال رؤية 2030.مشاهدة أهداف مباراة ريال مدريد وروما في دوري أبطال أوروبا (...

طيران الإمارات تشارك السعودية احتفالات اليوم الوطني بتشغيل طائرة A380 لمرة واحدة إلى الرياض

احتفالاً باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين، أعلنت طيران الإمارات اليوم عن تشغيل طائرة الإيرباص A380 لمرة واحدة فقط إلى الرياض، وذلك يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر (أيلول). شاهد ...