تعرف على طرق علاج النحافة عند الرجال

يفضل أكثر الرجال أن تكون بنية أجسادهم قوية بالإضافة إلى حرصهم على أن يكونوا ذوي عضلات، لكن قلة منهم يعانون من مشكلة النحافة التي تعد من الأمور المزعجة بالنسبة لهم؛ حيث تعطي مظهراً غير لائق للرجل فهي تضر بوسامته بشكل ملحوظ، مما يسبب لهم الإحراج والتوتر، ويجعلهم يسعون إلى استخدام العديد من الطرق من أجل زيادة وزنهم.

مفاجأة.. اكتشاف دواء جديد يطيل عمرك حتى 150 عاماً!

أسباب النحافة

ومن المعروف أن النحافة لها عدّة أسباب منها ما هو وراثي وهذا صعب العلاج، ومنها ما هو مرضيٌ وهذا يستدعي علاجاً بمتابعة طبيب، ومنها ما هو بسبب الحركة الزائدة التي تعمل على حرق سعراتٍ حراريةٍ أكثر، وهناك أيضاً أنواع من الأدوية يأخذها الرجل لعلاج مرضٍ ما تعمل على قطع الشهية للطعام وهذا بدوره يؤدّي إلي فقدان الوزن.

وعند ملاحظة النحافة الشديدة لدى الرجال فإنه ينصح بدايةً بمراجعة طبيب مختص وذلك للتأكد من أن هذه النحافة طبيعية ولم تحدث نتيجة وجود مرض معين، فإذا ما اتضح أن النحافة طبيعية فإنهم يلجأون إلى العلاجات الغذائية والتمارين الرياضية المختلفة للتغلب على النحافة، ويوجد العديد من الطرق والوسائل التي يمكن للرجال اتباعها للتغلب على مشكلة النحافة منها:

6أسباب تدفع الرجل إلى التبول وهو جالس

علاج النحافة

- زيادة عدد الوجبات المأخوذة في اليوم من 3 إلى 5 وجبات، والتركيز على الطعام الذي يحتوي على نسبةً عاليةً من البروتين؛ مثل اللحوم والبيض، وأيضاً على الرجل التركيز على تمارين العضلات وكمال الأجسام.

-  تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون مثل اللحوم والدواجن البيضاء وأيضاً الأسماك فبها العديد من الدهون التي تساعد على زيادة وزن الجسم.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل؛ لأن رائحتها تشجع على تناول الوجبة، والابتعاد عن الأطعمة التي تمتلك روائح ليست طيبة؛ لأنها ستقلل من شهية الفرد.

- زيادة تناول العصائر الطازجة والفواكه بعد الأكل مباشرة، تساهم في منحه المزيد من السعرات الحرارية.

-  في حال اتباع النصائح التي ذكرت مع عدم زيادة الوزن فيجب مراجعة الطبيب؛ للاطلاع على السبب الحقيقي وراء النحافة وتناول الأدوية المناسبة للعلاج.

- الانخراط في الأنواع المناسبة من التمارين الرياضية التي تبني العضلات؛ فزيادة كتلة العضلات تلقائياً ستزيد من وزن الجسم.

- الحرص على التنوع في الأطعمة التي يتم تناولها؛ حيث إن ذلك يجنب الإنسان الشعور بالملل.

- الابتعاد عن الضغوط والتوتر؛ حيث إن ضغوط الحياة لها دور في تقليل الوزن.

- الحرص على تناول المكملات الغذائية، وذلك لسد احتياجات الجسم التي لم تغط عن طريق الغذاء؛ حيث إن هذه المكملات تعمل على منح الجسم السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.        

 

8 طرق مثبتة علميا لخسارة الوزن دون نظام غذائي أو تمارين رياضية

الترويح عن النفس والابتعاد عن مشاكل الحياة؛ لأنها تساهم في حرق السعرات الحرارية وتزيد من نقص الوزن.

- من المهم تحقيق الراحة الكافية وساعات نوم إضافية لزيادة الوزن.

- يمكن أكل البصل كل يوم؛ لأنّه يعتبر فاتحاً للشهية ومطهراً للأمعاء.

- تناول التين المجفف يومياً، وتناول كميةٍ من الزبيب والموز يومياً؛ لأنّهما يعملان على زيادة الوزن، وتناول الشوكولاتة بشكل يومي.

- شرب الحليب كامل الدسم المحلّى بالعسل كلّ صباح.

- عند الاستيقاظ من النوم يؤخذ كوب من الزبادي الكامل الدسم ويخلط معه ملعقتان من الطحينية، ويؤكل على الريق كل يوم.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...