خرافات صادمة يؤمن بها الشعب الإيطالي!

تمتلك إيطاليا نصيباً وافراً من المعتقدات الخرافية الغريبة والصادمة نوعاً ما؛ حيث تجد أن هذه الخرافات ليس لها أي تفسير منطقي سوى أنها أصبحت على مدى عصور عادة مهمة من عادات وثقافة هذا الشعب.

في الواقع، الشعب الإيطالي هو من اكثر الشعوب في العالم التي تؤمن بالخرافات وتصدقها، دعونا نرى ونتأكد ما إذا كان هذا صحيحاً في المقال التالي.

شاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لفتاتين معلقتين بكبيل الانزلاق بغابة رغدان

القبعة على السرير:

الشعب الإيطالي لديه خرافة غريبة ترتبط بالقبعة؛ حيث لا يجوز وضعها فوق السرير لأنها تدل على الموت، وإذا وُضعت فوق السرير فإنها سرعان ما ستجلب الحداد لهذه العائلة، وهذه الخرافة مرتبطة بالكهنة الذين يضعون قبعاتهم فوق سرير الميت.

تجنب الأعزب للمكانس:

يتشاءم الإيطاليون من مرور مكنسة فوق قدم شخص أعزب لأن ذلك يجعل منه أعزب طوال حياته.

القطط السوداء:

تجنباً للحظ السيئ فإن الإيطاليين لا يعبرون الشارع إذا كانت هناك قطة تعبره، بل يسمحون لها بالعبور أولاً؛ لأنها بالنسبة لهم دلالة على الشيطان و السحر.

قلادة على شكل قرن:

تكون شخصاً محظوظاً إذا كنت موجوداً في إيطاليا وقام أحدهم بإهدائك قلادة على شكل قرن؛ فذلك بالنسبة للإيطاليين دلالة على جلب الحظ السعيد، كذلك سترى هذه القلادة معلقة على أبواب بيوتهم لاعتقادهم بأنها تعمل على زيادة الإنجاب.

تناول العدس والملابس الحمراء:

يعتقد الإيطاليون بأن تناول العدس بكثرة وارتداء الملابس الداخلية الحمراء ليلة رأس السنة يجلب الحظ الجيد في السنة القادمة.

مكيفات الهواء:

إذا دخلت في أثناء زيارتك إلى بيت إيطالي فإنك لن تجد في هذا البيت مكيفاً للهواء، هل تعلم السبب؟ من أغرب الخرافات التي يصدقها الإيطاليون، وهي أن مكيف الهواء عبارة عن كائن شرير ينفخ الشر في وجهك بشكل خطير لتصاب بعد ذلك بلكمة من الهواء التي تسبب لك الأمراض!

شاهد.. لقطات مخيفة لأقوى إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن

لمس الحديد:

يعتقد الإيطاليون بأن لمس الحديد يجلب الحظ السعيد ويجنبهم سوء الحظ.

الرقم 17:

بعض الفنادق في إيطاليا ما زالت تؤمن بهذه الخرافة حتى يومنا هذا، فعند زيارتك لفندق هناك ستجد أن الرقم 17 غير موجود وحتى الطابق! وذلك لإيمانهم بأنه مرتبط بالموت ويجلب الحظ التعيس.

رغيف الخبز:

يرمز الخبز في إيطاليا إلى أنه حياة؛ لذلك يعتقد الإيطاليون بأنه يجب أن يبقى رغيف الخبز موضوعاً على وجهه للأعلى لأنه يجلب الحظ والحياة، أما إذا تم قلب الرغيف فإنه يجلب سوء الحظ.

عدد الأشخاص على طاولة الطعام:

البعض منا فقط يعرف قصة العشاء الأخير، وهو اخر عشاء احتفل به المسيح مع تلاميذه، وقد كان على طاولة العشاء هذه 13 شخصاً بما فيهم المسيح؛ لذلك فإن الإيطاليين يعتقدون بأن طاولة الطعام يجب أن يكون عليها 12 شخصاً فقط لأن الرقم 13 يعتبر جالباً للحظ السيئ.

طقوس المنزل الجديد:

رش الملح في المنزل الجديد الذي ينتقل إليه الإيطاليون هو من العادات التي ما زالت إلى يومنا هذا، فهم يعتقدون أنها تجلب الحظ السعيد لهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

هذا ما حدث لمهاجر حاول عبور البحر من تركيا إلى اليونان بـ"عوامة أطفال"!

بدت عليه علامات الإرهاق والتعب الشديد بعد محاولته الهجرة من تركيا إلى اليونان باستخدام بالون سباحة للأطفال، وكاد يغرق في عرض البحر، لكن القدر بعث إليه مجموعة من السائحين قامت بإنقاذه.سرقة أمواله...