مفاجأة.. اكتشاف دواء جديد يطيل عمرك حتى 150 عاماً!

مفاجأة.. أكتشاف دواء جديد يطيل عمرك حتى 150 عاما

حقق العلماء سبقا علميا جديدا، في مجال صناعة الدواء، وذلك بعد أن اكتشفوا دواء يعمل على مكافحة الشيخوخة، وقد يعمل هذا الدواء على إطالة عمر الإنسان حتى 150 عاما.

ديفيد سينكلير، الأستاذ في قسم علم الوراثة بكلية الطب بجامعة هارفارد، ومعه باحثون من جامعة نيو ساوث ويلز، طوروا عقارا جديدا يعيد برمجة الخلايا البشرية ويجددها.

وقال الدكتور سينكلير إن الدواء الجديد من الممكن أن يسمح للأشخاص بتجديد أعضائهم، بل والسماح للمصابين بالشلل بالحركة مرة أخرى، حيث أن العلم وراء هذا الدواء الجديد، يكمن في جزيء "النيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد" (NAD)، وهو الذي يلعب دورا هامةا في توليد الطاقة داخل جسم الإنسان.

وأضاف سينكلير أن المادة الكيميائية تستخدم بالفعل كمكمل لمعالجة مرض باركنسون، والإصابة بالاضطراب المتعلق بالرحلات الجوية الطويلة "جيت لاغ".

حقق العلماء سبقاً علمياً جديداً، في مجال صناعة الدواء، وذلك بعد أن اكتشفوا دواءً يعمل على مكافحة الشيخوخة، وقد يعمل هذا الدواء على إطالة عمر الإنسان حتى 150 عاماً.

دواء يطيل عمر الإنسان

ديفيد سينكلير، الأستاذ في قسم علم الوراثة بكلية الطب بجامعة هارفارد، ومعه باحثون من جامعة نيو ساوث ويلز، طوروا عقاراً جديداً يعيد برمجة الخلايا البشرية ويجددها.
الروتين مهم خلال العام الدراسي.. هكذا تؤسس له لتسهيل حياة أطفالك
وقال الدكتور سينكلير إن الدواء الجديد من الممكن أن يسمح للأشخاص بتجديد أعضائهم، بل السماح للمصابين بالشلل بالحركة مرة أخرى، حيث إن العلم وراء هذا الدواء الجديد، يكمن في جزيء "النيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد" (NAD)، وهو الذي يلعب دوراً مهماً في توليد الطاقة داخل جسم الإنسان.

هل يوجد دواء يطيل عمر الإنسان؟

وأضاف سينكلير أن المادة الكيميائية تستخدم بالفعل بوصفها مكملاً لمعالجة مرض باركنسون، والإصابة بالاضطراب المتعلق بالرحلات الجوية الطويلة "جيت لاغ".
وتابع سينكلير، الذي يستخدم جزيئه الخاص لتقليص عملية الشيخوخة، أن عمره البيولوجي انخفض، بعد مرور 24 عاماً، مشيرا إلى أن والده البالغ من العمر 79 عاماً، أصبح قادراً على حمل حقائب الظهر، بعد استخدام الجزيء بعام ونصف العام.

نتائج تجارب الدواء الذي يطيل عمر الإنسان

واستطرد قائلاً: "شقيقة زوجتي، أصبحت الآن قادرة على الإنجاب مرة أخرى بعد تلقي الدواء، على الرغم من أنها بدأت في الانتقال إلى سن اليأس ".

تعرف على وسيلة الفراعنة لإجراء اختبار الحمل وتحديد نوع الجنين

وكشف الباحثون العاملون مع سينكلير، أن الدواء الجديد في إمكانه زيادة عمر الفئران بنسبة 10%، عن طريق إعطائها حبة مشتقة من فيتامين "ب"، موضحين أن الدواء يساعد على الحد من فقدان الشعر المرتبط بالعمر، وقد يطيل العمر حتى 150 عاماً.

وتمنى البروفيسور سينكلير أن تكون أقراص الدواء الجديدة جاهزة للجمهور في غضون 5 سنوات، موضحاً أن تكلفتها تبلغ ما يتم إنفاقه يومياً على شرب فنجان من القهوة.

وحذر سينكلير، الأشخاص من محاولة عكس مسار عملية الشيخوخة، قبل اعتماد الدواء الجديد، ومراجعته علمياً، مضيفاً: "نحن لا ننصح الناس بأخذ دواء (NAD) من الآن؛ لأنه لم يختبر رسمياً بعد،؛ وذلك حفاظاً على سلامتهم، حيث إنه ستبدأ التجارب البشرية عليه من عام 2020".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...