إذا كنت من رواد الدفع الرباعي.. إليك أفخم 10 سيارات SUV

main image

على مدار السنوات الماضية أثبتت سيارات الـSUV أهمية وقوة كبيرة في مجال سوق السيارات العالمي بعد اكتسابها ثقة العملاء ومحبي اقتناء السيارات ذات الدفع الرباعي، وفيما يتعلق بأفخم سيارات الـSUV لعام 2018 احتوت القائمة على أفضل ماركات صناعة السيارات الفاخرة الذين حققوا نجاحات كبيرة في مجال صناعة سيارات الـSUV ذات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات جعلت سياراتهم الفخمة توجد في قائمة أفخم سيارات الـSUV لعام 2018 .

تعرف على أفضل 5 سيارات رباعية الدفع (فيديو)

وبحسب متانة الهيكل الخارجي وقوة أداء المحرك ووسائل الرفاهية والأمان فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أفخم 10 سيارات SUV لعام 2018 التي حققت أفضل المبيعات طوال عام 2018 فيما يتعلق بأفخم سيارات SUV.

10- سيارة بورش ماكان - Porsche Macan

استطاعت سيارة بورش ماكان - Porsche Macan احتلال المرتبة الـ10 في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 بعد النجاحات الكبيرة والمفاجئة بحسب شركة JD Power الأمريكية العملاقة في استطلاع الرأي، وذلك على صعيد حركة المبيعات العملاقة التي حققتها بورش ماكان - Porsche Macan رباعية الدفع.

9- سيارة لكزس -Lexus RX

تعد سيارة لكزس -Lexus RX من طراز "L" التي احتلت المرتبة الـ9 في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 هي أولى سيارات الـ"كروس أوفر-crossover" متوسطة الحجم التي تنتجها لكزس -Lexus والتي انتزعت الكثير من النجاح وثقة المستخدمين؛ وهو الأمر الذي مهد الطريق أمام سيارة لكزس -Lexus RX لاحتلال مكانة في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018.

سعر ومواصفات سيارة "الريم 2018" أول سيارة دفع رباعي إماراتية (فيديو)

8- سيارة لكزس - Lexus NX

يبدو أن عام 2018 كان أحد أكثر الفترات الأعوام نجاحاً بالنسبة لـ"لكزس -Lexus"، وهذا ما نستطيع أن نراه من خلال وجود سيارة أخرى في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 وهي سيارة لكزس - Lexus NX التي تعد من سيارات الـSUV الصغيرة.

7- سيارة بويك إنكور - Buick Encore

تمثل سيارة بويك إنكور - Buick Encore إبداع التكنولوجيا الكورية الجنوبية في صناعة سيارات الـSUV وهذا ما أظهره وجودها في المرتبة السابعة ضمن قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 متفوقة على ماركات صناعة سيارات عريقة مثل لكزس -Lexus وبورش.

6- سيارة بي إم دبليو - BMW X5

بكل تأكيد وجود سيارة بي إم دبليو - BMW X5 من الفئة الخامسة في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 أمر طبيعي فالشركة الألمانية العملاقة لها باع وتاريخ طويل في إنتاج سيارات الـSUV من الفئتين الثالثة والأولى اللتين حققتا نجاحاً باهراً في سوق السيارات العالمي ونالتا استحسان وثقة عملاء ومحبي شراء سيارات الـSUV في جميع أنحاء العالم.

«BMW X5» الجديدة كلياً.. سيارة الأنشطة الرياضية التي تضم أكثر التقنيات ابتكاراً

5- سيارة بي إم دبليو-BMW X3

تعتبر سيارة بي إم دبليو -BMW X3 الشقيقة الصغرى الأكثر شبابية وحيوية من سيارة الفئة الخامسة بي إم دبليو - BMW X5 أكثر سيارات الـSUV انتشاراً ضمن أسطول سيارات الـSUV للـ بي إم دبليو-BMW بسبب قوة الأداء وتكاليف الإصلاح في حالة الأعطال النادرة الحدوث في الأساس وهذا ما يفسره وجودها في منتصف القائمة لأفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018.

4- سيارة بي إم دبليو -BMW X1

سيارة بي إم دبليو -BMW X1 هي الأصغر حجماً بين سيارات بي إم دبليو-BMW في ما يتعلق بالطرازات رباعية الدفع، إلا أن هذا لا يمنع من أنها مميزة للغاية؛ فهي بديلة رائعة لسيارة السيدان العادية، كما تمتاز بالأداء الرياضي القوي، وبميزة الدفع الرباعي التي جعلها من السيارات المحببة لدى قطاع عريض من عشاق سيارات الـSUV؛ ولهذا احتلت سيارة بي إم دبليو -BMW X1 المرتبة الرابعة في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018  بجدارة.

3- سيارة أودي - Audi Q5

سيارة أودي - Audi Q5 حصلت على المرتبة البرونزية في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 بتصميمها الانسيابي الرياضي الرائع، وتقييم أعلى من المتوسط من حيث متانة الهيكل الخارجي ومستوى ممتاز بالنسبة لقوة المحرك، وفقاً لاستطلاع رأي مالكي سيارات أودي - Audi Q5.

2- سيارة أودي - Audi Q3

تعتبر سيارة أودي - Audi Q3 صاحبة المركز الثاني في قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 هي السيارة المعادلة لسيارة أودي A3، ولكن بهيكل أكثر اتساعاً ومساحة داخلية أكثر رحابة، سواء على صعيد المقصورة الداخلية أو وحدات التخزين داخل السيارة، وعلى الرغم من أن إحدى نقاطها السلبية بالمقارنة مع قائمة أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 هي ضيق المساحات الخارجية على الرغم من التعديلات؛ فإن هذه النقطة السلبية لم تمنع سيارة  أودي - Audi Q3 من أن تنال إعجاب مالكيها وخبراء السيارات بسبب أدائها الأكثر من رائع.

1- سيارة أكورا - Acura RDX

احتلت سيارة أكورا - Acura RDX عرش قائمة  أفخم 10 سيارات الـSUV لعام 2018 بجدارة واستحقاق بسبب المبيعات الهائلة التي حققتها في سوق السيارات العالمي.

- المصدر

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات