"مصعد الفضاء".. أن يصبح السفر إلى الفضاء شيئًا عاديًّا

تستعد اليابان لتصنيع " المصعد الفضائي" لتسهيل عملية السفر إلى الفضاء الخارجي دون عناء، حيث تصل سرعته إلى 200 كيلو متر في الساعة.

مشروع " المصعد الفضائي" يجري الاستعداد له من قبل باحثون في جامعة شيزوؤكا اليابانية ومؤسسات أخرى في البلاد

قوم فكرته على ربط كوابل خارج محطة الفضاء الدولية تربط بين الأرض والمحطة

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل حاوية إلى المحطة الدولية عبر الكوابل

في نقلة جديدة في عالم الفضاء تعمل عليها دولة اليابان، تتخطى بها تصنيع المركبات الفضائية أو الصواريخ، تستعد اليابان لتصنيع "المصعد الفضائي"؛ لتسهيل عملية السفر إلى الفضاء الخارجي دون عناء؛ حيث تصل سرعته إلى 200 كيلو متر في الساعة.

إليكم السر في وجود هذا النقطة السوداء على هواتفكم!

الاستعداد لمشروع مصعد الفضاء

مشروع "المصعد الفضائي" يجري الاستعداد له من قبل باحثين في جامعة شيزوكا اليابانية ومؤسسات أخرى في البلاد؛ حيث تقوم فكرته على ربط كوابل خارج محطة الفضاء الدولية تربط بين الأرض والمحطة، ووضع حاوية فوقها ومن ثم تحريكها بواسطة جهاز تحكم عن بعد.
 
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل حاوية إلى المحطة الدولية عبر الكوابل، وفي حالة نجاحها سيمثل ذلك إشارة النور التي  تمهد لنجاح مشروع المصعد الفضائي
 
أبرز خصائص ومميزات هاتف Samsung Galaxy Note 9

سهولة السفر إلى الفضاء

"قد يصبح السفر إلى الفضاء شيئا عادياً"ً، يقولها  يوجي إيشيكاو رئيس الباحثين في مشروع  المصعد الفضائي، والذي يعتقد أن تنفيذ المشروع من الناحية النظرية يعد معقولاً؛ إلا أنه يواجه العديد من التحديات الصعبة من بينها القدرة على تطوير كوابل يمكنها تحمل مقاومة الأشعة الكونية ذات الطاقة العالية.
 
 وفيما يخص الفترة التي يستغرقها المصعد الفضائي للوصول إلى المحطة الفضائية، يقول رئيس الباحثين إنه قد يحتاج إلى 8 أيام للوصول للمحطة بعد الانطلاق من الأرض، عبر الكابل الذي يصل طوله إلى نحو 96 ألف كيلومتر؛ حيث تبلغ التكلفة الإجمالية نحو 10 تريليونات ين أي ما يعادل 90 مليار دولار، وتصل تكلفة كل كيلو غرام لحوالي 100 ألف ين.
 
 

أبرز خصائص ومميزات هاتف Samsung Galaxy Note 9

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. آلاف التطبيقات المزيفة على بلاي ستور تسرق بياناتك

يزخر متجر التطبيقات جوجل بلاي، بملايين التطبيقات، التي تخدم أجهزة الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، ولكن من بين تلك التطبيقات المتعددة، تم العثور على العديد من التطبيقات ذات الثغرات الأمنية، التي تمثل...