هل تعرف الطريقة العسكرية الأمريكية للنوم في دقيقتين؟

كيف تغلب على الأرق؟

ما هي الطريقة الأمريكية التي تجعل الجنود ينامون في دقيقتين؟

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى الأرق، من بينها تعاطي الكحول والنيكوتين والشعور بالقلق والتوتر أو الاكتئاب

الجيش الأمريكي لديه طريقة سرية مثالية تساعد جنوده على التعمق في النوم في مدة لا تجاوز الدقيقتين.

ماذا تعرف عن الطريقة الأمريكية للتخلص من الأرق؟

للتخلص من الأرق .. هل فكرت تجربة الطريقة العسكرية الأمريكية للنوم في دقيقتين ؟

يعاني الكثير منا من الأرق وعدم القدرة على النوم على مدار الليل، إلا أن الجيش الأمريكي لديه طريقة سرية مثالية تساعد جنوده على التعمق في النوم في مدة لا تجاوز الدقيقتين.

8 طرق مثبتة علميا لخسارة الوزن دون نظام غذائي أو تمارين رياضية

تجربة الطريقة الأمريكية بدقة

في كتاب " الاسترخاء والفوز.. الأداء البطولي" الذي يعود إلى عام 1981، ذكر مؤلفه أن هذه الطريقة العسكرية تم تجربتها بدقة ويصل نسبة نجاحها إلى 96%، ويمكن الحصول على النتيجة المرغوبة بعد مرور 6 أسابيع من اتباع هذه الطريقة.

الأسباب التي تؤدي للأرق

وقد تختلف الأسباب التي تؤدي إلى الأرق، من بينها تعاطي الكحول والنيكوتين والشعور بالقلق والتوتر أو الاكتئاب، كما تؤثر بعض المشكلات الصحية على القدرة على النوم مثل السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.
 
وفي عام 2011 أكدت إحدى الدراسات أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة يعاني صعوبة في النوم والأرق، وتختلف المدة التي يحتاجها الإنسان للنوم من شخص لآخر، ولكن هيئة الصحة الوطنية البريطانية أكدت أنه لابد من أن يحصل الكبار على ما بين 7 إلى 9 ساعات في الليلة.

تعرف على أفضل الطرق الفعالة لعلاج انحناء الأكتاف

خطوات تطبيق الطريقة الأمريكية

وتعتمد هذه الطريقة العسكرية الأمريكية على مجموعة من الخطوات وهي؛ الاسترخاء التام لعضلات الوجه، بما في ذلك اللسان والفك والعضلات حول عينيك، إرخاء الكتف إلى أدنى مستوى ممكن، قبل أن إرخاء الذراع العلوية والسفلية من جهة، ثم من الجانب الآخر، ومن ثم التنفس زفيرًا عميقًا وإرخاء الصدر، وآخر خطوة هي إرخاء الساقين، بداية من الفخذين باتجاه أسفل الساقين، وبمجرد الدخول في مرحلة استرخاء الجسم لمدة عشر ثوان، يجب أن تحاول مسح جميع الأفكار من عقلك.
 
وحدد الكتاب، ثلاثة تصورات تساعد على الدخول العميق في النوم، وهي التصور بأنك مستلق في زورق على بحيرة هادئة وفوقه سما زرقاء، أو التصور بأن جسمك منطو داخل أرجوحة مخملية قماشية تم تعليقها بغرفة ذات لون أسود،  أما التصور التالت فيعتمد على تكرار كلمة " لا تفكر" في عقلك لمدة عشر ثوان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

علاج حب الشباب بالأدوية

حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين الشباب، وهو عبارة عن التهابات تصيب مسام البشرة الجلدية، نتيجةً لتغيرات في المسام الجلدية والغدد الدهنية وتشكل رؤوساً سوداء أو رؤوساً بيضاء أو أكياساً...