أهم نصائح العناية بالشعر للرجال (إنفوجراف)

أهم نصائح العناية بالشعر للرجال

1- العناية بالشعر والشامبو بالتأكيد أحد أهم الأمور التي يهملها الرجال هو عدم الاكتراث بنوع الشامبو المستخدم للشعر فاستخدام أي نوع من أجل النظافة العامة هوالمهم بحسب ما يعتقد معظم الرجال ولكن في الحقيقة فإن مراعاة استخدام الشامبو المناسب هي واحدة من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال وذلك لتأثريها المباشر على تغذية الشعر ومدى صحة فروة الرأس وقوة بصيلات الشعر وأيضاً منع تساقط الشعر . وينصح خبراء العناية بالشعر الرجال بمعرفة أولاً نوع الشعر الذي يمتلكونه واستخدام الشامبو المناسب فعلى سبيل المثال شامبو الشعر الدهني يحتوي على مكونات ومحتويات تتناسب مع الحجم الكبير للإفرازات الدهنية وبالتالي استخدامه على الشعر الجاف أو العادي قد يتسبب بالضرر وهو الأمر الذي ينطبق على شامبو الشعر الجاف وشامبو الشعر العادي عند استخدامه للشعر الدهني أيضاً .

مكونات الشامبو والعناية بالشعر لأن الشامبو هام للغاية من أجل توفير أفضل عناية للشعر فإن اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية بجانب المستخلصات الطبيعية من أهم النصائح للعناية بالشعر للرجال . ودائماً مايوجه متخصصي العناية بالشعر الرجال نحو الابتعاد قدر الإمكان عن أنواع الشامبو التي تعتمد بشكل أساسي في تركيبها على المواد الكيميائية التي تفتك بصحة الشعر .

المرطبات هامة للعناية بالشعر حتى مع استخدام أنواع الشامبو الطبيعية والأقضل ضرراً فإن اعتماد مرطبات الشعر وأنواع البلسم من أهم النصائح للعناية بالشعر للرجال فأهمية استخدام المرطبات والبلسم تعود إلى دورها الرئيسي في تغذية الشعر وحمايته من الجفاف عن طريق ترطيبه وإنعاش فروة الرأس ومنعها من تكوين القشرة . وبحسب نوع الشعر فإن استخدام مرطبات وبلسم الشعر لا يجب أن يزيد عن الـ 3 مرات كل 7 أيام على الأقل ويفضل الاكتفاء باستخدام مرطبات الشعروالبلسم مع التقليل من عدد مرات استخدام الشامبو عن مرتين في حالة الشعر العادي والشعرالجاف و 3 مرات في حال ما إذا كان الرجل يمتلك شعر دهني .

الحمية الغذية وتأثيرها في العناية بالشعر من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال على الإطلاق فالشعر يحتاج بشدة إلى تناول الرجل أنواع صحية من الأطعمة والمواد الغذائية والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمغذيات المختلفة الأخرى وذلك من أجل منع تساقط الشعر ودعم قوته وإمداد بصيلات الشعر وجذوره بالتغذية المثالية ومنع تلف الشعر وتقصفه .

5- الماء الفاتر أفضل للعناية بالشعر الحرص على استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال وذلك لأن الأمر يتعلق بوصول التغذية إلى الشعر عبر بصيلاته فالمياه الفاترة بعكس المياه الباردة أو الساخنة لا تتسبب بهدر الزيوت الطبيعة والمغذيات أو تجميد وتقليل نشاط الشعيرات الدموية التي تحمل العناصر الغذائية بل تعمل رفع نشاط وكفاءة عملية توصيل التعذية المناسبة للشعر مما يحقق أفضل وأقصى استفادة ممكنة .

6- العناية بالشعر وصالون الحلاقة الذهاب إلى الحلاق أو صالون الحلاقة مرة كل 4 أو 6 أسابيع نصيحة مفيدة من ضمن أهم نصائح العناية بالشعر للرجال وذلك لتقليم الشعر والتخلص من الأطراف التالفة في حالات الشعر الطويل والشعر المتوسط والتي لا تصلها التغذية بشكل مناسب وتؤثر بشكل سلبي على بقية الأجزاء السلمية من الشعر وتفسد المظهر العام للرجال .

7- تأثير الحرارة على العناية بالشعر سواء كان مصدر هو الشمس والأشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها أو الحرارة الواردة من مجفف الشعر فإن إبعاد وتقليل تعرض الشعر لمصادر الحرارة قدر الإمكان من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال لأنه الحرارة والأشعة الضارة تؤدي على المدى المتوسط إلى تلف الشعر .

أضرار الكلور والعناية بالشعر في فصل الصيف ومع توافد العديد من البشر على أحواض السباحة التي يتم تعقيمها بالكلور وبقاء الكثير من الوقت في السباحة بداخلها يقدم خبراء العناية بالشعر نصيحة تعد من بين أهم نصائح العناية بالشعر للرجال وهي بغمر الشعر بالمياه العادية أولاً قبل النزول إلى أحواض السباحة التي تحتوي على الكلور أو ارتداء قبعات السباحة وذلك من أجل الحد وتقليل آثار الكلور الضارة على الشعر وصحته .

العناية بالشعر ومستحضراته استخدام كريمات الشعر الكيميائية لفرد الشعر والجل بجانب المثبتات التي يتم رشها على الشعر من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى الفتك بصحة الشعر كما تؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه وإلحاق الضرر بفروة الرأس مما يؤدي إلى ارتفاع احتمالية ظهور القشرة لذلك استخدام منتجات ومستحضرات الشعر في أضيق الحدود من ضمن أهم نصائح العناية بالشعر للرجال .

لا شك أن أهم نصائح العناية بالشعر للرجال متعددة وكثيرة تتحدد بحسب الفئة السنية ونوع الشعر ونمط الحياة الخاص بالرجال، سواء كان يتطلب تعريض الشعر للعوامل الجوية المختلفة مثل البرودة والحرارة أو الرطوبة أو نمط الحياة الهادئ الذي لا يحتوي على الكثير من التغيرات وتعتبر العناية بالشعر للرجال أحد الأمور غير المعروف كيفيتها بالنسبة لقطاع عريض من الرجال، وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على شعر الرجال ويتسبب بالعديد من المشكلات مثل تساقط الشعر والقشرة، بالإضافة إلى تقصف الشعر وغيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة بالعناية بالشعر.

7 أخطاء تسبب كوارث عند العناية بالشعر

ومن أجل وضع نهاية للأضرار التي يعاني منها الرجال فيما يتعلق بالعناية للشعر، فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على مجموعة من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، التي سوف تساعدهم على التمتع بشعر رائع وجذاب يضيف المزيد من الأناقة على مظهرهم وطلتهم الخارجية.

1- العناية بالشعر والشامبو

العناية بالشعر والشامبو

بالتأكيد أحد أهم الأمور التي يهملها الرجال هو عدم الاكتراث بنوع الشامبو المستخدم للشعر، فاستخدام أي نوع من أجل النظافة العامة هوالمهم، بحسب ما يعتقد معظم الرجال، ولكن في الحقيقة فإن مراعاة استخدام الشامبو المناسب هي واحدة من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، وذلك لتأثريها المباشر على تغذية الشعر ومدى صحة فروة الرأس وقوة بصيلات الشعر وأيضاً منع تساقط الشعر.

وينصح خبراء العناية بالشعر الرجال بمعرفة أولاً نوع الشعر الذي يمتلكونه واستخدام الشامبو المناسب، فعلى سبيل المثال شامبو الشعر الدهني يحتوي على مكونات ومحتويات تتناسب مع الحجم الكبير للإفرازات الدهنية، وبالتالي استخدامه على الشعر الجاف أو العادي قد يتسبب بالضرر، وهو الأمر الذي ينطبق على شامبو الشعر الجاف وشامبو الشعر العادي عند استخدامه للشعر الدهني أيضاً.

2- مكونات الشامبو والعناية بالشعر

لأن الشامبو هام للغاية من أجل توفير أفضل عناية للشعر فإن اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية، بجانب المستخلصات الطبيعية من أهم النصائح للعناية بالشعر للرجال.

ودائماً ما يوجه متخصصو العناية بالشعر الرجال نحو الابتعاد قدر الإمكان عن أنواع الشامبو التي تعتمد بشكل أساسي في تركيبها على المواد الكيميائية التي تفتك بصحة الشعر.

3- المرطبات هامة للعناية بالشعر

المرطبات هامة للعناية بالشعر

حتى مع استخدام أنواع الشامبو الطبيعية والأقضل ضرراً فإن اعتماد مرطبات الشعر وأنواع البلسم من أهم النصائح للعناية بالشعر للرجال، فأهمية استخدام المرطبات  والبلسم تعود إلى دورها الرئيسي في تغذية الشعر وحمايته من الجفاف عن طريق ترطيبه وإنعاش فروة الرأس ومنعها من تكوين القشرة.

وبحسب نوع الشعر فإن استخدام مرطبات وبلسم الشعر لا يجب أن يزيد عن الـ3 مرات كل 7 أيام على الأقل ويفضل الاكتفاء باستخدام مرطبات الشعروالبلسم مع التقليل من عدد مرات استخدام الشامبو عن مرتين في حالة الشعر العادي والشعرالجاف و3 مرات في حال ما إذا كان الرجل يمتلك شعرًا دهنيًا.

أفضل طرق العناية بالشعر للرجال في 2018

4- الحمية الغذية وتأثيرها في العناية بالشعر

من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال على الإطلاق، فالشعر يحتاج بشدة إلى تناول الرجل أنواعًا صحية من الأطعمة والمواد الغذائية والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمغذيات المختلفة الأخرى، وذلك من أجل منع تساقط الشعر ودعم قوته وإمداد بصيلات الشعر وجذوره بالتغذية المثالية ومنع تلف الشعر وتقصفه.

5- الماء الفاتر أفضل للعناية بالشعر

الماء الفاتر أفضل للعناية بالشعر

الحرص على استخدام الماء الفاتر لغسل الشعر من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، وذلك لأن الأمر يتعلق بوصول التغذية إلى الشعر عبر بصيلاته، فالمياه الفاترة بعكس المياه الباردة أو الساخنة لا تتسبب بهدر الزيوت الطبيعة والمغذيات أو تجميد وتقليل نشاط الشعيرات الدموية التي تحمل العناصر الغذائية، بل تعمل رفع نشاط وكفاءة عملية توصيل التعذية المناسبة للشعر، مما يحقق أفضل وأقصى استفادة ممكنة.

6- العناية بالشعر وصالون الحلاقة

الذهاب إلى الحلاق أو صالون الحلاقة مرة كل 4 أو 6 أسابيع نصيحة مفيدة من ضمن أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، وذلك لتقليم الشعر والتخلص من الأطراف التالفة في حالات الشعر الطويل والشعر المتوسط، التي لا تصلها التغذية بشكل مناسب وتؤثر بشكل سلبي على بقية الأجزاء السليمة من الشعر وتفسد المظهر العام للرجال.

7- تأثير الحرارة على العناية بالشعر

تأثير الحرارة على العناية بالشعر

سواء كان المصدر هو الشمس والأشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها أو الحرارة الواردة من مجفف الشعر، فإن إبعاد وتقليل تعرض الشعر لمصادر الحرارة قدر الإمكان من أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، لأن الحرارة والأشعة الضارة تؤدي على المدى المتوسط إلى تلف الشعر.

8- أضرار الكلور والعناية بالشعر

في فصل الصيف ومع توافد العديد من البشر على أحواض السباحة التي يتم تعقيمها بالكلور وبقاء الكثير من الوقت في السباحة بداخلها يقدم خبراء العناية بالشعر نصيحة تعد من بين أهم نصائح العناية بالشعر للرجال، وهي بغمر الشعر بالمياه العادية أولاً قبل النزول إلى أحواض السباحة التي تحتوي على الكلور أو ارتداء قبعات السباحة، وذلك من أجل الحد أو تقليل آثار الكلور الضارة على الشعر وصحته.

دليلكم المفصل لجميع مستحضرات العناية بالشعر

9- العناية بالشعر ومستحضراته

العناية بالشعر ومستحضراته

استخدام كريمات الشعر الكيميائية لفرد الشعر والجل بجانب المثبتات التي يتم رشها على الشعر من أخطر الأسباب التي تؤدي إلى الفتك بصحة الشعر، كما تؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه وإلحاق الضرر بفروة الرأس، مما يؤدي إلى ارتفاع احتمالية ظهور القشرة، لذلك استخدام منتجات ومستحضرات الشعر في أضيق الحدود من ضمن أهم نصائح العناية بالشعر للرجال.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل