12 خدعة لكي تبدو أكثر ذكاءً في التعاملات عبر البريد الإلكتروني

main image
6 صور
12 خدعة لكي تبدو أكثر ذكاءً في التعاملات عبر البريد الإلكتروني

12 خدعة لكي تبدو أكثر ذكاءً في التعاملات عبر البريد الإلكتروني

12 خدعة لكي تبدو أكثر ذكاءًا في التعاملات خلال البريد الإلكتروني

12 خدعة لكي تبدو أكثر ذكاءًا في التعاملات خلال البريد الإلكتروني

- رد على الرسائل بعد مديرك مباشرة

- رد على الرسائل بعد مديرك مباشرة

 تذمر من كثرة الرسائل الالكترونية التي تتلقاها

تذمر من كثرة الرسائل الالكترونية التي تتلقاها

 رد على الرسائل من الهاتف المحمول

رد على الرسائل من الهاتف المحمول

شارك زملائك أفكار وخواطر عشوائية في أوقات عشوائية

شارك زملائك أفكار وخواطر عشوائية في أوقات عشوائية

التعامل من خلال البريد الإلكتروني شيء لا يمكن الاستغناء عنه أياً كانت وظيفتك، فهو إحدى الوسائل الأساسية للتواصل بين أفراد المنظمة أو المؤسسة بصفة عامة، وبين فريق العمل بصفة خاصة، ولمساعدتك لكي تشعر بالتفوق على أقرانك، ولكي تبدو أكثر ذكاءً واحترامًا من خلال التعاملات بالبريد إلكتروني، إليك الخدع الاثنتا عشرة التالية التي عليك اتباعها.

1- تذمر من كثرة الرسائل الإلكترونية التي تتلقاها

تشتكي دائمًا من عدد الرسائل الإلكترونية التي تصلك على بريدك، وإذا كنت في غرفة الاجتماعات، فلا تكون أول شخص يُفصح عن عدد الرسائل التي يتلقاها، عوضًا عن ذلك حاول أن تعرف كم عدد الرسائل التي يتسلمها باقي زملائك، ثم ضاعف العدد.
 
فمثلاً إذا أخبرك أحد أنه يتلقى تقريبًا 500 رسالة إلكترونية، قل له بتعابير وجه ممتعضة إنك تعلم ما يعاني منه، لأنك تتلقى أكثر من هذا العدد، ربما ضعف هذا العدد من الرسائل تقريبًا.

2- رد على الرسائل من الهاتف المحمول

استخدم توقيع يوحي بأنك ترد على البريد المُستلم من هاتف المحمول، واعتذر عن وجود بعض الأخطاء الإملائية أو النحوية غير المقصودة، والتي غالبًا ما تكون نتيجة الكتابة عبر الهاتف. وبهذه الطريقة ستبدو مشغولاً جدًا وشخصية هامة للغاية.
 
- رد على الرسائل بعد مديرك مباشرة

3- رد على الرسائل بعد مديرك مباشرة

من الصعب أن تلاحظ كل رسالة تصلك فورًا، ولكنك بالتأكيد ستلاحظ عندما يرد مديرك على رسالة إلكترونية تستلمانها، وحتى تبدو أكثر ذكاءً، وحتى تظهر كشخص أكثر أهمية من الطبيعي، احرص على الرد بعد مديرك مباشرة.

4- كن أول المُهنئين

أيًا كانت المناسبة السعيدة التي يحتفل بها زملاؤك، فعليك أن تكون أول المهنئين، على الأقل احرص على أن تكون من أوائل الأشخاص الذين يتفاعلون مع الحديث بسرعة، لأنك بهذه الطريقة ستبدو مُهتمًا جدًا بباقي أعضاء الفريق، وستزداد شعبيتك في محل عملك.

5- شارك زملائك أفكاراً وخواطر عشوائية في أوقات عشوائية

اكتب أفكاراً وخواطر قصيرة وأرسلها في أوقات عشوائية من اليوم، فمثلاً أرسل إلى زملائك فكرة ما أو اقتراحاً في الساعة الثالثة صباحًا. بهذه الطريقة سيظن الجميع أنك شخص لا تتوقف عن التفكير في العمل.

6-ضع بعض المعلومات في خانة الموضوع

حاول أن تضع بعض المعلومات في خانة الموضوع، على سبيل المثال وضح فحوى الرسالة، أو على ماذا تنطوي هل هي تكملة حديث سابق، أم هي بداية مناقشة جديدة.

7- ارسل معلومات عن مكانك وعما تفعله بشكل مستمر

حتى تبدو أكثر أهمية وسط زملائك عليك أن تُرسل معلومات عن مكانك بشكل مُستمر، فمثلاً ابعث لهم رسالة تُخبرهم فيها أنك في الطريق، أو أنك ركبت السيارة الآن، ثم أخبرهم أن حركة السير بطيئة قليلاً، وهكذا.

8- استخدم الكثير من الاختصارات

ابدأ رسالتك الإلكترونية مثلاً باختصار مثل "TL, DR" ما يعني أن الرسالة طويلة جدًا ليس عليك قراءتها كلها، ثم اكتب مُلخصاً بسيطاً لكل ما ستطرحه فيها، وحاول أن يكون الملخص واضحًا جدًا وبسيطًا ويسهل فهمه، وبهذه الطريقة اضمن أن لا أحد سيأتي باقي الرسالة سيكتفون فقط بالعبارات الواضحة في الملخص.
 
وعليك أيضًا استخدام بعض الاختصارات الأخرى التي توحي للجميع بأنك شخص ذكي وعملي جدًا.
 
شارك زملائك أفكار وخواطر عشوائية في أوقات عشوائية

9- اقترح عقد اجتماع

احرص على أن تكون أول المقترحين بعقد اجتماع، خاصة إذا كانت المحادثة بينك وبين باقي فريق العمل طويلة جدًا ومليئة بالمشاكل والتذمرات، هناك عليك الدعوة إلى إقامة اجتماع للنظر في هذه المشاكل والتحدث وجهًا لوجه.

10-  اصرف انتباه جمهورك

ابدأ رسالتك بعبارات تصرف انتباه جمهورك مثلا ً"إذا كنت لا تهتم كثيرًا بمستقبل هذه الشركة فعليك التوقف عن القراءة فورًا.."، أو "إذا كنت لا تهتم بما سيحدث في الاجتماع المقبل فلا تقرأ الرسالة..". وافعل ذلك حتى في الرسائل القصيرة.

11-  انتظر أسبوعاً قبل الرد على طلب مباشر

لا ترد فورًا على الرسائل الإلكترونية المرسلة لك فقط، واعلم أنه إذا كان مُرسل الرسالة في حاجة حقيقية إليك سيفعل كل ما في وسعه من أجل الوصول إليك والحصول على مساعدتك، لذلك عليك الانتظار لفترة ربما سبعة أيام قبل الرد على أي طلب، وهنا اسأله عما إذا كان في حاجة لخدمتك.

12-  اجعل أشخاصاً يردون بالنيابة عنك

إذا لم تستطع الرد على بريدك الإلكتروني لساعة واحدة في اليوم، فأنشئ مجموعة تتضمن مجموعة من الأشخاص الذين بإمكانهم التواصل معًا للتحدث عن أي مشروع في غيابك.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات