إنفوجراف| كيف يرى المهنيون في الشرق الأوسط حياتهم الشخصية؟

main image
5 صور
كيف يرى المهنيون في الشرق الأوسط حياتهم الشخصية ؟

كيف يرى المهنيون في الشرق الأوسط حياتهم الشخصية ؟

أظهر استبيان تحت عنوان "الإنجازات الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أن 93.8٪ ممن استُطلعت آراؤهم في المنطقة لديهم توقعات إيجابية في ما يتعلق بحياتهم، كما أعرب 33.4٪ من عينة الاستطلاع عن رضاهم عن مستواهم المهني والشخصي، مع اعتقاد 54.6٪ منهم أنهم يتحكمون بمسارهم المهني وحياتهم إلى حد كبير.
 
روسيا تصنع بدلة مدرعة تمنح جنودها قوة خارقة (فيديو وصور)

التعبير عن مستوى الرضا

وأكد 23.6٪ ممن استُطلعت آراؤهم أن التوازن بين العمل والحياة الشخصية، يعطي شعوراً أفضل بالإنجاز المهني، ومن ثَم يأتي الحصول على راتب أفضل، والتمتع بحياة اجتماعية أفضل.
 

قضاء أوقات الفراغ

كما يفضل 27.1٪ من المشاركين في الاستبيان قضاء أوقات فراغهم في القراءة، في حين يفضل  19.6٪  منهم قضاء أوقات الفراغ مع العائلة، بينما يفضل 12.2٪ قضاء أوقات فراغهم في العمل، فيما يقضي 8.7٪ منهم وقتهم مع الأصدقاء، و7.1٪ منهم يقضي وقته بممارسة التمارين الرياضية.

التعرض للشعور بالتوتر

ومن جانب آخر، أشار الاستبيان الذي أجراه موقع "بيت.كوم" أن 70.8٪ من المجيبين إلى أنهم يتعرضون للتوتر بشكل يومي. ويشعر 28.8٪ منهم بتوتر شديد، ويقول 29.2٪ إنهم لا يتعرضون للتوتر على الإطلاق.
 
كما أكد أكثر من سبعة من كل عشرة مجيبين أنهم يفضلون السفر بهدف الاستجمام، وأوضح 40.3٪ أنهم يسافرون مرة واحدة في كل عام. بينما قال 13.2٪ إنهم يسافرون أربع مرات سنوياً على الأقل. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات