بصمة أصابعك تكشف كثيراً من أسرارك.. تعرف عليها

بصمة أصابعك تكشف كثيراً من أسرارك.. تعرف عليها

بصمة الإصبع التي لا يمكن أن تتطابق أو تتماثل في شخصين في العالم، حتى التوأم الكامل الذي يكون أصله من بويضة واحدة، فلكل شخص فينا شكل مميز لبصمة الأصابع يختلف عن أي شخص آخر في العالم، فالبصمة عبارة عن نتوءات بارزة في الإصبع تترك أثرها على كل جسم تلامسه وخاصة الأسطح الملساء.

لذلك فإن بصمة الإصبع تعتبر إحدى أهم أنواع المقاييس المستخدمة في التحقق من هوية الإنسان وتوثيقها، كما أنها تعتبر من أكثر الأشياء المذهلة الموجودة بالجسم البشري.

لذلك قامت مجلة فوكاس بكشف العديد من الأسرار التي لا نعلمها عن بصمة الإصبع، والتي سنسردها لكم في المقال التالي:

أول هذه الأسرار أنك إذا كنت من أصحاب العمل الشاق ممن يستخدمون أيديهم بشكل دائم، فإنك على الأغلب لا تمتلك بصمات أصابع واضحة أو تظهر هويتك بدقة. كذلك هناك من الأشخاص ممن لا يمتلكون بصمات أصابع أبدًا، وذلك لأنهم على الأغلب مصابون بأحد ثلاثة أمراض جينية.

شاهد.. كيف رسمت باندا في فيينا 100 لوحة فنية (صور)

تختلف بصمات أصابع الرجال عن النساء، ففي الرجل يكون قطر الخطوط أكبر منه عند المرأة - بينما تتميز بصمة المرأة بالدقة وعدم وجود تشوهات تقاطعية في الخطوط. والجدير بالذكر أن بصمات الأصابع تكشف عن طريقة حياة صاحبها، فمثلاً ما يأكل أو الأدوية التي يتناولها أو حتى أن كان يتعاطى المخدرات أم لا، حسب ما كشف مجموعة من الباحثين من جامعة كورونيل.

توصل المحققون إلى 25 طريقة يستطيعون من خلالها الكشف عن البصمة الذكية، كما أنهم يستطيعون من خلال إفراز الشخص للعرق الكثير والذي يتكون على يديه، وبالتالي على أصابعه التعرف على حالته العصبية إذا كان في حالة توتر أو هيجان.

تساعد بصمات الأصابع في التحقيق في الجرائم وكشف مرتكب الجريمة عن طريق ترك الفاعل لبصمات أصابعه التي كان عليها آثار عرق فالتصقت البصمة على أي سطح كان قد لامسه، وبالرغم من أن النظرة السريعة على بصمتين قد تظهر تشابهما إلا أن أي محقق بارع يستطيع الكشف عن الاختلاف بينهما، أو عن طريق برنامج متقدم معقد للكشف عنها.

هل تصدق بأن البصمة يمكن أن تبقى على السطح الذي لامسته حوالي الخمسين عامًا إذا لم تمسس السطح يد أخرى، كما أنه من السهل جدًا أن تمحى البصمة عن المكان الذي لامسته إذا تعمد الشخص ذلك.

هل تعلم بأن المواد الكيميائية التي تفرزها جلودنا وتنطبع على الأسطح عند ملامستنا لها تكشف الكثير عن أسرار شخصيتك أو إذا كنت مصابًا بمرض ما أم لا، حيث يستطيع العلماء على الفور التحقق من كل شيء في جسمك عن طريق هذه البصمة التي تفرز هذه المواد.

لأول مرة.. فتاة تسرق سيارة متوقفة بالدمام

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

من الفرنسي إلى البرازيلي.. تعرف على أفضل مطاعم الرياض الفخمة (صور)

دائمًا ما يبحث السياح في المناطق التى يزورونها على الأماكن الرائعة، التى يشعرون فيها بالراحة ويستمتعون برحلتهم فيها، لذلك فإن زوار العاصمة السعودية الرياض، يبحثون في الأغلب على أفضل المطاعم في...