كيف يساعدك التواصل على زيادة إنتاجية عملك؟

كيف يساعدك التواصل على زيادة انتاجية عملك؟

"أهمية الواي فاي"

"التواصل يعزز مكانة العلامة التجارية"

التواصل والعمل عن بعد

باتت الشركات بمختلف أحجامها حول العالم يعمل لديها زبائن وعملاء يرغبون في الحصول على خدمة مميزة على مدار 24 ساعة في الأسبوع.
 
والتواصل الآن لم يعد مسألة اتصال بين طرفين أو مجموعة أطراف، ولكنه أصبح العامل الأساسي لزيادة إنتاجية العمل، وإشباع حاجة العملاء أو الزبائن، وبإمكان التواصل فتح آفاق جديدة أمام المؤسسات، وعدم الاهتمام به كما ينبغي سيجرد الشركة من ميزة التنافسية.
 
والتواصل عامل رئيسي يساعد الشركات الصغيرة على تحقيق تقدم كبير؛ لذا عليها أن تفكر خارج الصندوق، عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع عملائها. 
والشركات الصغيرة غالبًا ما تتكون من فرق عمل صغيرة يتنقلون من مكان إلى مكان، ويستخدمون أجهزة متعددة، وهم في حاجة إلى الاطلاع على المعلومات والوثائق والمستندات من أي مكان؛ لذلك فإن أنظمة الاتصالات الموحدة التي تربط الجميع معًا تسهل عملية التواصل، وتجعل العمل أكثر مرونة.
 
"التواصل يعزز مكانة العلامة التجارية"

التواصل والعمل عن بعد

أصبحت الأنظمة التي تدعم فرق العمل المتنقلة والتي لا تجتمع معًا في مكتب واحد ضرورة حتمية في أي شركة أو مؤسسة؛ لأنها تمكن الموظفين من الوصول إلى البيانات بشكل أسرع وأسهل، ما يساعدهم على إنجاز عملهم في فترات قصيرة. 
 
يؤثر التواصل على الشركات بطريقة مُدهشة، ووجدت أنيتا ويليامز وولي، الأستاذة في كلية تيبر لإدارة الأعمال بجامعة ميلون، أن الفرق التي تعمل عن بعد تحتاج إلى الاتصال السريع في ما بينها؛ لتبادل الرسائل سريعًا ومنعًا لإهدار الوقت، ويساعدهم ذلك على القيام بأعمالهم بطريقة أفضل من هؤلاء الذين يجرون محادثات على المدى الطويل.
 
وكذلك يجب أن يكون الاتصال الفعال مرناً، خاصة أنه يمكن الأفكار والخطط الإبداعية قد تنتج عن العمل الجماعي، ويحتاج ذلك إلى التواصل، وفي بعض الأحيان يتطلب العمل الاستقلال.

التواصل يعزز مكانة العلامة التجارية

كمية البيانات التي تستخدمها الشركات الصغيرة اليوم زاد حجم التواصل بينها موظفيها؛ إذ تقوم الشركات بتحميل ورفع البيانات باستمرار على النظام الخاص بها، وتزداد فوائد هذه العملية إذا كان فريق العمل يقوم بمهامه عن بعد، أو عندما يتعلق الأمر بالمعاملات المالية، والاتصال مع العملاء.
 
انظر إلى ما فعله جوناثان سانتوس، مدير شركة ريفيف لإنتاج الحقائب التي تحمل شعار كرة السلة وتقع في لاس فيجاس، إذ استخدم مواقع التواصل الاجتماعي لنشر مقاطع فيديو تنقل رسالة العلامة التجارية الخاصة بالشركة وهي "استيقظ وفُز".
 
التواصل والعمل عن بعد
 
ويقول سانتوس إنه من المهم أن تملك كل شركة خدمة اتصال جيدة جدًّا؛ لأنها تساعدها على نشر المحتوى الخاص بالعلامة التجارية، مثل تحميل وتنزيل مقاطع الفيديو، ومقاطع الفيديو تعد عنصرًا أساسيًّا للترويج للعلامة التجارية؛ ويؤكد سانتوس أنه دون خدمة اتصال جيدة ستصبح العلاقة بين الشركة والعملاء مشوشة.

أهمية الواي فاي

تذكر أن التواصل مع العملاء يمنح الشركة فرصة لتطوير عملها والحصول على فرص تجارية جديدة، وكشفت دراسة أجرتها شركة "يانكي جروب" للأبحاث أن نحو 96 % من العملاء يفضلون الشركات التي تقدم خدمة "واي فاي" مجانية، ويختار 64 % من الناس الذهاب إلى المطاعم التي توفر خدمة "واي فاي" مجانية. 
 
وشبه روب هيشت، أستاذ التسويق المساعد في كلية باروخ في نيويورك، الشركة أو المؤسسة التي لا توفر خدمة واي فاي للعملاء أو الأفراد، بالمنظمة التي لا يوجد فيها حمام.
تجاوز التواصل حدود التجمعات الصغيرة في المقاهي أو صالونات الشعر أو عيادات الطبيب أو مراكز التسوق الصغيرة، وأصبح يعني أن تُقيم علاقة أقوى وأعمق مع العملاء، خاصة أنه يُستخدم لزيادة التفاعل بين العملاء والشركة.
 
وهذا ما يمكن أن يعنيه التواصل للشركات الصغيرة، فهو يساعد على تحسين العلاقات الشخصية، وزيادة الإنتاجية. أصحاب الشركات الصغيرة يجب أن يضعوا في اعتبارهم كلمات باراج خانا، صاحب المؤلفات الأكثر مبيعًا، الذي قال «إن البشرية لديها الآن حكمة جديدة وهي "التواصل هو القدر"، والقوى والناس الأكثر تواصلاً سيفوزون في النهاية».
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفورية المتاحة حاليًّا لأجهزة أندرويد

هناك الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية المتوافرة لأجهزة أندرويد التي يمكن استخدامها في التواصل مع الآخرين.أفضل تطبيقات التراسل الفوري والدردشة بالوقت الحاليالخيارات كثيرة، لكن قررنا فقط أن نذكر هنا...

أحدث الهواتف الذكية من HONOR تقدم قدرات مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة

منذ أن دمجت الكاميرات في الهواتف النقالة ظل التقاط مستخدميها للصور في الليل أو في حالات الإضاءة الخافتة أحد التحديات التي كان عليهم أن يجدوا لها حلولاً، وتحايلوا على ذلك باستخدام المرشحات والمؤثرات...