اختبار.. هل أنت رجل أنيق حقاً؟

هل أنت أنيق حقاً

الاناقة تختلف عن الموضة

كل رجل يملك حسه الخاص في الموضة

عدم الاناقة مشكلة يسهل حلها

الاناقة اهم من الموضة

المقاس المثالي ضروري

أي حذاء في الصورة هو النمط الاكثر رسمية

أي نوع من النظارات الشمسية يناسب غالبية أشكال الوجوه؟

معرفة الفارق بين القمصان

أي نوع من الشفرات سيمنحك افضل حلاقة؟

معرفة الفارق بين السترات

لو كان يمكنك شراء بدلة واحدة.. فأي لون يجب ان تكون؟

الية التنسيق

سعر الساعة والاناقة

هل اكتشفت ما ان كنت انيقاً؟

كل رجل يملك حسه الخاص في الموضة، وهذا يعني أنه يختار الملابس والألوان والأنماط وفق ما يفضله أو لا يفضله. ولكن الحس الخاص في الموضة لا يعني بالضرورة الأناقة؛ لأن السير وفق آخر صيحات الموضة وعدم امتلاك الحد الأدنى من المعرفة التي تمكن الشخص من معرفة ما الذي يناسبه، أو ما الذي يتناسب مع بعضه البعض لا يعني الأناقة. الأناقة ليست شيئاً جامداً منفصلاً أيضاً، فهي يجب أن تكون عبارة عن امتداد لشخصية الرجل، أي أن لمساته الخاصة يجب أن تكون واضحة. 
 
في عالم الموضة هناك الكثير من القواعد والقوانين والاختلافات بين هذا النمط أو ذاك، وللوصول إلى مرحلة الأناقة، على الرجل أن يكون قد راكم معرفة لا بأس بها عبر السنوات. ليس بالضرورة أن يكون خبيراً ويميز كل نوع بنوعه ومعرفة أسراره وتفاصيله، بل في الحد الأدنى أن يملك فكرة كافية ووافية عن الأساسيات التي تجعله أنيقاً. 
فهل أنت أنيق حقاً؟ يمكنك الخضوع للاختبار التالي لاكتشاف ذلك

                                        إبدأ الإختبار 

النتائج 

٨٠٪ وأكثر 

 
نعم أنت رجل أنيق، تملك فكرة شاملة عن أساسيات الموضة وتعرف أهمية لمساتك الخاصة. طلتك غالباً ما تكون مميزة وذلك لأنك تمنح التفاصيل التي تميزك عن غيرك عناية كبيرة. أنت من الفئة التي لا تحتاج لإنفاق الكثير من أجل التميز والاختلاف، وذلك لأنك تعرف ما الذي يناسبك وما الذي لا يناسبك وتختار وفق هذه الأسس فقط. 
 

٥٠ إلى ٧٠٪ 

 
صورتك الأنيقة غير ثابتة، فتارة تظهر بشكل أنيق وطوراً بشكل غير أنيق. المشكلة في حالتك هذه هو أنك تملك المعرفة حول ما يجعلك أنيقاً وحول ما لايجعلك ولكنك ربما لا تملك الوقت الكافي أو تكون في حالة من الكسل التي تمنعك من «إنهاك» نفسك. أنت من النوع الذي في يوم يختار كل ما تقع عليه يداه حتى من دون النظر إلى ما قام باختياره وفي يوم آخر يختار كل تفصيل بعناية فائقة. 
 

أقل من ٥٠٪ 

 
كرر من بعدنا: «سأقرأ أكبر عدد ممكن من المواضيع التي تقدم نصائح حول الموضة، وسأشاهد كل الفيديوهات التي تعلم الرجل كيف يختار ما يناسبه ويظهره بطلة أنيقة».

تفسير الإجابات

السؤال ١ 

 
إن لم تكن من الفئة التي تعرف الفارق بين الأناقة والموضة فسنوضحها لك. الأناقة هي الآلية التي تنسق من خلالها ملابس، أما الموضة فهي اختيار الأنماط الرائجة التي تشتهر خلال فترة زمنية معينة. الأناقة هي حس خاص بالموضة، أما الموضة فهي «رواج» مؤقت لنوعية محددة من الملابس قد تناسبك وقد لا تناسبك. 
إيف سان لوران قال « الموضة تختفي، والأناقة تبقى إلى الأبد». وهذا ما عليك تعلمه. العثور على نمطك الخاص والالتزام به. 
 

السؤال ٢ 

 
بطبيعة الحال المقاس هو الأهم. يمكنك أن ترتدي ملابس يصل ثمنها إلى آلاف الدولارات، ولكن إن كانت واسعة أو ضيقة فطلتك ستكون كارثية. المقاس المثالي هو أساس أي طلة أنيقة وهي الأهم. 

السؤال ٣

 
نعم الماركة مهمة جداً. الماركات تملك ما يميزها عن غيرها سواء لنوعية الأقمشة، المقاسات المتوفرة أو الموديلات.وعليه  هناك ماركة معينة تقدم لك ما يتناسب مع شكل جسدك العلوي مثلاً، ولكنك تختار ماركة أخرى للسروالح لأن الماركة الأخرى توفر ما يتناسب مع الجزء السفلي.
 

السؤال ٤

 
الأحذية كلها رسمية إلى حد ما ولكن الثالث هو الأكثر رسمية. السبب هو أنه أكسفورد، بنظام شريط مغلق. ورغم أن هناك اختلافاً في الألون في الحذاء، ولكن التناقض خفيف جداً. الحذاء الأول والثاني متقاربان لناحية الرسمية، ولكن الحذاء الأول يملك نظام شريط مفتوحاً والثاني يملك حزاماً. الأول هو أكثر رسمية من الثاني بسبب اللون بينما الثالث هو الاكثر رسمية بينها جميعها.
 

السؤال ٥ 

 
الأفياتور الكلاسيكي هو الذي يناسب جميع أشكال الوجه وذلك لانه ومنذ البداية طرح بعدسات الهدف منها «محاكاة» شكل الوجه من أجل راحة الطيارين. بطبيعة الحال النمط هذا الذي ظهر عام ١٩٣٠ تم إصدار موديلات عديدة متفرعة منه، ولكنه ما يزال النمط الذي يناسب الغالبية الساحقة من أشكال الوجوه. 
 

السؤال ٦ 

 
القميص الرسمي هو قميص يتم اعتماده مع سترة، ولا يمكن اعتماده بشكل منفصل وعادة يأتي بألوان فاتحة ولا يحتوي على الجيوب. أما الباتن داون فهو يأتي بألوان مختلفة ونقوش مختلفة، كما أنه يتضمن التفاصيل والجيوب ويمكن اعتماده بشكل منفصل .

السؤال ٧ 

 
لا يمكن الجزم بأن هناك شفرة واحدة تناسب جميع الرجال. الشفرة المناسبة تعتمد على بشرة الرجل، نوعية شعر لحيته، وحتى نمط حياته وذوقه الخاص حين يتعلق بنوع الحلاقة التي يبحث عنها. 
 

السؤال ٨ 

 
السبورتس جاكيت تحتوي على رقع قماشية في منطقة الكوع وأحياناً عند الكتفين. البلايزر بشكل عام تكون ألوانها داكنة وبقماش كاللينين أو الصوف. سترة البدلة هي جزء من «مجموعة»، أي أنها تتماشى وبشكل مثالي مع السروال، وتكون باللون نفسه والقماش وأحياناً التفاصيل. 

السؤال ٩ 

 
لا يمكن الإجابة عن هذا السؤال قبل معرفة تفاصيل أكثر عن الشخص، سواء لناحية الوزن والطول ولون البشرة وحتى السن. فهذه الأمور هي التي تحدد اللون الذب يناسبه، ولا يمكن تعميم لون واحد على كل الرجال. 
 

السؤال ١٠ 

 
كلا. تنسيق كل شيء مع بعضه البعض بشكل مثالي يساعد إلى حد ما ولكن الأناقة ترتبط باعتماد الأنماط التي «تكمل» الطلة للعثور على التناغم المثالي. كما هو معروف في عالم الأناقة يمكن اعتماد الأنماط التي تتناقض مع بعضها البعض شرط أن تكون الطلة النهائية متماسكة ومتناغمة. 

السؤال ١١

 
كلا بالتأكيد لا تحتاج لإنفاق ثروة من أجل الحصول على ساعة أنيقة ومميزة. هناك الكثير من الساعات الجميلة والأنيقة والمميزة والتي تتناسب مع مختلف الطلات ولا تكلف الكثير. ولكن إن كنت تملك المال وتحب إنفاقه على الساعات حينها يمكنك إنفاق ما تشاء عليها. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أرقي بدل رجالي 2018 تحبها المرأة

يعرف غالبية الرجال جيداً أن النساء يعرن اهتماماً كبيراً لمظهرهم الخارجي وأناقتهم، ويعتبرونها أحد عناصر الجذب، ومن أبرزها البدل التي تعبر عن الذوق الراقي للرجل، وتمثل عنوان الأناقة الأساسي الأكثر...