كيف تحصل على جسم مشدود بدون دهون؟ إليك بعض النصائح البسيطة

 

بات الحصول على جسم مشدود حلمًا يراود رجلاً ينفق الكثير من الأموال لتحقيقه، لاسيما أن جاذبية الرجل تزداد عند امتلاكه قواماً مشدوداً وجسماً ممتلئاً خالياً من الدهون والترهلات.

لإنقاص الوزن دون حرمان.. إليك كل ما تريد معرفته عن ريجيم دوكان

كيف تتراكم دهون البطن

وعادة ما تتراكم دهون البطن لأسباب عدة؛ مثل العوامل الهرمونية، وعدم ممارسة الرياضة والإقبال بنهم على بعض الأغذية الدسمة، لذا فانه عند زيادة وزن الشخص بشكل كبير لا يجد الجسم مكانًا آخر لتخزين الدهون، فيبدأ بتخزينها حول الأعضاء الحيوية في هيئة دهون حشوية.

وعلى رغم أن امتلأ المجلات الصحية، الصحف، وشبكة الإنترنت بعشرات النصائح حول كيفية شد الجسم والحصول على بطن مصقول ومشدود، لكن آليّة شد الجسم تكمن في تحفيز ضخ الدم في كافة أعضاء الجسم، وهناك الكثير من الطرق التي تشد الجسم دون اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، التي يصعب عليها ممارستها في الصالة الرياضية أو في البيت، نظراً للانشغال الدائم بالعائلة والعمل.

أفضل 10 مكملات لزيادة الوزن

الغذاء الصحيّ 

ويعد توازن السعرات الحرارية السلبي السبب رقم واحد لخفض نسبة الدهون في الجسم والحصول على جسم مصقول أكثر، ونقصد بتوازن السعرات الحرارية، النسبة بين كمية السعرات الحرارية التي ندخلها كل يوم إلى أجسامنا من الطعام والشراب، مقابل كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها من خلال الأنشطة اليومية، والعمليات الحيوية في الجسم، والنشاط البدني، وما إلى ذلك.

ولذلك فان أول شيء للحصول على جسم مشدود هو توازن السعرات الحرارية السلبي 300-500 سعرة حرارية أقل. مع مراعاة عدم إحداث عجز أكبر من ذلك في ميزان السعرات لديكم، فصقل الجسم الفعال يحدث بالتدريج ومع إنقاص السعرات الحرارية الرشيد الذي من شأنه ألا يضع الجسم في ضائقة.

أفضل التمارين لتحسين الأداء الجنسي للرجال

التمارين الرياضية

وإضافة إلى الغذاء الصحيّ الموزون هناك مجموعة من التمارين الرياضية التي ينتج عن ممارستها الوصول إلى الجسم المنشود ومنها: تمارين المشي والهرولة، وهي تعتبر من أفضل الممارسات الرياضية لشد أجزاء الجسم على وجه عام، فالمشي والهرولة من شأنها زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم.

فضلاً عن  تمارين القرفصاء، والتي تمارس بقصد تمرين وتدريب كل من عضلات البطن، الحوض والساقين وعضلات أسفل الظهر. علاوة على تمارين الضغط وتمارين رفع الجسم على اليدين بواسطة الساعدين، فهذه التمارين من شأنها تقوية عضلاتك ومنح جسمك قواماً قوياً مشدوداً.

هذا إلى جانب تمارين الانخفاضات، والتي تختص بالجزء العلوي للجسم، فتزيد من حجم وقوة الصدر، وتقوي عضلات اليدين وهي أحد التمارين الرائعة التي ستضيف حجمًا وقوة لصدرك وأكتافك وساعديك وعضلات الترايسبس معًا، ولأنها تتطلب منك التوازن في حمل وتثبيت كامل الجسم أثناء التمرين وإشراك المجموعات العضلية متعددة هي تعتبر من التمارين الأساسية لتحسن توازن الجسم وقوّته ككل.

أفضل المكملات قبل التمارين لعام 2018

التدليك

كذلك يعتبر التدليك من أهم الطرق في شد الجسم بفعاليّة كبيرة، إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخفيف الكتل الدهنيّة، حيث يمكن تدليك الجسم بالزيوت التي تساعد على الاسترخاء مثل زيت الياسمين، وزيت اللافندر، وزيت الزيتون وغيرها من الزيوت الأخرى.

ويُفضل التدليك عن طريق تدفئة الزيوت، ثمّ المُباشرة في تدليك الجسم مع التركيز على الأماكن المُترهلة فيه، وبحركات دائريّة بعكس اتجاه الجاذبيّة الأرضيّة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً لنتائج فعّالة ومضمونة.

تناول الماء

إضافة إلى ذلك يجب تناول الماء بكميات كافية، الأمر الذي يمد الجسم بحاجته من الماء، إضافة إلى أنه يقلل من كمية الطعام الذي يتم تناوله، ويزيد من حدوث عمليات الأيض، الأمر الذي يبقي البطن مشدوداً صحياً. إلى جانب شرب الشاي الأخضر، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، فتزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالي تقليل نسبة الدهون.

كما يفضل إضافة مبشور الزنجبيل إلى مشروبات الشاي، وبذلك يعمل الزنجبيل على تقليل الانتفاخ وتهدئة المعدة، كما يمكن تناوله بشكل منفرد. فضلاً عن الإقلاع عن تناول الكحول، فالكحول يحد من مقدرة الجسم على حرق الدهون. إلى جانب تقليل تناول المشروبات الغذائية، فكمية السكر المصنع الذي تحتوي عليه كبيرة.

 

لإنقاص الوزن دون حرمان.. إليك كل ما تريد معرفته عن ريجيم دوكان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

إطلالة شبابية وقدرات عقلية أعلى.. ماذا تعرف عن فوائد رفع الأثقال؟

الرياضة من أهمّ الوسائل للحفاظ على صحّة جسم الإنسان؛ فمن الضروري القيام بممارسة الرياضة بشكلٍ مستمر، كما أنّ للرياضة آثاراً إيجابيّة تنعكس على نفسيّة الشخص بحيث تجعلها أفضل، وتخلّصه من الاكتئاب،...

كيف تؤدي تمارين بنش بطريقة صحيحة؟

تعرف تمرين تقوية عضلة الصدر باسم تمارين البنش وهي من عضلات الجسم الذي يجب الاهتمام بها جيداً وتقويتها، فهي تمنح صاحبها مظهراً خاطفاً، ويتم تأدية تلك التمرينات أو أغلبها باستخدام الأوزان سواء كان...

أفضل تمارين عضلات البطن للرجال .. تعرف عليها

بات الحصول على عضلات بطن مشدودة وغير مترهلة حلماً يطمح لتحقيقه جميع الرجال؛ نظراً لما تسببه من المواقف المحرجة، وعدم الشعور بالراحة عند ارتداء أنواعٍ مُعيّنة من الملابس، إضافةً إلى الشعور الدائم بضعف...