"سويسرا الصغيرة".. ماذا تعرف عن فندق الرؤساء والملوك في برلين؟

فندق أدلون

أشهر فندق في برلين

وجهة الملوك والرؤساء في برلين

فندق الملوك والرؤساء في برلين

ماذا تعرف عن فندق الرؤساء والملوك في برلين الملقب بـ" سويسرا الصغيرة" ؟

 
"أدلون كيمبنيسكي" هو أحد فنادق برلين الفاخرة، ويقع بجوار بوابة "براندنبورغ"، الذي شهد عددًا من أحداث المدينة، كما أنه يعد مقراً رئيسياً للرؤساء والملوك والممثلين منذ إنشائه.

أشهر الشخصيات التي تفضل فندق أدلون

 
بني فندق أدلون في برلين عام 1907، وهو أحد أول الفنادق الفاخرة في أوروبا، ومن أشهر الشخصيات التي اعتادت التردد على الفندق هم مارلين ديتريك، وتشارلي تشابلين والرئيس الأمريكي روزفيلت، بالإضافة إلى الملكة إليزابيث والأمير فيليب مكثو في فندق أدلون مرتين.
 
صورة ذات صلة

أول متحف تحت الماء في العالم (صور)

السبب وراء تفضيلهم فندق أدلون

ويرجع السبب الأساسي لتفضيلهم هذا الفندق عن غيره بسهولة، أنه أقرب الفنادق لبوابة "براندنبورغ"، بالإضافة إلى أنه قريب بقدر كبير من النصب الوطني للدولة وهو ما تمتاز به فنادق قليلة جدًا.
 

انفوجراف|حجم إنفاقات السائح السعودي في دول العالم

قصص وأساطير  فندق أدلون

ويعود تاريخ الفندق العريق  الذي تجاوز 100 عام، إلى موقعه والقصص والأساطير المرتبطة به، فعلى سبيل المثال فإن فندق أدلون كان شائعاً بين الدبلوماسيين الدوليين الذين مكثوا فيه لأنهم شعروا بالأمان، وأصبح معروفاً بـ"سويسرا الصغيرة"، إلا أن الزعيم هتلر لم يكن يحب فندق أدلون أبداً للسبب ذاته، حيث وجده أنه دولي بشكل أكبر مما ينبغي.
 

أول متحف تحت الماء في العالم (صور)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

صعدت على متنه مارلين مونرو.. استأجر يخت "كريستينا أو" بهذا السعر

قضاء ليلة أو عدة ليالٍ به أو حتى الصعود متنه يعد حلمًا للعديد من الأشخاص، ولا سيما أنه يتميز بتصميم داخلي غاية في الجمال؛ حيث تضفي عليه ألوانه الصافية التي يكسر هدوءها اللون الأزرق للدرج الحلزوني...