شاهد| كيف رحب رجال الأمن وإدارة الترجمة بحجاج بيت الله الحرام بكل لغات العالم (فيديو)

شاهد| كيف رحب رجال الأمن وإدارة الترجمة بحجاج بيت الله الحرام بكل لغات العالم (فيديو)

شاهد| كيف رحب رجال الأمن وإدارة الترجمة بحجاج بيت الله الحرام بكل لغات العالم (فيديو)

نجحت المملكة العربية السعودية هذا العام في توفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، الأمر الذي أدى لنجاح موسم الحج لعام 2018.

وفي كل عام، يتوافد على المملكة العربية السعودية ملايين المسلمين بمختلف جنسياتهم من كل أنحاء العالم؛ لأداء مناسك الحج، فالعديد منهم يتحدث بعشرات اللغات المختلفة، ولهذا يطرح تساؤل هام، كيف يتعامل معهم أفراد الأمن في منطقة الحرم المكي؟!.

كيف يتعامل رجال الأمن مع الحجاج الذين لا يتحدثون العربية

الأمر ليس بالصعوبة البالغة كما تتوقع؛ حيث إن هناك العديد من أفراد الأمن في الحج يتمتعون بمهارات لغوية عالية، ويجيد الكثير أكثر من لغة، الأمر الذي يجعل التواصل مع مختلف جنسيات المسلمين أثناء أداء فريضة الحج أمراً يسيراً، ولا يجد الحجاج الذين لا يتحدثون باللغة العربية أي صعوبة في ذلك.

وفي الفيديو التالي تجد أحد أفراد الأمن داخل الحرم المكي يتبادل الحديث مع الحجاج بلغتهم الأم، وليس باللغة العربية، ويقدمون إليهم المساعدات المختلفة لقضاء حوائجهم.

.

وباستمرار تواصل الجهات المعنية تطوير قدرات رجال الأمن المختصين بتأمين حجاج بيت الله الحرام، لمواكبة كل التطورات العالمية، حتى يبقوا على أهبة الجاهزية والاستعداد لأداء مهامهم، ولذلك أصبح رجال الأمن يتحدثون لغات مختلفة، تستوعب كل الأعراق والأجناس التي تأتي إلى بيت الله الحرام؛ حيث إن تعلم اللغات يسهم في تقديم أفضل خدمة مميزة لضيوف الرحمن، حيث إن كسر حاجز اللغة والتخاطب مع الحجاج بلغتهم الأصلية يزيد من أفضلية تقديم الخدمة المثلى للحجاج.

استقبال أفراد الأمن للحجاج

وقبل انطلاق موسم الحج لهذا العام انتشر فيديو لرجال أمن سعوديين يرحبون بكل لغات العالم بالحجاج، ويعلنون فخرهم بخدمة ضيوف الرحمن، وأرسلوا إليهم رسائل حب وطمأنينة وترحيب بكل الحجاج في مختلف أنحاء العالم.

الترجمة لم تقتصر فقط على أفراد الأمن، بل خصصت إدارة في موسم الحج للترجمة، قائم عليها مجموعة الشاب، يرتدون سترة رمادية اللون، مدون عليها اسم اللغة التي يتحدثونها ليقترب منهم الحجاج الذين يحتاجون إلى مساعدة.

ويستطيع مئات الآلاف من الحجاج، من الذين لا يعرفون اللغة العربية، الاستعانة بخدمات أحد أعضاء فريق الترجمة للإجابة عن تساؤلاتهم المختلفة.

إدارة للترجمة للتواصل مع الحجاج بمختلف اللغات

وفي تصريحات إعلامية، قال مازن الصاعدي، المسؤول في إدارة الترجمة في المسجد الحرام، إن نحو 80% من القادمين إلى مكة ليسوا من العرب، مشيراً إلى أن الأوردية أكثر اللغات انتشاراً بين الحجاج تليها اللغة الإنجليزية.

وأكد الصاعدي أن 80 مترجماً يعملون في قسم الإرشاد على مدار الساعة لمساعدة الحجاج باللغات الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية، المالاوية، التركية، الصينية، الهوسا والأوردو، التي تعد اللغة الأكثر انتشاراً في الحج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

بدلاً من السجن.. كيف عاقبت شرطة أبو ظبي شاباً على ممارسة التفحيط في الطريق العام؟ (فيديو)

"التفحيط" هواية منتشرة في الخليج العربي، يعشقها العديد من شباب الخليج، ويمارسونها منذ ثمانينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا رغم تحذير السلطات في بلدان الخليج العربي من ممارستها."دبي...

ببجي والحروب الإلكترونية.. هل تقتل الألعاب هوايات السعوديين؟

لا يخفى على أحد التأثير الخطير الذي باتت تسببه الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو على المراهقين والشباب، في ربوع الوطن العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث كان الشباب السعودي جُلُّ اهتمامه...

الطمع قادهما.. جريمة مروعة لشاب وصديقته في سيارة تاكسي ترصدها كاميرا مراقبة (فيديو)

الطمع في مال الغير، الثراء السريع، أو الحاجة إلى المال السهل دون عمل؛ قد يدفع كل ذلك البعض إلى التفكير في أشياء شيطانية قد تكلفهم قضاء سنوات عمرهم خلف القضبان أو ارتكاب جرائم شنيعة لن يفلح بعدها...