كيفية زيادة الرغبة الجنسية بشكل طبيعي لدى الرجال

الحصول على الكثير من النوم

تناول بعض الأعشاب

كيفية زيادة الرغبة الجنسية بشكل طبيعي لدى الرجال

نبات اليوهمبي

بعد مرور فترة على الزواج يُصاب بعض الرجال بانخفاض في الرغبة الجنسية لديهم، وعدم الرغبة في ممارسة الجنس، أو حتى ممارسته بوصفه عادة روتينية لا استمتاع فيها، الأمر الذي ينعكس بالسلب على العلاقة بين الشريكين؛ ما قد يهدم المنزل بأكمله.

 زيادة الرغبة الجنسية بشكل طبيعي لدى الرجال

خذ وقتك مع المداعبة

معظم الأشخاص يغوصون في ممارسة الجنس، لكن أثبتت الدراسات العلمية أن 15 إلى 20 دقيقة من المداعبة أمر حاسم لبناء الدافع الجنسي لدى الرجال؛ فبمجرد أن تقضي بعض الوقت في التقبيل واللمس، فإن رغبتك سوف ترتفع عاطفيًّا وجسديًّا على حد سواء.

تعزيز ثقتك بنفسك

تؤثر الطريقة التي تشعر بها تجاه جسمك في الطريقة التي تشعر بها تجاه الجنس، قد يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم ممارسة التمارين الرياضية إلى الحصول على صورة ذاتية ضعيفة، هذه الأشياء يمكن أن تثبطك عن ممارسة الجنس والاستمتاع به.
 
تناول بعض الأعشاب
 
يمكنك تعزيز احترامك لذاتك ومحركتك الجنسية عن طريق تحويل التركيز من عيوبك إلى صفاتك، يمكنك أيضًا التركيز على المتعة في أثناء ممارسة الجنس.

جرّب وضعًا جنسيًّا جديدًا

من السهل الدخول في عملية روتينية عندما يتعلق الأمر بالجنس -ولا داعي للخطأ في التمسك بموضع تستمتع به حقًّا- ولكن إذا كنت تسعى إلى زيادة الرغبة الجنسية لديك، ففكر في تبديل الأشياء في غرفة النوم وممارسة الجنس بوضع جديد، فقد تجد وضعيتك الجديدة المفضلة.

تناول بعض الفواكه

هناك بعض الأدلة العلمية التي تدعم فعالية بعض الأطعمة في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، ويعتبر التين والموز والأفوكادو، على سبيل المثال من الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية، والمعروفة باسم المنشطات الجنسية الطبيعية؛ حيث إن هذه الأطعمة توفر الفيتامينات والمعادن المهمة التي تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتشجع على ممارسة حياة جنسية صحية.

الحديث عن الجنس

كيفية زيادة الرغبة الجنسية بشكل طبيعي لدى الرجال

يقول خبراء العلاقات الجنسية: "يجد بعض الأشخاص صعوبة في قول ما يحلو لهم ، وكيف يريدون أن يقتربوا، وعندما يريدون الاقتراب لا يتفوهون بذلك". ولكنك لن تعرف أبدًا ما الذي سيجعل علاقتكما الجنسية أفضل إذا لم تتحدثا؛ لذا افتح الدردشة من خلال مناقشة الجنس خارج غرفة النوم.
في البداية تحدثا عن الموضوع بشكل عام فإن هذه المحادثات ستفسح المجال لموضوعات أكثر حميمية مثل: ما الذي تستمتع به؟، ومثل هذه الأسئلة التي ستزيد إجابتها من الاستمتاع بالممارسة.

خذ بعض الوقت للتأمل وتخفيف التوتر

بغض النظر عن مدى صحتك ، فإن الشعور بالتوتر سيؤثر في الدافع الجنسي؛ فبعض الرجال يقومون باستخدام الجنس لتخفيف التوتر، وأحيانًا قد يؤدي ذلك إلى الاختلافات في نهج الجنس من متعة إلى صراع؛ لذلك عليك أن تأخذ بعض الوقت للتأمل وتخفيف التوتر للتخلص من هذه الضغوط والاستمتاع بزيادة فعالة في الرغبة الجنسية.

تناول الشوكولاتة

على مدار التاريخ ، كانت الشوكولاتة رمزًا للرغبة، ليس فقط بسبب مذاقها اللذيذ، ولكن بسبب قوتها في تحسين المتعة الجنسية.
الحصول على الكثير من النوم
 
وفقًا لدراسة علمية مثبتة فإن الشوكولاتة تعزز إطلاق الفينيثيلامين والسيروتونين في جسمك، هذا يمكن أن تنتج بعض آثار مثير للشهوة الجنسية ورفع المزاج، ولكن المحتمل أن تكون آثار الشوكولاتة في الجنس نفسية أكثر من كونها بيولوجية.

السيطرة على الخلافات 

من الطبيعي أن الخلافات المستمرة بينك وبين شريك حياتك يحول دون تحفيزك لممارسة الجنس معها؛ لذلك من الضروري السيطرة على الخلافات بينكما وتعزيز الثقة والحب بينكما حتى تزيد الرغبة الجنسية لديك.

تناول بعض الأعشاب

في المرة التالية التي تقرر الجلوس لتناول عشاء رومانسي، أضف القليل من الريحان أو الثوم إلى طبقك، حيث إن رائحة الريحان تحفز الحواس، والثوم يحتوي على مستويات عالية من الأليسين الذي يزيد من تدفق الدم، هذه الآثار قد تساعد الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب.
 
كما يمكنك تناول نبات الجنكة بيلوبا، وهو مستخلص من أوراق شجرة الجنكة الصينية، وهي عشبة أخرى وجدت لعلاج العجز الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب.

الحصول على الكثير من النوم

أولئك الذين لديهم أسلوب حياة مزعج لا يتوافر لهم دائمًا الوقت الكافي للحصول على القدر المناسب من النوم، كما أن انشغالك يجعل من الصعب أيضًا تخصيص وقت للجنس.
 
غالباً ما يفقد الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في العمل وإنهاء بعض المهام وعدم النوم بطريقة كافية الرغبة الجنسية.

اليوهيمبين

اليوهيمبين شجرة في غرب إفريقيا دائمة الخضرة، وبها قلويد -مركب كيميائي أيوني قلوي- موجود في لحاء تلك الشجرة، وهو معروف بأنه يعمل كالفياجرا الطبيعية.
تشير بعض الدراسات إلى أن لحاء اليوهيمبين يمكن أن يساعدك في الحفاظ على الانتصاب، وسوف يعزز أيضًا جودة الانتصاب.
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عيناك في خطر.. كم من الوقت يجب أن يقضيه الكبار والصغار أمام الشاشات منذ الولادة؟

العديد من الأبحاث الطبية وأساتذة طب العيون حذروا مراراً وتكراراً من التعرض لشاشات التلفزيون، والأجهزة الإلكترونية لمدة طويلة من الوقت؛ وذلك بسبب ما تلحقه هذه الأجهزة من ضرر كبير بصحة الإنسان، ولكن...

الأمر له علاقة بالهرمونات أيضاً.. لماذا يُعاني الرجال من التقلبات المزاجية؟

في كثير من الأحيان يقصر البعض مسألة التقلبات المزاجية على النساء، ويرجعون الأمر إلى ما تمر به المرأة من تغيرات جسمانية بسبب الهرمونات والحيض وغيره من الأمور الأخرى. ولكن في حقيقة الأمر، فإن التقلبات...

يجعلك عرضةً لخطر الوفاة.. احذر تناول المشروبات الغازية الدايت

حذرت دراسات علمية كثيرة من تناول المشروبات الغازية، حيث أكدت الأبحاث أنها تلحق ضرراً كبيراً بصحة الإنسان وتضر الجهاز الهضمي للإنسان وغيرها من الأضرار الصحية، ولهذا لجأت شركات المياه الغازية إلى إنتاج...