"الأموال لا تشتري السعادة".. إذا كنت ممن يعتقدون ذلك فأنت مخطئ

"الأموال لا تشتري السعادة".. إذا كنت ممن يعتقدون ذلك فأنت مخطئ

المال يصنع السعادة

هل يصنع المال السعادة؟

دراسة تثبت ان المال يصنع السعادة

عادة ما يعتقد البعض أن هناك ارتباط وثيق بين توافر المال بكثرة وتحقيق السعادة،

هل تحقق الاموال الكثيرة السعادة؟

"الأموال لا تشتري السعادة".. إذا كنت ممن يعتقدون ذلك فأنت مخطيء

"السعادة vs  المال".. عادة ما يعتقد البعض بأن هناك ارتباطاً وثيقاً بين توافر المال بكثرة وتحقيق السعادة، في حين يرى آخرون أن هذا ليس شرطاً أساسياً، فقد يكون المال في بعض الأحيان سبباً للتعاسة والحزن.

كل ما تريد معرفته عن مقابلات العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (إنفوجراف)

المال الكثير يعني سعادة مدى الحياة

لحسم أمر هذا الاختلاف، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية دراسة سويدية جديدة، تحت عنوان "التأثيرات النفسية طويلة الأمد للفوز باليانصيب على الصحة النفسية"، توصلت إلى نتيجة قاطعة بأن اقتناء الفرد المال بكثرة يجعله يشعر بمزيد من السعادة والرضا، وهو ما أثبتته الدراسة بعد متابعة الأثر الإيجابي في نفسية الأشخاص الذين فازوا باليانصيب في السويد. 

وكشفت الدراسة أن شعور هؤلاء الفائزين بالسعادة دام لمدة عقدين من الزمن من فوزهم بالجائزة المالية، حيث إن الفوز بجوائز مالية كبيرة يؤثر بشكل إيجابي على مستقبل الفرد وشعوره بالرضا عن حياته وسعادته.

كيف تستخدم منصات التواصل لجذب الجمهور لمدونتك؟

هل يجعل الفوز باليانصيب الناس بؤساء؟

فيما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية رأياً آخر اعتبر فوز الأشخاص باليانصيب حدثاً عشوائياً مرتبطاً بالحظ، دون النظر إلى  الاختلافات والعوائق المادية بين بعض الأشخاص، في حين يرى دافيد سيزاريني الباحث في جامعة نيويورك وأحد المشرفين على الدراسة، أن "هناك سوء فهم واسع النطاق بشأن إثبات أن الفوز باليانصيب غالباً ما يجعل الناس بؤساء".

تغييرات جذرية في لعبة اليانصيب

وظهرت دراسات حديثة تفيد بحدوث بعض التغييرات الجذرية على لعبة اليانصيب الوطني في المملكة المتحدة، وذلك من خلال إضافة ميزة جديدة للعبة وهي اعطاء الفائزين مكافأة دورية بشكل شهري مدى الحياة، وهو ما قد يجعل الشعور بالسعادة للأشخاص الفائزين في أعلى مستوياته. 

ومن بين التغييرات الجذرية أيضاً، أكدت الدراسة أن هناك إمكانية لمطالبة اللاعبين بعائد مادي منتظم يبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني بدلاً من تلقّي كامل الجائزة دفعة واحدة، تفادياً لصرف المبلغ بشكل كامل مرة واحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أشياء ثمينة لا تستحق إنفاق نقودك عليها.. بينها القهوة اعرف السبب

لا شك أن الاستثمار الناجح بشراء الأشياء الثمينة سواء في أنواع الطعام والشراب والملابس والإكسسوار وغيرها من الأمور الشخصية التي تمس حياة الإنسان بشكل عام أمر جيد للغاية، ولكن هذا لا يعني أن هناك...

مؤسس إيكيا.. من رجل ريفي فقير لصاحب أكبر شركة لصناعة الأثاث في العالم

اشتهرت شركة إيكيا بأنها من أكبر متاجر الأثاث العالمية التي تضم عدداً من العلامات التجارية المعروفة؛ حيث تعد الشركة "رقم واحد" في صناعة الأثاث على مستوى العالم كله، وتنتج الأثاث بجميع أنواعه...

كيف تكون قائدا ناجحا؟ جوجل تجيبك من خلال دراسة أجرتها على المديرين

"يترك الناس المديرين وليس الشركات" أغلبنا سمع هذه الجملة، والكثير منّا اختبروها وعاشوا تجارب سيئة للغاية بسبب رؤسائهم في العمل، ولكن ما الذي يجعل الناس يرغبون في ترك المدير في المقام الأول...