كيف أنقذ شاب مصري "ميت" حياة 4 صينيين؟!

كيف أنقذ شاب مصري "ميت" حياة 4 صينيين ؟

لم يكن الشاب شريف الجزار (37 عاما)، اليوناني من أصل مصري ، يعلم أنه سيلقى ربه بشكل مفاجئ في الصين، ولم يكن على علم أيضا أن وفاته ستكتب حياة جديدة لأربعة صينين.

لم يكن الشاب شريف الجزار (37 عاماً)، اليوناني من أصل مصري، يعلم أنه سيلقى ربه بشكل مفاجئ في الصين، ولم يكن على علم أيضاً أن وفاته ستكتب حياة جديدة لأربعة صينيين.

البداية.. سقوط مفاجئ

البداية جاءت عندما كان شريف في زيارة عمل إلى مقاطعة غوانغدونغ في جنوبي الصين، وإذ فجأة سقط مغشياً عليه حينما كان يستحم، يوم الجمعة الماضي؛ ليفارق الحياة بعد 5 أيام من سقوطه، وكان سبب الوفاة نزيف حاد في المخ ناتج عن ارتطام رأسه في الأرض.
خطورة حالته الصحية، دفعت الأطباء إلى نقل شريف من مستشفى محلي إلى العناية المركزة في مستشفى تشوجيانغ بمدينة جوانزو، وذلك بعد يوم كامل من إصابته، إلا أن حالته الحرجة كانت تحول دون التدخل الجراحي لإنقاذه.

قصة الشاب المصري الذي أنقذ 4 صنيين

شريف كان يعاني طوال الـ5 أيام من شرخ في الدماغ وتوقف في التنفس والنظر، وبقي على هذه الحالة، إلى أن فارق الحياة الأربعاء الماضي.
 
بعد وفاة شريف، كانت أسرته على موعد مع عمل إنساني ، وذلك حينما عرض الأطباء في المستشفى على أخته فريدة التبرع بأعضائه لإنقاذ حياة أناس آخرين، فسارعت أخته الاتصال بوالدتها في مصر لأخذ موافقتها على العرض.

أسرة شريف توافق على التبرع بأعضائه

بعد موافقة أسرة شريف، نشرت وسائل إعلام صينية مداخلة لوالدته وهي تبدي موافقتها على التبرع بأعضائه، ثم عرضت صورًا لشقيقته فريدة وهي توقع على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين.
وكشفت التقارير الصينية أنه تم نقل أربعة أعضاء من شريف إلى مرضى آخرين، حيث  تلقى رجل خمسيني إحدى كليته، وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، بينما حصل مريض أربعيني على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل في سن الأربعين.
 
ومن المقرر أن يصل جثمان شريف إلى مصر الخميس المقبل، حيث سيواريه الثرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الرجيم لا يحرمك من ألذ الطعام.. إليك أكلات دايت بالدجاج

لحم الدجاج يحتوي على العديد العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو أقل دهوناً بعد السمك من باقي أنواع اللحوم الأخرى، مما يجعل منه الغذاء المثالي لمتبعي الحميات الغذائية، بالإضافة إلى سعر شرائه الرخيص...

هربوا من الحرب فقتلهم التطرف.. بكاء عائلة سورية يهز المحكمة بأمريكا بعد مقتل 3 منهم (فيديو)

غلبت الدموع عائلة مسلمة عربية أثناء محاكمة قاتل 3 من أفراد العائلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استعرضت المحكمة تسجيلاً للواقعة وظهر فيه المتطرف الأمريكي وهو يرتكب جريمته عن عمد. ووقعت...