كيف غيرت التكنولوجيا مجال الأزياء والموضة؟

main image
5 صور
كيف غيرت التكنولوجيا مجال الأزياء والموضة؟

كيف غيرت التكنولوجيا مجال الأزياء والموضة؟

إنترنت الأشياء

إنترنت الأشياء

الواقع الافتراضي / الواقع المعزز (VR)

الواقع الافتراضي / الواقع المعزز (VR)

التجارة المحمولة

التجارة المحمولة

في السنوات الأخيرة، تمكنت التكنولوجيا من الاندماج في عالم الأزياء والموضة. وكان من الصعب تجاهل التأثير التكنولوجي لا سيما مع التجارة الإلكترونية بكامل قوتها.

كما هو الحال في جميع القطاعات، تعمل التكنولوجيا على إحداث ثورة في كيفية عمل الشركات، مع استخدام تحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي، والتقنية الظاهرية، وما إلى ذلك من عمليات مبسطة وفعالة.

بالخطوات.. كيفية تحميل الموسيقى من Sound Cloud

في ضوء هذه التقنيات، ينمو قطاع التجزئة وكذلك الحاجة إلى تجار التجزئة للتكيف مع المشهد الجديد واحتضان نقطة التحول في عالم الموضة.

لذا السؤال هو ما هي التقنيات التي تحدث التأثير الأكبر في صناعة الأزياء والموضة؟

  • إنترنت الأشياء

واحدة من أكبر الفرص التي وصلت إلى صناعة التجزئة هي إدخال إنترنت الأشياء، تعمل هذه التكنولوجيا على تهيئة عالمنا عبر السماح لنا بالتفاعل مع الأشياء اليومية عبر الإنترنت.

بالنسبة للأزياء، فإن هذا يعني حدوث تغيير جذري، ذكر تقرير حديث أن 70٪ من صناع القرار في قطاع البيع بالتجزئة على مستوى العالم مستعدون لتبني إنترنت الأشياء لتحسين تجارب العملاء.

أسهل طريقة لتحميل فيديوهات فيسبوك على هاتفك

وستحظى عناصر الملابس بقدرات رقمية تفتح التواصل بين متاجر التجزئة والعملاء مثل سراويل اليوغا التي تحتوي على أجهزة استشعار مدمجة تجعل المستخدمين ينسجمون مع الاهتزاز عن طريق تحريكهم عبر مختلف أوضاع اليوغا. يتفاعل هذا المثال مع ملابس إنترنت الأشياء الأخرى مع المستخدم لجمع البيانات التي تساعد تجار التجزئة على فهم الاحتياجات والاهتمامات، وتنفيذها لإنشاء تجربة أكثر تخصيصًا.

  • الذكاء الاصطناعي

البيانات الضخمة هي الكلمة الطنانة التي تجتاح معظم الصناعات في عالم الأعمال وصناعة الأزياء ليست غريبة عن ذلك.

في الواقع بدأ تجار التجزئة في القفز على العربة الرقمية ويستخدمون هذه الآلات لمصلحتهم، حتى الآن تعد الشبكات الاجتماعية هي المسيطرة على الويب، وهي تزود العملاء بمنصة لإصلاح وتشكيل الاتجاهات. ولكن ما لا يدركه معظم العملاء هو أنهم يقدمون أيضًا للعلامات التجارية منجماً للبيانات يمكن استخدامها للتنبؤ بالاتجاهات والحد بشكل كبير من الفجوة بين ما يتم إنتاجه وبيعه.

لذا فبدلاً من جمع البيانات يدويًا يستخدم تجار التجزئة الذكاء الاصطناعي لجمع البيانات وتنظيمها وتحليلها وتصنيفها إلى فئات ذات صلة يمكن استخدامها بعد ذلك للتنبؤ وفهم ما يبحث عنه عملاؤهم وتسليمها.

وبناء على الذكاء الاصطناعي ظهرت العديد من التطبيقات التي توفر للمستخدمين التقاط صورة لأي شخصية، أو إدخال صور المشاهير ليعمل على التحقق من أزيائهم، واقتراح الملابس من متاجر إلكترونية لشرائها.

  • التجارة المحمولة

في هذه الأيام، أصبح الوصول إلى الإنترنت متاحًا في أي مكان وفي أي وقت، وكل ذلك بسبب شيء واحد ألا وهي الهواتف الذكية.

مع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والمحافظ الرقمية وتطبيقات الاتصالات من الواضح أن الهاتف المحمول لم يؤثر على حياتنا اليومية فحسب، بل أصبح الآن يتحكم في عالم الأعمال.

قدم هذا العصر من الاتصال شكلاً أكثر أناقة من التسوق من خلال التجارة المتنقلة، لا يمكننا الآن التسوق عبر الإنترنت باستخدام هواتفنا الذكية، بل يمكننا فقط التسوق عبر الإنترنت، ولكن لدينا تجارب دفع سهلة مع خيارات المحفظة الرقمية مثل آبل باي وAndroid Pay. في الواقع وجدت  BigCommerceأن اثنين من كل ثلاثة من أفراد جيل الألفية الثانية أنهم يفضلون التسوق عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلى متجر فعلي.

مقارنة بين جالكسي نوت 9 و جالكسي إس 9

عملت الشبكات الاجتماعية مثل إنستقرام وبنترست وفيس بوك على دمج مميزات تخص التسوق على الإنترنت من خلال تطبيقاتها، فيما انتشرت تطبيقات المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وسوق دوت كوم والكثير من المنافسين الآخرين.

  • الواقع الافتراضي / الواقع المعزز (VR)

جلبت تكنولوجيا الهاتف المحمول والتجارة الإلكترونية الموجة الأولى من التحولات في صناعة الأزياء.

الآن يمكننا أن نتطلع إلى الإمكانيات القادمة لتجارة التجزئة، وعلى وجه التحديد تقنية الواقع الافتراضي.

في هذه الأيام، يمكن للعملاء على هواتفهم المحمولة تصفح العناصر المختلفة بسهولة والشراء بضغطة واحدة، ومع ذلك هناك العديد من المناسبات التي عانت فيها العلامات التجارية من رد فعل عنيف من العملاء الذين تلقوا عناصر لم تتطابق مع العناصر التي قامت بشرائها عبر الإنترنت، أو لم يفوا بكل بساطة بالتوقعات.

 أساطير خاطئة شائعة عن عمر بطاريات آيفون

لهذا تأتي منصات VR الجديدة التي تغير اللعبة من خلال دمج العالم المادي في تجارة التجزئة عبر الإنترنت، على سبيل المثال، تستخدم تطبيقات مثل DressingRoom تقنية الواقع المعزَّز لتمكين المتسوقين من تجربة الملابس على صورة رمزية - مخصصة للقياسات الصحيحة قبل شراء أحد العناصر.

هذه الأنظمة الأساسية الجديدة تعمل على تغيير تجربة التسوق عبر الإنترنت للأفضل، ويمكن للعملاء رؤية المنتج فعليًا على أنفسهم أو في المساحة المقصودة قبل الشراء.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا