هاتف ذكي جديد في الأسواق يجبرك سعره على شرائه.. تعرف على مميزاته

هاتف ذكي جديد في الأسواق يجبرك سعره على شرائه.. تعرف على مميزاته

بوكو إف 1 أرخص سعرا مقارنة بغيره

أعلنت شركة شياومي الصينية عن طرح هاتف ذكي جديد في الأسواق بمميزات كبيرة وسعر مناسب،

 
أعلنت شركة شياومي الصينية عن طرح هاتف ذكي جديد في الأسواق بمميزات كبيرة وسعر مناسب، وذلك بعلامة تجارية جديدة، وأطلقت عليه "بوكو إف 1"، قالت إنه نفس مواصفات هاتف غلاكسي نوت 9 إلا أن الهاتف الجديد أقل في السعر مقارنة بغيره. 
 

مميزات هاتف " بوكو إف 1"

ويتميز "بوكو إف 1" بتزويده  بأكبر بطارية عن المعتاد بقوة 4آلاف مللي أمبير، وذاكرة عشوائية ثمانية غيغابايت رام، بالإضافة إلى تميزه بأحدث إصدار من شريحة "سناب دراغون " (معالج متطور) ، وذاكرة عشوائية 6 غيغابايت رام و64 غيغابايت للتخزين الداخلي، مقابل 20 ألفاً و999 روبية (أي 300 دولار)'
 
ويقول أحد الخبراء، إن إطلاق هذا الهاتف قد يدفع شركات أخرى إلى إعادة التفكير في أسعارها لأن ثمنه يعتبر رخيصاً مقارنة بغيره، فضلاً عن أنه يحتوي على أفضل معالج كوالكوم يمكن الحصول عليه الآن، مضيفاً " حجمه يعتبر مناسباً بالنسبة للمستهلكين الذين يهتمون بحجم الهاتف بالإضافة إلى تزويده  ببطارية ضخمة".
 
وأفادت تقارير محلية، أن أقرب المنافسين للهاتف الجديد أجهزة وان بلس 6، وأسوس زين فون 5زد، إلا أن أسعار الهواتف المنافسة أكثر ثمناً وأغلى بكثير وتتراوح أسعارها بين 34 ألفاً و999 روبية و43 ألفاً و999 روبية، وأكدت التقارير أنه لا يوجد منافس لهذا الهاتف الجديد إلا هاتف صيني آخر من إنتاج شركة هواوي الصينية وهو هونور بلاي، وذلك لأن سعره يتراوح بين 19 ألفاً و999 روبية و23 ألفاً و999 روبية،  إلا أن مواصفاته أقل بكثير عنه.
 

السبب وراء سعر "بوكو إف 1" الرخيص

يرجع السبب لطرح الهاتف الجديد" بوكو إف 1" بسعر رخيص هو استخدام الشركة في الشاشة إصداراً قديماً يعود لخمس سنوات من زجاج الغوريلا، إنتاج كورنينغ الأمريكية، وهو ما دفع الشركة إلى تقليص سعر الهاتف الذي يبدو  أقدم بثلاثة أجيال من الزجاج الأخير الذي أصدرته الشركة.
 
ليس ذلك وحسب، فكاميرات الهاتف لا تحتوي على خاصية مثبت الصورة البصري OIS، بالإضافة إلى أن جسم الهاتف يلتقط الشحوم بسهولة وأن جودة الصوت "ضعيفة"، ورغم ذلك إلا أنه يمكنه تشغيل ألعاب أندرويد التي تحتاج إلى معالج قوي دون مشكلات، كما أن الهاتف لا يسخن في اليد بفضل التبريد السائل.
 

طرح "بوكو إف 1" في أسواق جديدة

تحاول الشركة الصينية  الحفاظ على هيمنتها على السوق الهندية، بالإضافة إلى الدخول إلى مناطق أخرى أيضاً، وتم التأكيد على طرح هاتف شياومي في الهند 29 أغسطس الجاري، إلا أن الشركة أكدت عزمها طرحه في 50 دولة أخرى.
 
 ومن جانبه أكد أحد الخبراء أن أوروبا يمكن أن تكون ضمن قائمة المناطق المستهدفة لطرح الهاتف الجديد في أسواقها.
 
 
كل شيء حول التخلص من المكالمات المزعجة ومنعها.. وأفضل التطبيقات لذلك
 

زيادة مبيعات شركة شياومي الصينية

تمكنت شركة شياومي الصينية من تحقيق قفزة كبيرة في مبيعاتها، واحتلت الآن المرتبة الرابعة عالمياً بين أكثر شركات الهاتف مبيعاً، وذلك في ذات الوقت الذي أطلقت فيه هاتفها الجديد، وذلك بعد أن كانت أرباحها قد تراجعت عام 2016، إلا أنها استعادت مكانتها في السوق بعد أن أصبحت هواتفها هي الأعلى مبيعاً في الهند.
 
 

كل شيء حول التخلص من المكالمات المزعجة ومنعها.. وأفضل التطبيقات لذلك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدون برامج.. 3 طرق سهلة لنقل رسائل واتساب من أيفون لـ أندرويد

يعرف الجميع أن التطبيقات المستخدمة عبر أجهزة أيفون تختلف عن مثيلتها في أندرويد، كما أن لكل منهما منصة خاصة لتحميل البرامج، لذلك تتصدر لدى كثيرين من مستخدمي أيفون مشكلة نقل رسائل واتساب من هواتفهم إلى...