أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي

أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي

أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي

تتواجد العديد من التمارين الرياضية التي تتمتع بكونها من أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي، ولكن تختلف تصنيفات تلك التمارين الرياضية بحسب التأثير والمدة الزمنية وعدد المجموعات العضلية التي تستهدفها، وعلى الرغم من أهمية أن تتواجد بعض من قائمة أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي؛ إلا أن هذا بكل تأكيد لا يمنع من اعتبارها كتمارين مساعدة للتمارين الأساسية مثل القرفصاء والرفعة الميتة وتمارين الذراعين والضغط بالبار، وغيرها من التمارين الأخرى الأساسية المسؤولة بشكل كبير عن بناء العضلات ومساعدة الجسم في الوقت نفسه على حرق الدهون .

5 تمارين لا تتوقف عن ممارستها تحت أي ظروف (فيديو)

فبحسب نصائح خبراء اللياقة في موقع mensjournal الأميركي سوف يحتوي التقرير التالي على 7 تمارين رائعة للغاية تعتبر من بين أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي تساعدك في اختصار الكثير من الوقت في بناء عضلات الجسم بجانب تحسينها ودعم نتائج التمارين الأساسية الأخرى، فالتمارين الواردة في التقرير لا تغني بالطبع عن ممارسة التمارين الرياضية الأخرى الهامة لبناء العضلات ولكنها تلعب دوراً هاماً في ظهورنتائج أفضل بشكل أسرع .

1- تمرين 6-Way Shoulder Raise

من أهم وأسرع تمارين الرجال للحصول على جسم مثالي فيما يتعلق بعضلات الكتف، فتمرين 6-Way Shoulder Raise الذي يجب أن تتم ممارسته بأوزان خفيفة يستهدف عضلات الكتف من عدة نقاط، وأجزاء مثل المنطقة الأمامية والجانبية بجانب الأجزاء الخلفية من عضلات الكتف.

تتم ممارسة هذا التمرين كما ذكرنا من قبل بواسطة أوزان خفيفة مع الإمساك بدامبل في كل يد وأداء تمرين الرفرفة بحيث تصبح الأوزان على وضع 90 درجة بالنسبة للجسم ليتم بعد ذلك تحريك الذراعين للأمام؛ لاستهداف الأجزاء الأمامية من عضلات الكتف ثم إلى الأعلى للتأثير والجانبين على العضلات الجانبية، وأخيراً بإرجاع الذراعين إلى الخلف يتم استهداف المجموعات العضلية الخلفية لعضلات الكتف بقوة رائعة .

وللحصول على النتائج في أسرع وقت ممكن فإن 3 مجموعات من تمرين 6-Way Shoulder Raise تحتوي كل مجموعة على تكرارات تتراوح ما بين الـ 8 والـ 12 تكراراً هي الطريقة المثالية لممارسة هذا التمرين .

2- تمرين Sliding Leg Curl

تعتبر إضافة تمرين Sliding Leg Curl بجانب تمارين عضلات القدم والمؤخرة الأساسية ميزة رائعة على صعيد اختصار الوقت لظهور النتائج الإيجابية، فعلى صعيد عضلات القدم يعتبر تمرين Sliding Leg Curl من أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي، فهذا التمرين الذي يستهدف عضلات المؤخرة وعضلات الفخذ بشكل رئيسي له فاعلية كبيرة على حرق الدهون المتراكمة حول تلك الأماكن، كما أنه يقوم بالمساعدة في تطور نمو عضلات البطن .

ومن أجل الحصول على الفوائد الكاملة لهذا التمرين فإن ممارسته لـ 4 مجموعات تحتوي كل مجموعة على أقصى عدد ممكن من التكرارات هي أفضل طريقة لجني فوائده .

3- تمرين Pec Minor Dip

بالحديث عن أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي فيما يخص عضلات الصدر بالتأكيد لا يمكننا إهمال تمارين مثل الضغط بالبار والضغط بالدامبل على المستوى المائل والمسطح (flat) بجانب تمارين التفاتيح، وغيرها ولكن يبقى تمرين Pec Minor Dip من بين الأسرع على الإطلاق فتلك الصورة من تمرين المتوازي الكلاسيكية المضاف إليها الأوزان التي تعلق بين القدمين أو في حزام الوسط تفجر ضخامة عضلات الصدر من عدة نقاط باقتدار وتسرع في اكتساب تلك العضلات للضخامة والقوة بشكل سريع للغاية مثل عضلة الـ Pec وهي جزء صغير في عضلات الصدر لا تتمكن الكثير من تمارين عضلات الصدر في الوصول إليها.

وينصح خبراء اللياقة البدنية بممارسة تمرين Pec Minor Dip بعد تمرين الضغط بالبار على الوضع المستوي (flat) للحصول على أفضل النتائج وعدم الدمج بين تمرين المتوازي الكلاسيكي وبين تمرين Pec Minor Dip من حيث طريقة ممارسته ومستوى الصعود والنزول بجانب ممارسته لـ3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على تكرارات تتراوح ما بين الـ 8 إلى الـ 12 تكراراً .

انقل حجم عضلات البايسيبس لمستوى آخر بتلك التمارين (فيديو)

4- تمرين Cross-Body Hammer Cur

من ضمن أفضل وأسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي؛ فهو يستهدف عضلات البايسيبس والأجزاء الخارجية لها بجانب عضلات الساعد والعضلة العضدية التي تتواجد على شكل أسطوانة، وتقع ما بين عضلة البايسيبس وعضلة الترايسيبس .

وتتم ممارسة هذا التمرين الذي يؤثر بشكل إيجابي ورائع للغاية على ضخامة عضلات البايسيبس لـ 4 مجموعات تحتوي كل منها على 12 تكراراً لكل ذراع مع الحرص الشديد على تثبيت عظمة المرفق أثناء ممارسة تمرين Cross-Body Hammer Cur .

5- تمرين Cable Pressdown

قد لا يكون تمرين Cable Pressdown تمريناً أساسياً لمحبي ممارسة تمارين عضلات الترايسيبس بشكل حر دون أجهزة، ولكنه بالتأكيد من أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي بكل تأكيد فهو فوري وسريع المفعول، ويحقق ضخامة رائعة لعضلات الترايسيبس خصوصاً عند ممارسته بطريقة صحيحة بوضع الظهر في استقامته الطبيعية وتثبيت المرفقين والاكتفاء بتحريك الساعدين فقط واختيار الوزن المناسب .

ودائماً ما يفضل ممارسة تمرين Cable Pressdown بأوزان متوسطة مع 4 إلى 5 مجموعات تحتوي كل مجموعة على تكرارات تتراوح ما بين الـ 12 والـ 15 .

6- تمرين Bodysaw

مهمة تمرين Bodysaw لا تتلخص في الحصول على عضلات بطن بالاعتماد على أنه يعتبر من أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي، بل يستهدف تمرين Bodysaw عضلات الجذع التي تؤمن حركة الجسم واتزانه وقدرته على ممارسة أي نشاط ويعمل على تقويتها.

وبحسب القدرة الجسدية ومعدل اللياقة البدنية لكل شخص تتم ممارسة هذا التمرين الهام للغاية لعضلات البطن والجذع .

لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل لعضلات الظهر (فيديو)

7- تمرين High-Cable Rope Row

بالتأكيد يستحق تمرين High-Cable Rope Row التواجد ضمن قائمة أسرع تمارين للرجال للحصول على جسم مثالي بسبب استهدافه الرائع والسريع لعضلات الظهر، وخاصة الأجزاء الوسطى والجانبية منها بفاعلية كبيرة بالأخص عند ممارسته لـ 3 مجموعات تحتوي كل مجموعة منها على 10 أو 15 تكراراً  بحسب القدرة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تجنباً للحيرة وراء زيادة وزنك.. تعرف على السعرات الحرارية للأطعمة

إذا كنت ممن يتبعون نظاماً غذائياً صحياً في تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو المحافظة على الصحة العامة، فأول ما يجب عليك معرفته هو السعرات الحرارية لجميع الأطعمة التي قد تدخل في نظامك الغذائي لمعرفه...