أناقتك المطلقة بقطعتين من الملابس.. إليك السر

الأناقة ليست بعدد الملابس التي تملكها.. بل بآلية التنسيق

الجينز + القميص بنقوش

قميص بياقة كوبية + سروال قماشي

قمصان المربعات + الجينز

قمصان بتن داون + سروال ( مع حذاء سنيكرز)

الاناقة لا ترتبط بعدد قطع الملابس

يمكن تبديل الخيارات لطلة متجددة

 
 
قد تملك عشرات السروايل والقمصان والتيشرتات والمعاطف والأحذية، ومع ذلك لا تظهر بطلة أنيقة ومميزة. الأناقة لا ترتبط بكمية الملابس التي تملكها بل بما تفعله بقطع الملابس تلك. طلة الرجل بشكل عام تكون عبارة عن ثنائيات، أي سروال وقميص أو تيشيرت وفي بعض الأحيان قد يصار إلى اعتماد مبدأ الطبقات أو البدلة أو السترة، وبالتالي يعتمد الشخص أكثر من قطعتين للملابس. ورغم الخيارات العديدة الثنائيات تبقى الأكثر اعتماداً ولكن هامش الظهور من خلالها بطلة مملة كبير وذلك لأن الغالبية تختار كل ما هو آمن. 
 
في موضوعنا سنعرض لكم كيف يمكنكم من خلال قطعتين من الملابس الظهور بطلة مختلفة ومميزة. وكل ما عليكم فعله هو انتقاء الحذاء وربما بعض الإكسسوارات بأنفسكم. مع الإشارة الى أنه يمكن استبدال أي قطعة من الملابس بالأخرى  في الثنائيات التي سنذكرها لأنها تتماشى مع بعضها البعض بشكل مثالي. 
 
 

الجينز + القميص بنقوش 

 
موضة نقوش الستينات والسبعينات هي جزء من موضة الموسم الحالي. وهذه الأنماط تتماشى وبشكل مثالي مع الجينز. وعليه عوض اختيار القميص بألوان محايدة بلا أي نقوش أو رسوم أو حيوية تذكر يمكن اعتماد موضة الموسم الحالي والظهور بشكل مختلف بقميص بنقوش. 
 
يمكن للقميص أن يكون بكمين طويلين أو قصيرين، فالأمر يعتمد على ذوقك وعلى ما تفضله. ولكن لضمان تماشي القميص مع غالبية السراويل التي تملكها حاول اختيار القمصان التي تكون بألوان محايدة مع نقوش الزهور أو الأشكال الهندسية. 
 
الطلة هذه تصلح للنهار والليل، وفي حال كان الخيار اعتمادها ليلاً يفضل أن يتم اختيار الجينز الأبيض مع حذاء لوفرز وذلك لطلة أنيقة. 
 
لساعات النهار يمكن اختيار الأنماط الملونة وحتى يمكن الذهاب إلى خيارات لعلك قمت بنفيها من خزانتك منذ سنوات طويلة كالبرتقالي والأصفر وحتى اللون الزهري. موضة الموسم الحالي تتمحور حول الجرأة والتلاعب بالألوان. 
 
مع القمصان المنقوشة يمكن اعتماد أي نوع من الجينز وأي لون، سواء الداكنة أو الفاتحة أو الممزقة أو غير الممزقة. 
 

قميص بياقة كوبيه + سروال قماشي

 
السراويل القماشية التي نتحدث عنها يمكنها أن تكون الرسمية أو التشينو أو أي نوع تفضله. القمصان بياقة كوبيه، هي موضة الموسم الحالي، وهي توفر طلة أنيقة ومختلفة بشكل كبير.  القميص بياقة كوبية هو عادة بكمين قصيرين ونقوش برسوم استوائية وشكل صندوقي قد يكون واسعاً وقد يكون أضيق. يمكن وضعه فوق السروال أو أسفله فالخيار يعتمد على ذوقك الشخصي. 
 
في حال كانت المناسبة رسمية إلى حد ما يفضل اعتماد القمصان بألوان محايدة كالكحلي أو الزيتوني أو اللون الخوخي مع سروال رسمي أو شبه رسمي وستحصل على طلة مختلفة غير تقليدية. 
 
القميص هذا يتماشى مع سروال الجينز أيضاً، والقميص المنقوش الذي تحدثنا عنه أعلاه  يمكن أن يتماشى وبشكل مثالي مع السروال القماشي. اللمسة الأخيرة يمكنها أن قبعة الفيدورا لطلة مميزة للغاية وخارجة عن المألوف. 
 

قمصان المربعات + الجينز 

 
قمصان المربعات الملونة شهدت شهرة واسعة منذ سنوات وقد عادت مجدداً وفرضت نفسها خلال الفترة الماضية. الأكثر رواجاً هي تلك التي تكون بالأحمر والأسود، ولكن ليس بالضرورة الالتزام بهذه الألوان فحسبـ فالخيارات عديدة جداً سواء كان اللون من تدرجات الأحمر أو باللون الأصفر أو غيرها من الألوان. 
 
النمط هذا بشكله التقليدي يتضمن لونين، الداكن يكون إما أسود أو بنياً أو فحمياً والفاتح يمكنه أن يكون أي لون آخر. وبما أن القميص هذا ملون وحيوي بحد ذاته فالخيارات الأخرى يجب أن تكون هادئة ولا تتضمن الكثير من الإضافات أو التفاصيل. حتى الإكسسوارات يجب التعامل معها بحذر وذلك لأنها يمكنها أن تجعل الطلة صاخبة أكثر مما يجب. 
الخيار الأمثل هو الألوان المحايدة للسروال وذلك لتخفيف من صخب الطلة.. وأفضل سروال في متناول الجميع وموجود في خزانة جميع الرجال هو الدنيم. 
 
يفضل أن يكون الجينز من نوع سيلفيدج أي الذي يكون قماشه سميكاً، وذلك لخلق التوازن بينه وبين سماكة القميص. ولكن يمكن اعتماد سروايل الجينز التي تكون أفتح بقصة مستقيمة أو سليم. لناحية الحذاء يمكن اعتماد البوتس، أو الحذاء الرياضي او السنيكرز فالخيار لكم. 
 
يمكن اعتماد الطلة هذه مع الخيارات أعلاه، ولكن عندما يختار القميص هذا مع السروال القماشي فإنه يفضل الابتعاد عن الأنماط الرسمية للسروال واعتماد تلك التي تكون غير رسمية. 
 

قمصان بتن داون + سروال ( مع حذاء سنيكرز)  

 
لعلكم سمعتم بقمصان البتن داون وشعرتم بحيرة من أمركم حول ماهيتها. الأمر بسيط للغاية، القمصان تنقسم إلى البتن آب والبتن داون والفارق الوحيد بينهما هو أن قمصان البتن داون تملك أزاراً عند جانبي الياقة وهي تمنح طلة أنيقة. النوعية هذه من القمصان يمكن اعتمادها مع أي نوع من السراويل التي تحدثنا عنها أعلاه سواء الجينز الداكن، السلفيدج أو حتى القماشي. 
 
النقطة المحورية هنا التي ستضيف الحيوية إلى الطلة هي حذاء السنيكرز والتي ستجعل الطلة تختلف بشكل كلي. هناك الكثير من الأنماط والموديلات والألوان التي يمكن الاختيار منها لناحية السنيكرز. 
السنيكرز عندما يتم اعتماده مع القميص والتشينو سيمنحكم طلة الكاجوال الذكي، وحين تعتمده مع طلة القميص المنقوش حينها ستصبح طلتك سبور أكثر. 
 
الخلاصة هي أنه حين تتبضع في المرة المقبلة كل ما تحتاج إليه هو اختيار قطعتين ويمكن إعادة «تدويرهما» مع غالبية السراويل أو القمصان التي تملكها في خرانتك للحصول على طلة أنيقة في كل مرة وبأقل تكلفة ممكنة . 
 
 
المصدر: ١ 
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

إليكم DUNHILL CENTURY العطر الجديد للرجال!

عطر جديد ومميّز من دانهيل.تطلّعوا إلى المستقبل. لحظة جديدة من الوضوح.التفاعل بين الشكل، اللمعان الواضح، السائل والضوء.انعكاسات من خلال الأشكال المجوّفة والناتئة.نفحات علوية منعشة من البرغاموت، الغريب...