ما هو مركز إثراء الذي اختير ضمن أعظم 100 مكان في العالم؟

ما هو "إثراء" الذي تم اختياره ضمن أعظم 100 مكان في العالم

أصدرت مجلة التايم الأمريكية قائمة جديدة لأعظم 100 مكان في العالم يجب زيارتها، ومن بين هذه الأماكن تم اختيار مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

أصدرت مجلة التايم الأمريكية قائمة جديدة لأعظم 100 مكان في العالم يجب زيارتها، ومن بين هذه الأماكن تم اختيار مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء".
 
"إثراء" هو تحفة معمارية على هيئة مجموعة من الحجارة المتراصة، في تصميم معقد ودقيق وتم إنشاؤه بأساليب وتقنيات إبداعية في البناء والإنشاء، بتصميم من شركة  المعمار النرويجية الشهيرة "سنوهيتا".
 
وجمع "إثراء" التحفة المعمارية السعودية بين الجودة والأصالة والابتكار والاستدامة، وهي تعتبر أهم العوامل التي تختار على أساسها المجلة الأماكن المرشحة للانضمام إلى المجموعة.
ووصفت "التايم" الصرح الثقافي الضخم،" إثراء" بأنه محور ثقافي يعكس حجم التغيرات التي تعيشها السعودية، كما أنه يرتفع بأشكاله المذهلة 295 قدماً في الصحراء. 

قصة إنشاء مركز إثراء 

ديسمبر 2016 ، هو تاريخ إنشاء المركز الثقافي العالمي"إثراء"، والذي تم إنشاؤه بهدف التواصل الثقافي والحضاري مع العالم، بما يتناسب مع رؤية المملكة السعودية في التحول لمجتمع المعرفة.
 
وتستهدف برامج ومبادرات المركز جميع شرائح المجتمع، باعتباره صرحاً إبداعيًّا وثقافيًّا، يهدف إلى إلهام رواده من السعودية وأنحاء العالم في مجالات الإبداع والمعرفة، وتم تصميم أقسام البرامج لتحفيز حب الاستطلاع ورعاية المواهب وتوفير الفرص.

تصميم مركز إثراء في السعودية

يحتوي المركز على قاعة كبرى لفاعليات بمساحة 1600 متر مربع ومتحف برؤية بانورامية وصالة سينما ومسرح أوبرالي متكامل يتسع لـ1000 شخص، بالإضافة إلى مكتبة عصرية ، ومتحف للطفل يعتبر هو الأول من نوعه في السعودية.
 

أنشطة مركز إثراء 

ويهتم المركز بالتركيز على بناء المستقبل من خلال إمداد المجتمع السعودي بمصدر هائل للمعرفة،  بالإضافة إلى تقديم الدعم للأفراد في مجالات الفنون والعلوم والابتكار، ليعد منصة تجمع بين المواهب للتعلم ومشاركة الأفكار.
 
وللمركز العالمي " إثراء" إطلالة فريدة للثقافة السعودية تبهر زائريه من خارج السعودية، فضلاً عن أنه يقدم من خلال ما يضمه من معروضات الإرث الحضاري العريق للمملكة السعودية والعالم الإسلامي.
 
جدير بالذكر أنه تم تشييد الصرح العملاق في الموقع نفسه الذي تفجَّر فيه أول ينبوع للنفط في السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لدغة واحدة تقتل فيلاً في ثوانٍ.. العثور على أفعى كوبرا عملاقة (فيديو)

أفعى الكوبرا تعد إحدى أخطر الكائنات على وجه الأرض، فعضة واحدة من أفعى الكوبرا الصغيرة يمكنها أن تنهي حياتك في ثوانٍ معدودة، فما بالك إذا كان طولها يتعدى 4 أمتار. من يربح القتال؟ معركة مريرة...

بعد بكاء طفلة بسبب حفل BTS الكورية.. رجل أعمال سعودي يقدم لها هذا العرض (فيديو)

شهد حفل فرقة البوب بي تي إس الكورية حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز 40 ألف شخص بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، وكان حفلاً مميزاً بشهادة الجمهور. محمد...