لهذا السبب انتحر الحاج العراقي داخل الحرم المكي

في حادثة ليست الأولى، لقي مقيم من الجنسية العراقية مصرعه صباح أمس الجمعة بعدما تسلق السياج المحيط بسطح الحرم المكي وقفز إلى صحن الكعبة؛ ما أدى إلى وفاته من الفور وإصابة اثنين من الحجاج كانا بين الموجودين في البلاط.

كيف تكاتفت ١٠ وزارات سعودية لإنجاح موسم الحج؟

يعاني من أزمة نفسية

وأوضح أحمد بن محمد المنصوري المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه “في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق من صباح أمس الجمعة قام أحد الحجاج بالقفز من سطح المسجد الحرام إلى صحن المطاف؛ ما أدى إلى وفاته إضافة إلى إصابة اثنين من الطائفين وحالتهما الصحية مستقرة، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية باشرت الحادث، ولا يزال محل المتابعة من قبل الجهات المختصة.

من جهته، كشف المتحدث باسم بعثة الحج العراقية حسن فهد الكناني أن الحاج العراقي الذي انتحر في الحرم المكي يبلغ من العمر 43 عاماً، وهو من أهالي ناحية النهروان ببغداد، ويدعى حسين حميد الحيدري، وهو يعاني من أزمة نفسية، بعد وفاة ابنه قبل أشهر، وقد جاء لتأدية مناسك الحج برفقة والدته، التي أصيبت بوعكة صحية حرجة عقب انتحار ابنها.

تعرف على الأوضاع داخل مكة المكرمة بعد العاصفة الجوية (فيديو وصور)

تشكيل لجنة عليا

هذا، وقد تم تشكيل لجنة عليا للتواصل مع الجانب السعودي في قضية وفاة الحاج العراقي برئاسة مدير بعثة الحج العراقية حسين الموسوي، ورئيس البعثة الطبية لوزارة الصحة العراقية الدكتور رمزي رسول، ورئيس لجنة المتابعة الصحية في البعثة عبدالسلام أحمد؛ للتحقيق في الحادثة.

مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية والدول العربية

يذكر أن حادث انتحار الحاج العراقي لم تكن الأولى التي يشهدها الحرم المكي الشريف؛ حيث سبق أن وقع في الحرم المكي يوم الجمعة 8 من يونيو الماضي حادثة انتحار لمعتمر فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 26 عامًا، بعدما ألقى بنفسه من سطح المسعى إلى صحن الطواف، فسقط خلف المقام.

كيف تكاتفت ١٠ وزارات سعودية لإنجاح موسم الحج؟

أضف تعليقا