دليلكم المفصل لجميع مستحضرات العناية بالشعر

من الالف الى الياء.. مستحضرات العناية بالشعر للرجال

الجل : لمعان قوي- ثبات قوي

الواكس : لمعان متوسط- ثبات متوسط

البومايد : لمعان قوي- ثبات متوسط

الكلاي : ثبات قوي- لمعان خفيف

الفايبر: لمعان ضعيف - ثبات قوي جداً

البايست : ثبات متوسط - لمعان متوسط

الكريم : ثبات ضعيف - لمعان متوسط

الموس : لمعان ضعيف - ثبات ضعيف

سبراي الشعر: للمسات النهائية

البوردة : تمنح الشعر الحجم والكثافة

السيروم : لمعان قوي - ثبات ضعيف

 
سوق مستحضرات العناية بالشعر ضخم جداً، وعليه فهناك دائماً الجديد الذي يطرح والقديم الذي يستبدل. مستحضرات العناية بشعر الرجال كثيرة ومختلفة، ولكل واحدة منها دورها وغايتها. اختيار المستحضر المناسب يعتمد على النتيجة التي يسعى الرجل للحصول عليها. وبالتالي معرفة مميزات كل واحدة منها ضروري كي لا تنفق مالك على مستحضر رائج أو معروف لتعود وتتوقف عن استخدامه، لأنه لم يمنحك النتيجة التي تريدها. لذلك لتجنب ذلك سنقدم لكم دليلكم المفصل حول جميع مستحضرات العناية بالشعر ومميزاتها والغاية منها. 
 

الجل: لمعان قوي- ثبات قوي 

 
واحد من مستحضرات العناية بالشعر الأكثر استخداماً من قبل الرجال حول العالم. من الخيارات الآمنة لناحية الاستخدام، لأنه يسهل التعامل معه، وفي حال لم يحصل الرجل على ما يسعى إليه فإن غسله سهل أيضاً. يأتي بقوة ثبات مختلفة من الخفيف إلى القوي، ولكن حتى تلك التي تكون بقوة ثبات خفيف يمكنها المحافظة على التسريحة في مكانها. الجل بثبات قوي يحافظ على شكل التسريحة طوال النهار أما الخفيف فهو يمكنك من تعديلها إلى حد ما. 
 

الواكس: لمعان متوسط - ثبات متوسط 

 
الواكس من مستحضرات العناية التي تناسب غالبية أنواع التسريحات، وذلك لأنه يسهل التعامل معه. يأتي بدرجات لمعان مختلفة، وقد يأتي أيضاً من دون لمعان على الإطلاق. يمكن استخدامه من أجل منح الشعر الكثافة، وهو مثالي لمن يملكون شعراً مستقيماً أو مجعداً بشكل معتدل، فعند استخدام الواكس يمكن للشخص تعديل التسريحة بعد فترة من وضعه، وذلك لأن المستحضر يحافظ على طراوته، ولهذا السبب هو مثالي أيضاً للتسريحات التي تتطلب استخدام المشط. 
 
 

البومايد: لمعان قوي- ثبات متوسط 

 
البومايد مصمم لإظهار التسريحات بشكل أنيق وجميل، وهو مثالي للتسريحات التي تتطلب التسريح. خلافاً للجل لا يتسبب بجفاف الشعر كما أنه يحافظ على طرواته، وبالتالي يمكن تعديل أو إعادة تسريح الشعر بعد وضعه. 
البومايد ينقسم إلى فئتين: 
البومايد الزيتي: رخيص الثمن وهو يوفر النتائج نفسها إلى حد ما، ولكن على حساب صحة الشعر، إذ إنه يتسبب بجفاف الشعر والفروة بشكل كبير. 
البومايد المائي: يوفر لمعان البومايد الزيتي ولكن من دون أضراره. وعليه هذا النوع هو الخيار المثالي، لأنه يوفر الثبات واللمعان ولكن من دون الإضرار. 
 
تركيبة البومايد «كريمية» أكثر من الواكس وعليه مثالي للشعر المجعد والكثيف.  
 

الكلاي: ثبات قوي- لمعان خفيف 

 
الكلاي يشبه البومايد إلى حد ما، ولكنه دبق كما أن قوة الثبات التي يملكها الكلاي أكبر من تلك الخاصة بالبومايد. الكلاي يمنح الشعر الحجم والكثافة، وهو مثالي لمن يملك شعراً خفيفاً. كما أنه خفيف الوزن وتركيبته سريعة الامتصاص، ما يعني أنه لا يترك الآثار المزعجة التي يمكنها أن تتكلل أو تتفتت. 
 
يناسب التسريحات التي تحتاج إلى الحجم، وذلك لأن وزنه الخفيف لا يجعل الشعر ثقيلاً. والأفضل من هذا كله الكلاي مفيد للشعر ولفروة الرأس، لكونه يوفر الترطيب والمواد الغذائية، كما أنه لا يجرد الشعر من زيوته. 
 

الفايبر: لمعان ضعيف - ثبات قوي جداً 

 
الفايبر هو أقوى المستحضرات لناحية الثبات الذي يوفره. ملمسه جاف، لذلك لا يجب وضعه على الشعر مباشرة، بل براحة اليد كي يصبح أكثر ليونة.  يمنح الشعر الكثافة كما أنه يوفر ثباتًا قويًا ولوقت طويل. 
 
 

البايست: ثبات متوسط - لمعان متوسط 

 
البايست أكثر كثافة لناحية الملمس من البومايد. متعدد الاستعمالات ويمكن استخدامه لجميع التسريحات، يمنح الشعر الكثافة والحجم، ولكنه في الوقت عينه يحافظ على التفاصيل في التسريحة لأنه مرن. 
 

الكريم: ثبات ضعيف - لمعان متوسط

 
كريمات الشعر تستخدم من أجل منح الشعر لمعان متوسط وللتحكم بالشعر إلى حد ما، وذلك لأن ثباته ضعيف. مثالي للشعر المجعد والخشن والجاف لأنه يوفر الترطيب إذ يحتوي على الزيوت.
 
في المقابل إن تم استخدامه بكميات قليلة فهو يناسب أيضاً أصحاب الشعر الخفيف. الكريم عادة يستخدم قبل استخدام المستحضرات الأخرى، أي أنه يستخدم كأساس، ولكن يمكن أيضاً استخدامه بشكل منفرد. 
 

الموس: لمعان ضعيف - ثبات ضعيف

 
مصمم لمنح الشعر الكثافة والحجم، وعليه فإن لمعانه ضعيف وقوة ثباته ضعيفة أيضاً. الموس مثالي لمن يعاني من الشعر الخفيف، لأن تركيبته تجعله يمنح كل شعرة حجماً أكبر، ما يعني نتيجة نهائية مثالية لمن يريد أن يبدو شعره أكثر كثافة. آلية استخدامه بسيطة، وضعه على جذور الشعر واستخدام مجفف الشعر. يمكن استخدامه بشكل منفرد أو مع المستحضرات الأخرى.
 

السيروم: لمعان قوي - ثبات ضعيف 

 
يمنح الشعر النعومة ويخفف من تشعث الشعر، ولذلك فهو مثالي للشعر الطويل، أو المجعد أو المتضرر. السيرم مفيد جداً لأنه يوفر الترطيب للشعر، كما أنه يغلفه، وبالتالي حماية لفترة طويلة. 
 

سبراي الشعر: للمسات النهائية 

 
سبراي من مستحضرات العناية  التي تستخدم من أجل اللمسة النهائية، أي أنه أشبه «بشبكة» أمان أخيرة تحافظ على التسريحة في مكانها. يمكن استخدامه بشكل منفصل أو مع مستحضرات العناية الأخرى. يمكن رشه على جذور الشعر أو على الأطراف، فالأمر يعتمد على تسريحتك وعلى النتيجة التي تريد الحصول عليها. هناك عدة أنواع من سبراي الشعر، فمنها ما يأتي بثبات متوسط أو قوي ومنها ما هو مرن، وبالتالي لن يتفتت. 
 

البوردة: تمنح الشعر الحجم والكثافة 

 
الغالبية الساحقة من الرجال لا تعرف بأن هناك مستحضر البوردة الذي له وظيفة واحدة وهي زيادة حجم الشعر وجعله يبدو أكثر كثافة. المستحضر هذا يملك قوة ثبات ضعيفة، ولكنه يمنح الشعر كثافة وحجماً كبيرين. عادة يستخدم قبل استخدام مستحضرات العناية الأخرى وخصوصاً البومايد والبايست.
 
 
 
المصادر: ١- ٢ 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أفضل نظارات شمسية رجالية لشتاء 2018-2019

لا شك أن النظارات الشمسية الرجالية تمنح الرجل الكثير من الجاذبية والأناقة لطلته ومظهره الخارجي، خصوصاً عند اعتماد الرجل النوع الصحيح والشكل المناسب من النظارات الشمسية الرجالية المناسبة لشكل الوجه...

دور الأزياء المعروفة لا تروق للجيل الحالي.. هذه هي الماركات التي يعشقونها

في عالم الموضة هناك دور الأزياء المعروفة والمشهورة والتي من الناحية النظرية هي التي يسعى الجميع للحصول على منتجاتها. ولكن الواقع مغاير تماماً، فالجيل الحالي لا تعجبه هذه الماركات أو منتجاتها....