تعرف على أضرار الشاي الأخضر

تعرف على أضرار الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر له تأثير فعال في عملية تخفيض الوزن وتحسين الذاكرة بالإضافة إلى أنه يساهم في تخفيض ضغط الدم، ولكن له له في بعض الأحيان أضرارا جانبية.

من بين هذه الأضرار التي تنتج عن تناول الشاي الأخضر أنه يسبب نقص عنصر الحديد في الجسم أو فقر الدم، فوفقا للباحثين من تايوان، فإن مشروب الشاي الأخضر يحتوي على مركب البوليفينول المعروف باسم Epigallocatechin gallate، الذي بدوره يسبب التهابات ويكبح إنزيم الميلوبيروكسيديز.

الشاي الأخضر أيضا يحتوي على التانينات التي تمنع امتصاص الحديد الموجود في المواد الغذائية، كما أن مضادات الأكسدة البوليفينولية الموجودة في الشاي الأخضر قد تسبب خللا في عملية امتصاص الحديد.

وأكد خبراء التغذية على أن تناول مشروب الشاي الأخضر في وقت متأخر قد يصيب الشخص بالأرق، لأنه يحتوي على كافيين، كما أنه ايضا يسبب خفقان و اضطرابات لضربات القلب. و هناك معلومات تفيد بأن كثرت تناول الشاي الأخضر يسبب التقيؤ.

من المعروف أن الشاي الأخضر له تأثير فعال في عملية تخفيض الوزن وتحسين الذاكرة بالإضافة إلى أنه يساهم في تخفيض ضغط الدم، ولكنْ له في بعض الأحيان أضرار جانبية.

أضرار الشاي الأخضر

من بين هذه الأضرار التي تنتج عن تناول الشاي الأخضر أنه يسبب نقص عنصر الحديد في الجسم أو فقر الدم، فوفقاً للباحثين من تايوان، فإن مشروب الشاي الأخضر يحتوي على مركب البوليفينول المعروف باسم Epigallocatechin gallate، الذي بدوره يسبب التهابات ويكبح إنزيم الميلوبيروكسيديز.
الشاي الأخضر أيضاً يحتوي على التانينات التي تمنع امتصاص الحديد الموجود في المواد الغذائية، كما أن مضادات الأكسدة البوليفينولية الموجودة في الشاي الأخضر قد تسبب خللاً في عملية امتصاص الحديد.

أضرار الشاي الأخضر على الصحة

وأكد خبراء التغذية أن تناول مشروب الشاي الأخضر في وقت متأخر قد يصيب الشخص بالأرق؛ لأنه يحتوي على كافيين، كما أنه أيضا يسبب خفقاناً واضطرابات لضربات القلب. وهناك معلومات تفيد بأن كثرة تناول الشاي الأخضر يسبب التقيؤ.
كما أن هناك عدداً من الأبحاث تشير إلى أن الشاي الأخضر من الممكن أن يسبب الإسهال، وذلك لأن مادة الكافيين الموجودة فيه تسبب الإسهال، وينصح الخبراء بعدم تناول مشروب الشاي الأخضر والمعدة فارغة.
 
وأخيراً، اكتشف الخبراء أن الشاي الأخضر يسبب حرقة المعدة؛ لأنه بطبيعته حامضي، لذلك فهو يسبب رد فعل حامضياً، كما أنه يهيج المريء ويؤدي لظهور أعراض الحرقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

بسبب سماعات الأذن.. مليار شاب في العالم يواجه خطر الإصابة بهذا المرض

خطر كبير يدق أبواب جيل كامل من الشباب العاشق للموسيقى؛ فقد أصبح ما يقرب من  مليار شخص في خطر بسبب مشغلات صوتية.مطرب يستمر في الغناء أثناء اشتعال النيران في رأسه (فيديو)وكشفت منظمة الصحة العالمية...