ما لا تعرفه عن كأس السوبر السعودي

main image
لم يتبق الكثير على بدء بطولة كأس السوبر السعودي التي ستجمع بين قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد في لقاء تاريخي مساء السبت المقبل على ملاعب العاصمة البريطانية لندن.

بداية فكرة السوبر السعودي

بدأت فكرة إنشاء بطولة سوبر سعودية في عام 1979، وتحديداً عندما أُقيمت مباراة بين الهلال بطل الدوري في ذلك الوقت والأهلي بطل كأس الملك.

بطولة كأس المؤسس

شهد عام 1999، تنظيم مباراة افتتاحية لبطولة كأس المؤسس، التي جمعت بين الهلال والأهلي أبطال الدوري والكأس آنذاك على ملعب الملك فهد الدولي لتنتهي المباراة بفوز الهلال بطل الكأس بـ 5ـ2.

 الاتحاد السعودي لكرة القدم واعتماد البطولة 

بدأ الاتحاد السعودي خطواته الرسمية في اعتماد بطولة  السوبر السعودي بداية من عام 2012، لتجمع أول مباراة رسمية لبطولة  السوبر السعودي بين الشباب بطل الدوري والأهلي بطل كأس الملك، إلا أن ضيق الوقت تسبب في إلغاء المباراة آنذاك.

أول مباراة رسمية للسوبر السعودي

حالف الحظ  فريقي الفتح والاتحاد، لافتتاح أول مباراة السوبر السعودي في موسم 2013 بملعب مدينة الملك عبدالعزيز في الشرائع التي انتهت لصالح الفتح بفارق هدف واحد وبنتيجة 3ـ2.

 الشباب يحسم مباراته بالترجيح

شهد موسم 2014، مباراة غاية في المتعة والإثارة كان قطباها فريق النصر بطل الدوري والشباب بطل كأس الملك، ولم يستسلم  كل من الفريقين خلال شوطي المباراة؛ ليضطر الحكم للجوء إلى ركلات الترجيح ليحسم الشباب المباراة لصالحه في النهاية.

 السوبر السعودي خارج البلاد

استقبل ملعب لوفتس رود في لندن أولى نسخة من كأس السوبر التي أُقيمت خارج البلاد خلال موسم 2015،  بين  النصر بطل الدوري والهلال بطل كأس الملك لتنتهي بفوز فريق الهلال بهدف نظيف.

تغيير مسمى السوبر السعودي

شهد موسم 2017، تغيراً كبيراً في  السوبر السعودي، حيث ألغيت البطولة التي كان من المقرر إقامتها في أبو ظبي لتقام في الموسم التالي تحت مسمى جديد «كأس الهيئة العامة للرياضة».

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة